Part 26

115 10 3
                                    


بوس راسي وطلع.. رشيت ورا مي.. ويمكن عوزي شوي واختم القرآن من طلع.. هلكد دعيت وهلكد بجيت..
عافلي مصرف.. تسوك همين قبلها.. ووصاني ادير بالي ع نفسي.. وهي نفسي وروحي راحت ويا اصلا...
بده دوامه يستقر.. وخفاراته ترتبت.. اعرف شوكت يروح وشوكت يجي..كنت انتظره لحظه لحظه بيوم النزول.. مالوم رغد.. ومااكول بس الله يساعد كلبهه.. ماطول بذيج المحافظه المشؤومه اكثر من شهرين..
رجع لبغداد.. صح بنفس المحافظه بس همين خفارات.. بس اسم وجوده قريب يمي كافي يخليني انام مرتاحه..
وطبعا الايام الي تمر بدونه.. ارجع رانيه.. الحزينه الكئيبه.. الايام السوده كلها تنعاد .. الدموع متوكف.. القهر يرجع ياكلني اكل..
وطبعا كله يختفي بس اشوفه كبالي.. ينسيني الدنيا ومابيهه من يجي..
اخوانه محد يوصله.. واعتقد لان عرفو انه تزوجني.. صار هو يروحلهم.. كان يحجيلي من يرجع منهم انهم يصرون علي يرجع رغد وامه.. بس ماكان يقبل .. واني بين نارين.. خاف تجي وتصير سالفتي علج وخاف هم تبقى متجي وتنحرم منه واصير اني صوج...
المهم مرت سنه ع السقوط.. وفوكها كم شهر ع روحة رغد ... دوام سامي استقر.. وتشكلت حكومه مؤقته بيهه..
ومرن تلث سنوات اله كم شهر.. ع اليوم الاسود المريت بي.. وع اليوم الي ماشفت بي زينه بعد.. ولا عرفت خبرهه.. سامي كلي باقرب وقت يعرف وينهه..
وصدك بوحده من نزلاته مجاز.. كلي عن زينه...
كنت ستوني متغديه اني وياه.. صعدنا فوك دنريد ننام.. خلاني بحضنه عادي مثل كل مره..
سامي:رانيه.. روحي..
-ها حبيبي؟
سامي:اريد اكولج شي .. بس ماريد تنفعلين ولا تبجين!
-شنو؟ كولي؟ اوعدك!
سامي:زينه.. اختج..
اني لااراديا صبت دموعي.. كبل اجه كبال عيني ظفيرتها .. صوت سوالفهه الحلوه.. اجه بخشمي ريحه شامبو سنان ومكيف ندى الي كانت متفاركه.. عطرهه الزوزو والفيجي.. كانت تعتز بيهن اكثر من روحهه... لقطات من حياتنه سوه مرت كبالي.. لا ع التعين اجن ابالي ..
سامي:هاا؟ شكلنا؟
-احجيلي وينها! احجيلي الله يخليك!
سامي:لتخافين.. مابيهه شي.. يم بيت عمج..ابو عامر!
-شنوووو! لا سامي.. كول غيرهه الله يخليك!
كمت من مكاني.. وسامي بس يريد يرجعني لحضنه.. اني فاقده.. اريد افتهم شلون وليش وشوصلها يمهم!
حضني حيل.. بجيت هوايه.. وهو سكت مجاوبني ع شي.. كلي اهدي يله احجيلج..
تمالكت عيوني.. بس ماتمالكت اديه.. بقن يرجفن..
لزمهن وبده يفرك بيهن..
سامي:زينه يمهم.. من يوم الحادث هي يمهم.. مكدرت اعرف اله هسه..
-يعني شنو؟ يعني اتزوجت واحد منهم لو شنو؟ ليش باقيه يمهم؟!
سامي:لا هيج باقيه يمهم.. ممتزوجه بعدها..
-اكيد مطيحين حظها.. زينه.. لج حبيبتي وروحي... يارب يحفظج ويحميج.. يارب اجمعني بيهه..
سامي:امين.. بس كافي هدي شوي! شوفي شصار بيج! لوادري ماحاجي..
بقيت ابجي واون.. مادري شلون غفيت.. كعدت احس خدودي امشكه من كد الدموع.. عيوني نار.. قدمت اديه طخن بادين سامي.. كان حاضني..
انداريت علي.. تأملته وبسته.. لوماانت وين اروح اني..
هو كان نايم.. صحى ع بوستي ورجع ضمني اله.. همس باذني شلون صرتي؟
كلتله اصير زينه من اشوفهه..
وعدني يجمعني بيهه باقرب وقت.. شلون وشوكت محجالي اكثر.. كلي شغلي هذا ومن يصير الوقت اني اخذج بيدي الهه..
نوع من الملل تسلل لحياتي بعد ماعرفت بزينه.. ردت بس اعرف ليش باقيه يمهم وشعجب اخواني الي اخذو البيت مخلوها وياهم؟ السؤال زرف گلبي زرف.. طار واهسي كلش.. حتى سامي هملته شويه.. شفته بده يلمح الي عن اهمالي اله.. عاد هنا رجعت فكرت بي.. اني اصلا من دونه ولا شي.. شلون اهمله وشلون اعوفه..
رجعتله بحب اكبر وشوق ماله حدود.. عوضته عن الايام الي حزنت بيها ع اختي وحظها الي ميقل عن حظي..
صرنا روح جسد.. اذا نفترق واحد بينا هو يموت..
واستمرت حياتنه..وكل شي هادي وحلو.. كل ايامي حلوه ويا.. مااذكر يوم مر واحنه متزاعلين لو شايلين ع بعض.. وطبعا اني متنكتبلي راحه .. اذا مريت براحه فهي مو اكثر من شي مؤقت..
بعد مامر ع زواجنه حوالي سنه.. وطبعا بهاي السنه سامي كان يتردد ع عائلته.. الغيره كانت تاكلني اكل.. صح هي زوجته وهم الها حق .. بس مااكدر مو بيدي .. مجرد مااتذكر هو راحلهم.. تجي ابالي حضناتهم لو اليوم الي شفتهم بي متحاضنين بالصاله.. لو بوساتهه اله.. اتخيل كل شي يصير بينهم.. ابقى اشتعل واطفى.. لحد ميرجع..
مراحلهم هوايه.. مو اكثر من تلث او اربع مرات.. اني بكل مره عوزي بس مااتخبل.. غيره ووحده وحزني السابق الي بعده غصه بگلبي..
كلها تجتمع من اكون لحالي.. مكافي الخفارات الي ابقى بيهه وحدي.. نوب اجت سفراته الهم..
المهم تحملت.. محسسته بشي.. من اشوفه كبال عيني انسى العتاب وانسى الوجع..
قبل لتكمل السنه ع زواجنه.. وطبعا بس عقد شيخ ماكو عقد رسمي..
كنت كاعده بالحديقه.. لااراديا اتبسم واتذكر سامي وليله القبلها هوايه تصرفنا مثل الاطفال ههه.. يكمز ورايه واني مثل الطفل.. اشرد منه اله..
انفتح الباب عبالي سامي.. اني ابتسمت حيل كل ضني هو رجع.. لان طلع يتسوك ويرجع.. انكلبت ابتسامتي ورأسا سديت حلكي وكمت لااراديا..
اني مصدومه ورغد كبالي همين مصدومه...
اريد احجي ..فقدت النطق.. شفت الاطفال لازمتهم بيدها كبرانين.. فهد لازمته بيبيته ودخلو.. ياالله شكول وشحجي.. وين كان هذا اليوم..
اقتربت مني.. عوجت حواجبهه حيل..
رغد:انتي شدتسوين؟
تلعثمت مكدرت احجي.. احسها عرفت بالخيانه.. تجمعن دموعها بعينها.. واني همين دموعي نزلت جمر ع خدي..
رجعت عاطت:احجييي شدسوين هنا؟!!!!
-مأ أ إأم..
رغد:شمبقيج لهسه؟! ليش مرحتي؟!اخذتي مني مو؟ اخذتي لهيج مديجينا ولا يوصلنا؟!!!
-سامحيني.. مو بيدي والله!
لزمت شالهه شمرتهه بالكاع وعاطت:شنو الي موبيدج! انتو خنتوني مو؟! احجييي! لج شمبقيج هنا لهسه! مو كلولي رحتي؟ ليش رجعتي؟!!!!
ام سامي:صدك انتي شمبقيج هنا؟ كل هل مده بقيتي هنا لو شنو؟
اثنيهن واكفات كبالي.. الموقف الصرت بي ماانحسد علي.. ولا رغد تنحسد ع حالهه.. اثنيهن يسألن.. مااكدر احجي .. بس دموعي تصب.. كل موقف من رغد من يوم الدخلت بيتهم لحد اللحظه صار كبالي..
تمنيت سامي يرجع بسرعه واتلافه الموقف ويرد عني.. رغد تخبلت وصارت تضرب ع وجهه وتريد تهجم عليه.. كوه لزمتهه ام سامي.. اني انحصرت بطرف الحديقه.. رغد صار وجهه عباله عن قطعه حمره..
دموعهه تصب وصوتهه تشرح..
عله صوت عياطهه.. صارت تشهك وتبجي وتغلط عليه.. ام سامي لزمتها كوه جرتها لجوه..
دخلو كلهم.. بقيت بالحديقه مااكدر ادخل .. اختنكت خنك.. احس شي ع بلعومي وغصه بنفسي.. اريد اعيط مااكدر.. باوعت للسما.. كلت دخيلك يارب ساعدني.. خلص لو تاخذها لهل روح لو تخليني اعيش مرتاحه..
حيلي راح.. كعدت بالثيل.. كمت مااشوف من دموعي.. صحت يمه وينج تعاي اخذيني وياج!! وهمين اسمع صوت رغد جوه تعيط..
انفتح الباب.. دخل سامي وبيده علاليك.. انصدم من شافني.. عاف البيده واجاني..
سامي:شبيج ؟ حبيبتي ؟ منو وياج؟؟
مكدرت اجاوب.. دموعي هي الي حجت.. باوع وراه.. شاف احذيه ..
جرني من ايدي كومني.. دخلت المطبخ وخايفه اتقدم اكثر.. اسمع صوت رغد بالصاله تعيط.. رجعت خطوه ليوره.. جرني اتقدم ويا..
مشيت .. رغد كاعده وادك ع نفسهه.. شافته كبل طفرت علي.. رادت تضربه راشدي هو كبل دنك منها ولزم ايدها حيل.. انفجرت تبجي..
بقت تضرب بي ع صدره وابطنه وتغلط.. يريد يلزمهه مكدر..هي عبالك مكينه واشتغلت ماتطفى.. لزم اديها اثنيهن.. طبكهن عليها وحضنها حيل..
اخذها دفع وهي بحضنه للغرفه..
ام سامي تباوعلي وتفر بيدهه.. وتكول مهزله! والله مهزله!
طول سامي مطلع. كل لحظه تمر عليه بسنه.. مسمعت صوت عياطهه بعد.. الاطفال يمنه بالصاله.. اريد اقترب منهم بس خايفه.. متردده..
بقيت اروح واجي.. اجتمعت كلهه عليه.. خوف وغيره..
اخر شي بلا شعور رحت للمطبخ.. اشتغل ودموعي تصب.. بگلبي اكول اطلع سامي.. اطلع مااتحمل اكثر.. اطلع داتخيل تسوي كل الي سويته اليه..
بس شسوي مااكدر احجي.. كله بكلبي ..
الساعه صارت عبالك متمشي.. ايست وصعدت للغرفه..كان تيشيرت اله ع الحربايه باقي.. حضنته حيل وبجيت..سامي ماطلع اله لليل..
من سمعت صوت باب غرفتهم تمنيت انزل.. تمنيت اعاتبه .. احضنه واشكيله..
ماكدرت انزل.. بليلتها ماغمضت عيني.. احس داخلي محطم وبس بالاسم اني انسان.. اي هيج مثل الاطار صفيت.. بس اطار فارغ مبي شي..
كل لحظه وكل دقيقه تمر اصرخ .. مو صرخه عاديه.. لا صرخه وجع.. ميعرفها بس الي مار بيها.. هاي الصرخه الي من تطلع تحس روحك راح تطلع وياهه.. حتى جسمك ينعصر وياهه لااراديا.. هيج مر الليل عليه..
كعدت ثاني يوم.. تعبانه كلش..

ذكريات حيث تعيش القصص. اكتشف الآن