Part 16

130 10 0
                                    


البيت الي كنت بي.. صغير وبي اثاث كلش قليل.. مجرد تخم قنفات وغرفه نوم كامله واغطيه.. لا مطبخ ولا استقبال ولاشي...
ظلمت الدنيا.. جعت هوايه.. مو مال حلويات ونساتل.. طلعت للطرمه.. باوعت من جوه الباب.. حركه كلش قليله بالشارع...
رجعت دخلت.. شويه واسمع صوت الباب انفتح.. دخل سامي.. بيده علاكه..
وصل يمي خلاهن..
سامي:اكلي.. وباجر ارجعج للبيت..
-ها؟ يابيت؟
سامي:بيتي.. يعني يابيت؟ ليش عندج بيت انتي؟!!
-اي بيت ابويه.. بقى مااعرف شصار بي..
سامي:اكلي هسه وبعدين نتفاهم.. لعبالج صدكت بيج وراح اقتنع بغير ماسأل واشوف بنفسي.. راح اشوف صكدج من كذبج.. وياويلج اطلعين كذابه!
-ميهمني.. اصلا من راح تسأل كلشي راح تلكاه يكون ضدي..
ضحك بأستهزاء وكانه يكلي يعرف شلون يستفسر مو شلون مجان...
تعشيت .. وهو كاعد ع صفحه.. بس كل شوي المحه معصب وحواجبه مطبوكه.. مجرد حواجبه ع شواربه ع خزره عيونه كافيه تخلس الواحد..
كملت وكمت اغسل.. رجعت لكيته ع نفس الكعده. بقيت كاعده وهو همين.. لانحجي ولاشي.. انتظرته يروح مراح.. بقى كاعد بمكانه..
ايست من روحته.. درت وجهي ونمت... جسمي تعبان والضربه البرجلي ووجهي اذتني.. كنت بحاجة نوم ومو مهتمه منو يكون يمي .. عسى ما عزارئيل يكون يمي هم ميخالف...
كعدت الصبح.. التفتت ع مكانه مال البارحه ملكيته.. بقيت شويه بمكاني.. بعدين كمت غسلت وجهي.. شفت اكو صمون وكيمر ودبس.. تريكت بيهن .. كان لازم ادخل حمام.. سبحت وغسلت ملابسي.. الي ماعندي غيرهم الجنطه بقت يمه.. غسلتهن وشريتهن .. رجعت اني لفيت نفسي بالبطانيه ونمت... همزين مااجه لحد مانشفت ملابسي ولبستها يله..
من رجع كعادته لا سلام ولا كلام كبل كال.. تكدرين ترجعين من اليوم..
هزيت راسي بأي.. رجعت كتله اريد جنطتي..
راح للسياره جابهه واجه..
لبست وتجهزت حتى اطلع.. كال اني اوصلج..
ترددت اقبل.. اخاف برغد تشك بيه النوب... كال لتخافين رغد محجيتلها شي.. راح يبقى هل سر بيني وبينج لحد ماا كشف الصدك من الكذب..
صعدت بالسياره.. هو بس ساكت ميحجي شي ابد.. كل الي كاله انزلي! من وصلنا.. وماوصلني لباب بيتهم..
دخلت.. لكيت رغد بالمطبخ.. بس شكلها متنكه اوضايجة.. اول ماخطر ابالي انها زعلانه مني.. بس تذكرت انه زعلانه ع روحة سامي..
كل ما يروح هيج كانت تنعفس.. تبقى ضايجة ايام.. ومن يخابرها يكلها راح اجي لا تتغير تصير رغد ثانيه..
من رجعت.. شافت وجهي وخشمي شوي بي وروم.. كذبت كلتلها تحسس عندي وخشمي مورم.. شكوللها زوجج الضربني.. كنت كل مااصفن واذكر وحشيته ويايه احقد علي واكرهه..
حتى بيوم دخلت للاستقبال انظفها.. لااردايا صفنت ع صورته الي بلحايط.. حجيت عليه هوايه حجي.. مااعرف ليش هيج كرهته بالرغم اني كل الناس اذتني واي واحد غيره كان يسوي الي سواه وممكن اكثر..
صورته كان لابس بيها بدله عسكري زيتوني.. والبيريه براسه.. شكله مخيف.. حاجبه ثخين وشواربه .. حنطاوي .. بس بهاي الصوره ماادري شعجب مبتسم.. هو ميبين علي ابتسامه ابد.. بس اول ميجيهم يبتسم وبعدين يتكدر...
خلصناهه شغل هلفتره.. الاطفال كلش تعودت عليهم وصارو جزء مني..
مايكمل اليوم اذا مااطرب اذني بصراخهم وعراكهم... فهد ع نفس موقفه ويايه. ميتقربلي ابد.. شكد حاولت ويا.. بحجة لعب وبحجة دراسه ماكو..
مرتين قريته بيها دروسه ومن يكوم مني بعد عبالك ميعرفني..
تعودت علي هيج.. وكلش حبيت هدوءه .. ميحجي هوايه.. احسه مثل ابو.. جامد كلش وميتكلم بشي غير الي المهم...
بهل فتره همين رتبت غرفتي.. صارت يمي جربايه اطفال.. لان كنا اني ورغد نقسم الايام بينا.. صار ليله يمي مجد وليله عهد..
هي كلش كانت مرتاحه من ناحيتي وابد ماغثتني ولا سمعتني شي..
شكد حبيتها هل انسانه.. هاديه ومحبه ومحبوبه...
ام سامي ع نفس مشاويرهه..مرات يجنها نسوان صديقاتهه.. اني اضم نفسي اخاف لا وحده تعرفني منا منا... طبعا هويتي بقت يم سامي.. والشهايد المزوره اني بس شافتهن رغد واقتنعت بيه مزقتهن وذبيتهن... عبالي راح اخلص.. تالي وكعت بيد سامي والله اعلم شراح يعرف عني...
كنت بكل ليله اخلي بيهه راسي ع المخده اتخيل اليوم الي راح يطردوني بي... خايفه كلش لا تصير صدك ويجي هذا اليوم.. فكرت ارجع للسجن افضل حل اذا انطردت واكون قريبه من عمه نضال.. احسن شي.. وانتظرهه من تطلع هي اكيد متنساني.. مثل مااني منسيتهه.. هوايه اذكر ايامنه اني وياهه.. صح كانت بالسجن وكنت مثل المجنونه..
بس من اتذكرها احن لحضنها وسوالفهه..اتمنى التقي بيها باسرع فرصه..
مرت الايام.. وصار وقت نزول سامي.. كنت لازمه كلبي بيدي خاف مايصدك الي كلته والناس تعرف شي واني شي...
من اجه رغد بنفس الواهس والضحكه استقبلته.. بيها كانت ستوها مشتريه ملابس اشكال والوان.. راحت ويه اختها وبقو الاطفال يمي..
خطيه هم مانستني جايبتلي كلابيات للبيت..
من دخل وشفته كلبي وكع بين رجليه.. هو سلم وفات كبل .. استقبلو عائلته وامه... امه لمحتها كل ماتشوف رغد مبدله وتتماوع يمه هاي لو تهز بيدها لو تباوعلها بأستهزاء وادير وجهه.. طبعا مكنت كاعده يمهم بس لمحتها من كنت اشتغل...
تغده وبعدين دخل حمام.. اني اهلك نفسي بالشغل.. اريد التهي حتى مااكعد وابقى افكر وافكر.. بس الرجفة مارحمتني.. كل ماعون الزمه اله شوي يوكع مني.. كمت اثبت الماعون بالحوض مال سنك واجلفه.. مادري شلون كملت.. غسلت المطبخ بعدهه.. واخذت الاطفال وصعدت للغرفه..
كان دوري لازم احافظ ع هدوء البيت حتى سامي مينزعج...
للعصر نزلت.. لكيت رغد دتسوي جاي..
-ام فهد.. اني من باجر اروح..
رغد:اي حبيبتي والله كنت اريد اكولج بس استحي منج..
-لا عيني عليش تستحين هذا حقج واني الممنونه..
كيفت من كلتلها اروح.. زين وين اروح؟ هم ارجع للفندق ؟ وهذا سامي خاف يتخبل من جديد وصدك هلمره انطرد.؟
انتظرت بلكي اشوفه ويطلع بلكي يكول انه عرف عني شي يريح كلبه..
ماطلع ولا شفته.. بقى بالغرفه وحتى العشه مطلع ولا تعشه.. كالت رغد ميريد ياكل ميشتهي... اني كلت اكيد مني ميطلع..
اخذتله فاكهه وراحت.. اني بدوري اخذت الاطفال وصعدت.. بقيت الاعبهم وبالي مو يمهم.. مشغول فكري بهواي شغلات... يوميه تطلعلي سالفه جديده فوك الضيم المريت بي..
نيمتهم.. وحاولت انام.. طولت يله كدرت اغمض عيني وانام.. حتى بنومي ممرتاحه.. البشر حتى اذا عنده هم من ينام يكدر يرتاح شويه.. بس اني انكتبلي حتى بالنوم ماكو راحه... احلام مزعجة متفاركني.. الليله الي مااحلم بيها اتعجب اكول شعجب.. بس شنو مو مثل اول افز مرعوبه ولااصرخ..
تقريبا صارت جزء من حياتي هل الاحلام.. بيهن الي اذكرهن وبيهن الي نسيتهن.. اكثر حلم تردد عليه هو الحادث الاكشر.. شكد تمنيت اشوف امي وابويه ويحجولي انهم ارتاحومثل ماكل الناس تشوف موتاهه... لو اشوفهم بغير يوم ذبحهم حتى لو ميحجون.. بس ماكو .. حتى الحلم عاندني..
ثاني يوم كعدت من الصبح.. حضرت الريوك.. واكلت كم لكمه..
كنت داغسل كوبي الي شربت بي جاي.. اجه سامي..
سامي:صباح الخير.. اكو كهوه لا؟
تعجبت يحجي باسلوب ومايزكح..
-صباح النور.. بس دقيقه واسويها..
طلع هو للحديقه.. سويت الكهوه ع السريع ووديتها يمه.. كان صافن ع الاشجار .. خليتهن ورجعت للمطبخ..
صعدت لغرفتي حضرت الجنطه.. لبست ونزلت..
لكيت الصينيه والفنجان الي شرب بي الكهوه ع السنك.. كلت اغسلهن واروح خطيه رغد من اروح اني متلحك ع شي... ذبيت الجنطه بالمطبخ وبديت اغسل.. شفت سامي دخل .. سويت نفسي مااشوفه.. عبالي طلع كبل وسرحت بافكاري واني اغسل..
مااحس اله صوته يم اذني كلش..
سامي:وين رايحه؟
كلبي رجف.. بلعت ريك وانداريت.. كان راسه كلش قريب يمي..
باوعت بعيونه واحس الكلام طار مني..
-رايحه.. بارض الله..
سامي:ليش؟
-مدام رغد هيج رغبتها..
قرب راسه من يم اذني كلش.. اني نفسي انكطع..
همس:ابقي.. لترحين اني ماعندي مانع.. ورغد اني احاجيهه..
احس كلبي راد يطلع طول ماهو يهمس ويجر بحجايته جر.. مفتهمت السبب من هيج يحاجيني بهمس واله مشاور.. كلها كانت نايمه وحتى اذا حجه بصوت عالي محد راح يسمع..
بعد راسه عني.. بقى صافن بوجهي هزيت راسي بأي.. مااكدر اعارض ولاعندي كلام بهل لحظه اكوله..
شفت بنظرته اليه نظره مرتاحه من جانبي.. ابتسامه خفيفه انرسمت ع وجهه..
دار وجهه وراح.. اني بقيت صافنه .. كلبي يريد يطلع من سرعه مايدك..
حرت شسوي. اخذت الجنطه وصعدت بيها فوك.. خليتها وكلت بعد هو يتصرف ويه رغد.. واني اعرف بيها هي تكيف من ابقى يمها بس الظاهر كان سامي قبل الي طالب منها اروح وقت الي يجي..
كعدو الاطفال.. نزلتهم جوه.. ريكتهم.. كعد فهد همات تريك.. نوب

ذكريات حيث تعيش القصص. اكتشف الآن