⚜ #أعرف_إمام_زمانك ⚜
☸تامل☸
💡تفكر... في اية💡
⭕️الحلقة رقم 16⭕️
@@@@@@@@@@@@@@@@
✋السلام عليكم ياسيدي ومولاي يا صاحب الزمان روحي لك الفداء.
@@@@@@@@@@@@@@🔘 #تفكر....في..ايه..
💮قوله عز وجل ( الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاَةَ وَآتَوْا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنْ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ) الحج آية 41
↙️( اﻻصحاب والتمكين. )↘️
📘في كتاب المحجة عن الباقر عليه السلام قال في تفسيرها : هذه لآل محمد المهدي عليه السلام واصحابه يملكهم الله مشارق الارض ومغاربها ويظهر الدين ويميت الله عز وجل بالمهدي عليه السلام واصحابه البدع والباطل كما امات السفه الحق ، حتى لا يرى اثر من الظلم ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ولله عاقبة الامور .
* * * * *
📓وذلك وعد الهي للذين نجحوا في التمحيص الالهي واجتازوا التخطيط الالهي والذين كانوا من نتائج وافرازات هذا التخطيط الذي امتد عبر القرون المتطاولة من آدم عليه السلام والى يومنا هذا . وهؤلاء الثلة من المؤمنين الذين سوف يكونون مع القائم الحجة بن الحسن العسكري (ع) هم الذين يمكنهم الله تعالى من وراثة الارض المنتظرة وهو حق الهي ينتظرهم حتى يقيم الله تعالى بهم عدله ... جعلنا الله واياكم منهم...
نعم اولئك الذين وعوا حقيقية معنى الوﻻيه والتسليم المطلق لها. وهي معرفه عاليه يهبها الله لمن يشاء من عباده لتلك القلوب التي طهرها فاودعها اسراره حيث ﻻترتاب وﻻ تشك. في اسرار الحق وانوار اﻻمامه. .ﻻ مثل تلك القلوب التي كملت عليها حجة الله واطلعها على بعض اسراره ثم نكثت او تخلفت لسوء توفيق لحقها بسبب هواها وانانيتها. كالتي نقضت غزلها من بعد قوة انكاثا❄️نعم ان القلوب تمتحن فمنها الرباط التي تثبت على الحق بعد انكشافه لها فيزيدها الله ثباتا ورباطا . ..وهو مصداق قوله تعالى في اصحاب الكهف.
( وَرَبَطْنَا عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ إِذْ قَامُوا فَقَالُوا رَبُّنَا رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَنْ نَدْعُوَ مِنْ دُونِهِ إِلَٰهًا ۖ لَقَدْ قُلْنَا إِذًا شَطَطًا ..)14/ الكهف.
وهناك القلوب التي دخلت الامتحان وشاهدت اﻻسرار الربانيه. لكنها نكثت العهد وتخلت فلها سوء العاقبه مثلها مثل صاحب موسى بلعم بن باعوراء .حيث اراه الله واطلعه موسى ع . على بعض اﻻسرار وحتى تعلم منه اﻻسم اﻻعظم بحيث اذا دعا يستجاب له بالحال ولكن النفوس ليئمه فاغواه الشيطان ولم يسلم ﻻستاذه ومعلمه كليم الله التسليم المطلق. حيث راى في نفسه القدره على بعض اﻻمور ولم ينتبه لنفسه ان كل ما منحه الله عزوجل من هبات هو بسبب مرافقته لموسى. ع.ورضاه عنه..لذلك قال عنه تعالى فانسلخ عن اياتنا اي بعد ان تلبس بها لفتره طويله واصبح يوصف بصاحب موسى وحافظ سره .واصبح كالجلد له. ﻻحظ لفظة انسلخ اي من الانسﻻخ كانسﻻخ الجلد من الشاة التي يراد اكلها بعد ذبحها .
وهو مصداق قوله تعالى. .(.وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ ****وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَٰكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ ۚ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا ۚ فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ. يَتَفَكَّرُونَ)174-175/اﻻعراف.. .
💦اذ كان من المفروض ان يندمج ويذوب ويفنى ويبقى بطريقته الحقانيه مع وليه موسى. ولذلك قال تعالى ولو شئنا لرفعناه مكانا عليا. ولكن اخلد الى اﻻض. ......!!!!!!!!!!!!!!
✨وﻻحول وﻻقوة الا بالله العلي العظيم
🌹اللهم عجل لوليك الفرج والنصر والعافية
#أعرف_إمام_زمانك
.