الكلام السم السمعته واني بنص الغربه..
بده المحامي يحجي الي كلته اله.. بس يافرحه الماتمت عليه.. واصلا يافرحه من بعد ماراحو اهلي وخلوني بدنيا ظلمه.. كمل المحامي مالتي وصار الدور للادعاء العام حتى يحجي.. طلع كيس صغير وخلاه كدام القاضي..
اني بس اتفرج ومااعرف شنو الي ديصير.. صار حجي هوايه.. الي فهمت منه انه هذا الكيس بي مواد مخدره ..كبسله يعني.. والكارثه الكبرى الادعاء يكول ان الشرطه لاكيها بجنطتي.. زين ليش ليهسه تأخرت هاي الادله يله طلعت؟ ووين كانو بجلسات المحكمه يله فتشو البيت؟ راسي انسطر.. مااعرف شنو احجي.. شجبت لنفسي..معقوله كل هذا عامر الي سواه؟ وعلمود شنو علمود زواج بس؟ وره شويه دخل واحد ماعرف شرطي ماعرف ايش.. انطى اوراق للقاضي.. بقى يقره بيهن..اني نص عمري ضاع بهاي اللحظات..ماعرف شنو القوة العندي الي خلتني اتحمل كل هذا.. واكفه ع حيلي واباوع ومامتت.. افتهمت بهاي الاوراق البصمات مالتي.. طلعت مطابقه ويه البصمات الي لكوهه ع الخنجر الي انذبحو بي اهلي..كمت اشوف كل شي ظلام.. ماسمعت صوت بعد.. عبالك روحي انفصلت عن جسمي.. بلحظات شكيت اني داموت.. وفرحت.. بس رجعت للواقع وشفت نفسي بقاعه المحكمه والقضاة ع نفس كعدتهم والمحامي يباوعلي بنظره خايفه وقلقه.. خلصت هاي الجلسه وقررو موعد للثالثه..
وع الاغلب الثالثه مراح اكدر اخلص نفسي ولا باي شكل..
طلعت من القاعه والشرطه منتظره بره..المحامي كال بس دقيقه احجي وياهه...كلي باجر اجيج وافهمج شنو موقفج.. هزيت راسي اي .. سلم عليه وراح...
رجعت للمكان الاظلم ..احس جسمي كله يون..تعب وخوف وحزن.. كلهن بيه..كل المصايب اجتني بيوم وليله.. مادري شلون خليت راسي ونمت.. صحيت ع صوت وحده.. اي كانت موقوفه همين..بس استغفر الله منها لا خلقه ولااخلاق... كل مره تحاجيني اني ماارد عليها..حتى صارت تصيحلي الخرسه .. كلت خليها تفكرني خرسه..اصلا البيه كافيني مالي خلك هيج نماذج.. ثاني يوم ..اجه المحامي..
سلم عليه وكل كلامه سريع كان..وراح احجي بالمختصر هاي المقابله..
كال:رانيه..كل شي ضدج هسه.. البصمات والمخدرات..وراح تتكون تهمه جديده عليج..هي حيازه مخدرات..اني راح اسوي الي يطلع بيدي حتى اساعدج.. بس اني متأكد مثل ماداشوفج هسه عمج وابنه همه وره هاي الجريمه..وشوفي القرار البارحة مو قانوني.. المفروض يرجعوج ع التحقيق من جديد بس مااعرف شنو الي ديصير؟! كلشي مخالف للقانون وحتى مداكدر اطلعج هل فترة بين ميصدر الحكم...
-زين شسوي.. والحل..
كال:الله كريم.. خلي املج بربج ..وان شاء الله ميخيبج..
طلع واحس اليأس وصل حتى للمحامي..بعد ماكان كل كلامه ثقه انه اني مو مجرمه وراح اطلع واني رافعه راسي.. صار موعد الحلسه الخ.. وصلت لهناك قبل الكل..بعدين التمو الادعاء والمحامي والناس الي مااعرف شنو الغايه من دخولهم للقاعه..
افتتح القاضي الجلسه ورجعو يحجون بالادله مال الجلسه الثانيه وهذا يصد وهذا يرد..مفهمت من كلامهم شي..كله وفقا للقانون ولاجريمه وحيازه ومااعرف ايش.. هوايه كلام.. والاتعس من هذا كله جابو اثنين شهود من منطقتنا شهدو انهم مشافو احد دخل لبيتنا ليله الحادث ولا حتى الايام القبله... معقوله مشافو سياره بيت عمي؟ لو هذوله هم اندسو عليه؟ اخر شي سمعت القاضي كال لكاتب.. سجل يمك..بده يكول الحكم.. .. احس شي ديخنكني ع البطيء مركزت ع كلام القاضي.. ردت يوصل للجزء المهم بسرعه..ردت اعرف شنو الحكم.. كال اعدام! اي سمعتها كلش زين اعدام عبالك ظلت تتردد باذني..اعدام اعدام.. المحامي التفت عليه وباوعلي بنظره اسف.. اسمع اصوات تأججت بس ممركزه ولااعرف شنو يحجون..ضرب القاضي ع مطرقه مالته وكال هدوء رجاءا.. رجع الهدوء وكمل كلامه لحد اخر كلمة..
اني صح كنت مستسلمه ومتمنيه الموت..بس بذيج اللحظه مااعرف شنو صارلي.. بديت اضرب بالمحجر بيدي واصيح ظالمين ظالمين.. لحد ما اغمى عليه وصحيت لكيت نفسي بيد بنات مرتبات مااعرفهن منو.. وبره قاعه المحكمه... شربت مي .. وباوعت بالوجوه.. بلكي اشوف المحامي مالتي.. شفته واكف ع صفحه.. صحته بصوت رايح منتهي استااذ.. استاذذ التفتلي وتقدم عليه كم خطوه..
كال:ها رانيه؟ صرتي احسن؟
-لا.. مراح اصير احسن اله لمن تطلع الحقيقه وينكشف المجرم.. ولكم دم دم اهلي راح هدر وتهموني الي! تهموني الي! اتذكر هنا فاقده وحجيت هوايه وبس هاي بقت ابالي.. اضرب ع صدري حيل واكول اتهموني الي..
اتذكر وراهه شفت سيارات تمشي وشارع وناس.. اي اي ع الاغلب هاي من رجعت ع التسفيرات..
يومين او تلاثه الي مرت ويمكن اكثر..واحد ويكلوله موتك وره مصادقة الحكم.. يعني مبقى شي كلها ايام معدوده..تمنيت تنتهي الاجراءات بسرعه حتى تطلع هل روح واخلص عاد.. ماافكر بشي غير الموت وحبل المشنقه.. صرت كل ما عيني تغمض شويه اختنك واعيط عبالي اني ع منصه الاعدام.. هوايه كوابيس واحلام مزعجة كلش.. لو ابقى ايام احجيها متخلص.. انتبهت ع اديه بهل فتره صارت ترجف ومااسيطر عليها ابد.. اكوم اشبك ايد بيد واضمهن لصدري حتى يهدن شويه.. حتى رجليه.. اكثر من مره اصفن اشوف رجلي تهتز لااراديا..
كله بفعل الظلام.. خسرت كل شي..كاعده بين اربع حيطان منتظره الموت..
تقريبا وره تلث ايام اجاني المحامي.. هم سلم عليه وسألني عن حالي.. كلي راح يتميز الحكم وان شاء الله يغيرو لان هوايه مخالفات صارت... وحجالي انه يمكن القاضي اله معرفه او صلة ببيت عمي او الشخص الي يحاول يخلي التهمه براسي واله ماكو قضيه مثلي تنحل ويصدر حكم من 3 جلسات الا ماندر..قبل ليطلع انطاني علاكه.. ابتسم بوجهي وكال هاي من اختي.. هي همات بعمرج .. معرفت شكو بالعلاكه.. اخذتها منه وشكرته.. مووقت ارفض بي اي شي يجيني.. تمنيت يطلع جايب ملابس.. وفعلا جايبلي شون ملابس كلها نظيفه ومستوره وجايبلي جبة سوده وحجاب.. اي يمكن استنكف عليه لان بلا حجاب.. ماكنت اعرف الدنيا هيج ضامتلي .. كنت ماخذتها بزودي ..
بقيت ايام وليالي انتظر..شنتظرمااعرف.. الموت؟ لو تغيير الحكم؟
كنت نايمه تقريبا مغربيه حسب تقديري اني.. اسمع صوت المحامي.. فز كلبي وكل جسمي مشت بي رعشه.. سلم عليه واني حتى مكدرت ارد.. اريده بس يكمل كلامه ويكلي شنو صار...
كلي..مبروك رانيه.. انرفض الحكم.. قرالي القرار التمييزي..ويه مااسمع صوته عيوني متحملت اكثر..حتى صوتي صرت ابجي بصوت.. اي فرحت من خلصت من الموت.. مو وقته ابدا.. حسيت اكو امل رجعلي..
واستبدلو الحكم بالمؤبد.. مااعرف شلون وليش وشوكت.. المهم عندي ماكو اعدام وموت .. بدو يحضرون اجراءات نقلي لسجن التسفيرات.. صفنت ع حالي وكلت..المن فرحانه؟ واذا بقيتي عايشه؟ شنو سمعتج بين الناس؟ واذا طلعتي بعد 20 سنه وين تولين ومنو يلفيج.. رجعت ابجي والطم.. اي الطم .. هوايه لطمت واني بالسجن.. ادك ع رجليه بحيث الكيهن بعدين زرك..
وصار اليوم الي لازم اروح بي للسجن..يعني مقري منا ل20 سنه.. بس اتذكر ال20 ارجع اتمنى لو ميته احسن يمكن.. لا مو يمكن ..اصلا اكيد افضل بهواي..لا اهل ولا بيت ولا سند المن ابقى وعود اطلع بعد 20 سنه..
نقلوني للسجن بعد ايام طويله.. وهناك اني مريت بفترة مااعرف شنو اسميها.. مرض او حالة نفسيه او صدمه.. المهم ذيج الايام خلصتها ماادري بالدنيا..حتى منتبهت ع الي ويايه ولا شكل المكان الكاعدين بي.. اكثر وقتي نايمه والاحلام المزعجة متفاركني.. واذا مو نوم صفنات ماادري بشنو كنت اسرح..بس ماانسى الرعشه الي صارت بيه من يوم الحادث لحد ذيج اللحظه.. كل وقتي بردانه وارجف.. اسمع اصوات الويايه.. بس مااركز ابدا..
يجي وقت الاكل ياكلن ويشربن.. يوم من الايام الي باقيه اني بيها بفراشي كل عاده..وكان وقت غده.. مااحس اله وحده تكعدني بيدهه من يم فخذي.. فزيت خايفه منها.. خايفه منهن كلهن مو بس هي..الدنيا الغدرتني واخذت اهلي مني بعد ماأمن بيها...
كالت:كومي اكلي..
دنكت بغير مااباوع بوجهه:ماريد..
كالت:شنو متردين..كومي ماما كومي.. متريد؟! شوفي حالج وجهج! عمه نضال كالت خل تجي تاكل وبدون مشاكل..
كلت بداخلي يبوو نوب منو هاي نضال..اكيد وحده مشكلجيه واني ماعوزي.. يربي حتى بلسجن مخلصت.. شنو الذنب الي سويته حتى امر بكل هذا..
كمت امشي وراهه واباوع بالوجوه..كانت اول مره اتفحص اشكالهن.. ردت اعرف منهه منو هاي نضال الي دزت عليه؟
شفت وحده..شكلهه مو مال سجينه..لابسه كلبيه تخبل ونظيفه.. شعرها مسرح ومصبوغ اصفر..اديها وركبتها متروسه ذهب وشلون لابستهن وهو ممنوع ماادري..تاكل اكل مختلف عن الي
جايبي..كله مشاوي ومواعين مرتبه..زين منين؟ وشلون يجيبو الها..؟ حتها كعدتها مختلفه عنهن..
ك
أنت تقرأ
ذكريات
Mystery / Thrillerالذكرايات لا تنسى بل هي فلم ينعاد في ذاكرتنا هنالك ذكريات حزينه ومؤلمه وهنالك ذكريات سعيده ؟ اي واحده ستختار😔