Part 11

117 9 0
                                    


وبيدهه طفل عمره اشهر تقريبا.. يبجي وهي تمشي وتهز بي..
كالت:زين ام نصر ليش دزتج؟
خجلت منها ودنكت.. بعدين كلت بثقه:للخير ان شاء الله.. اذا كنتي حابه اساعدج بالبيت وبالاطفال..
مسمعتني من صوت الطفل.. رجعت عدت كلامي.. ابتسمت .. بعدين كالت اجيتي والله جابج.. زين شنو مخلصه وشنو مهاراتج وخبراتج؟
اني بحركات خفيفه طلعت الاوراق من جنطتي وخليتهن ع الميز.. شرحتلها مثل موصتني عمتي.. خريجه واشتغلت باحثه اجتماعيه بالسجون.. تعرفت بنضال .. وقوت علاقتي بيهه وهي الي دزتني ومن هل حجي.. كنت احجي بثقه.. لدرجة اني صدكت كذباتي..
بقت اكثر كلامهه بام نصر.. كالت ياعيني تعرف اخبارنه .. سوده عليه.. اكيد متغيره .. والله لو ما الاطفال اروحلهه.. بس دشوفين.. مالحك احك راسي..
بيد شايله ابنها وبيد شالت الشهايد المزوره الجبتهه.. قرتهن واشوفها تبتسم..
كالت:يايوم تكدرين تجيني؟ زين انتي يامنطقه ساكنه؟
هنا كلبي راد يوكف.. شكول وين ساكنه.. عمتي نست تكولي شكول بهاي النقطه.. كلتلها بوحده من مناطق بغداد الي سبق وان كانن صديقاتي بالجامعه منها.. يعني منطقه مو كلش راقيه.. ع كد الحال حتى تكون كذبه تتصدك..
مشت عليها.. كملت كلامي..كتلها بس اني فقدت اهلي بحادث سياره.. وصراحه مستصعبه الكعده ابيت وحدي واقاربي كلها بالمحافظات مو هنا. كد ماكدرت كذبت وذللت نفسي.. كنت اشوف العطف بعينها..
كالت:زين ليش متاجرين بيتج وتسكنين ويانه؟
مثلت دور الي مقابله وتمسكنت شويه..
اصرت عليه.. كالت اني بحاجة هيج وحده ووين كنتي من زمان وو من هل حجي..
اني هنا رضخت وسكتت.. اصلا اكول شي وارفض بس بداخلي اريدها تلح عليه حتى ابقى يمهم.. ابنهه نام بحضنهه وهي دترضع بي.. شويه ودخل علينا طفل .. عرفت هذا فهد الكبير.. يطلع عمره ب9 سنوات او اكثر..
يباوعلي متعجب واحسه متنرفز مني.. مسأل كدامي ابد.. راحت تخلي ابنها الصغير اسمه مجد.. راح وراهه.. اسمع صوته بس مو كلش واضح.. سألها عني.. وجاوبته مامه هاي راح تساعدنه وتخلينه نرتاح.. تعلمكم وتكعد وياكم.. يعني صارت عدكم مامه ثانيه..
ياالله شكد صوتهه وكلامهه يريح الكلب.. بالرغم هي من طبيتهم لحد لحظه مخبوصه وتركض ومملحكه..
رجعتلي.. كالت حبيبتي تكدرين تاخذين راحتج.. اني راح اغسل مواعين واحضرلكم عشا.. اني فزيت من مكاني..
-لا مدام .. صدك حذب هذا واجبي اني..
هي ابتسمت وصارت ملامحهه هااااادئه كلش.. كانها فرحت.. عاد صدك اني توجهت كبل للمطبخ.. غسل وجلف.. مواعين كومه.. زباله مطشره والارضيه تجنن بس وسخه.. همات نظفتها.. بعدني داانظف ودخلت ام سامي .. كالت..
ها خير؟
- هذا واجبي.. اي شي تحتاجي بعد اني موجوده؟
شبسرعه؟ خير ياطير؟ تعرفج رغد لو هيج؟
-اي..
اوي.. هسه اني شلي شغل.. اذا سويتي عشه جيبيليا لغرفتي.. خل رغد ادليج بيهه..
كيفت من مادققت عليه.. شهل عائله ياربي.. يخبلون.. اول يوم وحبيتهم شحال لو بينا عشره..
كملت التنظيف ورغد مابينت بعد.. كأنها ماصدكت اني اجيت.. يمكن نامت خطيه.. الي حجتلي عنه عمتي كالت عدها 3 اطفال.. بس اني مشفت غير 2
رحت للثلاجة.. يبووو متروسه خيرات الله.. سويتلهم عشا وزلاطات..
سويت عصير.. لان هاي صفات المربيه والمساعده الناجحه.. هيج كالت عمتي .. اهتمي بصحتهم بابسط تفصيل اهتمي..راح يصدكوج..
اخذت صينيه صغيره لام سامي.. دكيت الباب.. عيني شفت الخانم لابسه بجامه وتيشريت.. طالعه قرقوز ههههه...
خليت الاكل الها.. وكفت مثل الصنم كبالها واديه مكتفه ليكدام..
-مدام.. اشربي العصير مفيد لصحتج.. واي شي تحتاجي اني موجوده..
اشرتلي بيدهه عود روحي..
طلعت ورحت دكيت الباب ع الغرفه الي دخلت بيها رغد..
دكيت ع كيف.. يمكن كانت نايمه.. عفتها .. رحت اني تعشيت.. اكلت كومه منا اني صار ايام ممرتاحه ولا ماكله.. البيت كلش هادىء .. ستغربت صار الليل وسامي مااجه..شنو هذا وشنو من شغل اي يخلي لحد هسه مجاي..
شويه وطلعت رغد كفشتها منثوره وهي منا شعرهه مكزكز حيل واشكر.. عرفتها كانت نايمه.. كالت تعشيتي .. كلت اي.. ردت عوافي..
سمعت صوت بجي مال طفل.. كلتلها اخذي راحتج اني موجوده..
دخلت للغرفه.. يبووو قصر بحاله.. الاثاث عجيب مشايفه منه ابد.. بس شنو كله مخربط.. مخاد مشمره .. ملابس منثوره.. شفت بنيه صغيره تطلع بكد مجد.. عرفت هي توأم مالته.. شلتها وهي بس تبجي .. مااعرف شتريد ولااعرف اسوي ممه.. يربي شلون.. ظليت امشي واهز بيهه.. لحد مانامت خطيه وهي جوعانه..
احس راسي انسطر من صوت بجيها.. خليتها منا كعد الثاني منا..
بس كان ساكت مايبجي.. طلعته من الغرفه حتى لايكعد اخته...
كعدنه بالصاله.. هو كان ستوه يتعلم يكعد.. خليت تكيات ورا وعجوانبه.. كعدته وجبتله العاب من غرفتهم... طلع فهد من الاستقبال يمكن.. لان كنت بعدني مداخله اله.. جايب دفتر اله وراح لامه... شافني وكبل دار وجهه.. عبالك ممعتبرني موجوده...
اسمعه يحجي هو وامه بدروسه.. بعدين خلاهه ورجع.. هي هم كملت اكل واجتني.. كالت خل اعرفج باطفالي والبيت وعائلتنا...
بقت تمشي بالبيت واني افتر وراهه.. حجتلي اكثر شي عن اطفالهه.. خاصه التوم مجد وعهد.. من تحجي كانت كلش متململه منهم.. خو من تحجي بام سامي احسها تختنك.. وفعلا مبينه ام سامي من النوع الصعب..
صعدنا للطابق الثاني مال بيتهم.. اكثر الغرف فارغه.. كالت وحده منهن راح تكون اليه.. كلش فرحت.. واخيرا راح استقر ع الاقل مؤقتا..
من نزلنا باوعتلي واحسها متردده تحجي...
بعدين كالت:اكلج حبيبتي.. اني مااكدر اخليج كل الايام هنا.. يعني من يصير نزول سامي تكدرين تاخذين عطله..
هاا؟
رغد:اي.. لان الصراحه ميحب المربيات والمساعدات.. ويما جبت ومقبل واضطر اصرفهن.. فأنتي من يصير وقت نزوله الج مطلق الحريه ومنها ارتاحي من هوسه اطفالي.. وهاا.. راتبج مستمر..
بلعت ريك وكلت اي..
بقيت دايخه وين اولي يربي.. اذا اجه سامي وكعد بالبيت وين اولي..
حجتلي عن زوجهه سامي.. ضابط ودوامه مو منتظم.. يعني حسب حاجتهم اله بالدوام يروح.. كلش خفت من كالت ضابط.. وعرفت ليش عمتي نضال كالت اياج تخلين سامي يشوف هل الاوراق المزوره..
المشكله مكان عمله كلش حساس وقريب من الرئيس..يعني اكيد متعبر علي سالفتي.. ذيج الليله كان كل فكري شلون يقتنع وخاف يروح يسأل عني ويعرف الحقيقه من جيتي الهم...
كلش تأزمت من حجتلي هيج.. كان لازم ادور خيار ثاني بهل حاله.. اي اتوقع كل شي .. يجوز يرجعني للسجن ويجوز يبلغ عني... مادري شلون نمت بليلتها... ثاني يوم كعدت من الصبح.. رغم التعب.. ورجلي زوركت كلش.. سويتلهم الريوك حضرته وكتبت بورقه صغيره... طالعه اجيب اغراضي وارجع..
لبست وطلعت.. رحت للفندق .. بسرعه لميت غراضي الي بقيتها وطلعت..
رجعت لبيت رغد.. خفت لا من ارجع الكي زوجها راحع.. شلون ووين اروح وين انطي وجهي...
وصلت وشفت سياره برازيلي حمره واكفه ابابهم..

ذكريات حيث تعيش القصص. اكتشف الآن