Part19

111 12 1
                                    


كنت اشوف رغد واتحسر اعيش مثلها.. عدها اهل.. وناس واصله.. يحبوها ودوم يجوها.. زوج واطفال واستقرار.. والاكثر حبيبها الها تحبه ووقت الي يعجبهه تقربله وتحضنه وتبوسه.. اني كبال عيني ومااكدر اقترب خطوه.. اشوف علامه تحذير عبالك.. احذر لاتقترب..
رجع باجازه.. بعد غيبه طويله...وكانت مو رجعه بالنسبه الي عيد.. بس هو كلش معصب.. مينفهم ولاينحزر.. حتى معاملته اللينه ويايه اختفت.. مو اختفت وانما خفت هوايه.. حتى مصارتلي فرصه احجي ويا.. مبقى بس 3 ايام ورجع..
كان الوضع كلش حرج.. بدايه الحرب ع الابواب..
ورغد حجتلي ع الاغلب هم راح يسافرون.. واذا سافرو اني اصفى بالشارع.. شكد بجيت بيوم الي كلتلي.. ليش حظي هيج ليش؟ شنو هل لعنة الحلت عليه وماعاد تخلص!
كان موضوع السفر محرد حجي.. مااعرف اذا راح يصير او لا.. بس طبعا اعرف حظي مسبقا .. اكيد يرحون.. واذا راحو اني اتيه واضيع...
اتصل وره يومين من راح.. كنت اتمنى اسمع صوته..
اجت رغد حجت ويا.. اباوعلهه عيونهه قلقه.. من خلصت المكالمه بجت بجي عبالك كانت منتظره يحاجيهه حتى تبجي.. ركضت يمهه.. معبالي تبجي لان حتصير حرب.. كل ظني صاير شي.. خفت من بجيها ودموعهه..
كوه فهمت سبب بجيهه.. كالت باقرب وقت سامي راح يطلعنا من العراق.. لان وجودنا هنا خطر..
وكالت اكيد سامي راح يبقى وراح ينقتل... من سمعت طاري القتل احس روحي رادت تطلع.. دمعتي بطرف عيني ومااكدر انزلهه خاف تثير شك..
بقت تبجي وشافتهه ام سامي .. رشتهه بمي وظلت تدرم عليها.. بيش طالبه ابني وفال الله ولا فالج ومن هل حجي.. انهدت عليها فد هده.. مااكدر احجي وياهه وامنعهه من رغد.. هي كلش عصبيه ومتتحاجه واخاف تطلع مني حجايه انشحت بيهه...
يوم كامل رغد لااكل ولاشرب.. بس تبجي.. اطفالهه يمي.. منا شغل همين ومنا اني هم صايره نار .. خايفه ع سامي من الحرب..
مادري شلون خلص اليوم.. ثاني يوم ام سامي راحت للسوك.. جابت جنطه سفر وياهه.. وبدت تحهز نفسهه.. مكيفه ولايمهه السالفه.. معبالك عدها اثنين ولد ضباط ويجوز يرحون بيهه..
رغد من شافتهه زادت بالبجي.. صارت تبجي وتكلي شوفيهه هاي ام هاي؟
حرت شلون اسكتهه.. شكلها وجعتي مثل وجعتج؟
هديتهه بكم كلمه.. الله كريم واكيد متصير هل حرب والرئيس موجود منو يطب كاعنه ووو... من هل حجي..
كامت هي سبحت والاطفال يمي.. خليتهم بالصاله وطشرت الملاعيب مالتهم..
رحت اني المطبخ اسوي غدا.. مااشوف بس طبه سامي علينه.. باوعتله من فوك ليجوه.. ممصدكه.. شحلو طولك من تفوت.. هيج بداخلي اكول.. اتمنى اطفر يمه واحضنه واشتمه..
سامي:السلام عليكم.. شلونج رانيه؟
-الحمد لله . وانت.. شنو الاخبار طمنا؟
سامي:مو زينه الاخبار.. وين رغد؟
-دخلت للحمام هسه..
سامي:رانيه.. تعالي نحجي..
طلع للطرمه لحكته..
-ها خير؟ كول ابو فهد؟
سامي:اكيد عرفتي امي ورغد راح يسافرون؟
-اي؟
سامي:وانتي يارانيه؟ شلون وين ترحين وين اخليج؟
-مادري..
سامي:مااكدر اطلعج واصلا مااكدر اطلع جواز الج.. فهميني شسوي؟
طلعت مني بدون ماادري بسرعه كلتها:اخذني وياك!
سامي:رناوي.. وين اخذج؟ رايح لحرب اني لو ارجع لولا! فهميني وين تأمنين اكدر اخليج؟
صبت دموعي وكلتله بجهنم.. احسن مكان ارتاح بي..
سامي:رانيه كافي دلع! ماعندي وقت ! احجي وين اكدر اوديج؟
-مااريد اروح لمكان.. ابقى هنا ..
سامي:كافي بجي .. اني روحي طالعه لتبجين دخيل ربج!
-خايفه!
سامي:ادعيلنا وبس..
الخبصه والهلع الشفته بعينه خوفني اكثر واكثر.. نوب يكلي ادعيلي.. صدك ايست.. كل امل بلحياة راح مني..
طلعت رغد من الحمام.. كبل اني رجعت ع المطبخ.. تصرفت كان مصار شي.. مدنكه راسي اشتغل وابجي.. شلون بيه..
ركضت علي حضنته.. بوسته من ركبته ومن عيونه.. صارت تبجي وتحجي تكوله روح ويانه وعوف الحرب.. يرد عليها ومنو اهل الحرب؟ غير احنا؟ شلون اعوفهه؟
من كانت تحضنه وتبوسه شفت نظراته اليه.. كأنه ميريد هل شي يصير كدامي..
سامي:كافي رغد.. انطيني مجال افهمج.. هاي الجوازات كملت.. خلال هذا الاسبوع انطيكم خبر وسافرو..
رغد:لتعوفنا الله يخليك.. سامي بدونك اموت اني.. لتروح للموت برجلك!
سامي:كافي حبيبتي.. كلمن بيومه..
فات جوه بوس اطفاله.. وراح لغرفه امه.. شويه وطلع منها.. وصلته رغد ع باب الشارع.. ترش مي ورا وتبجي.. اني هم بعد هنا مضميت دموعي.. بجيت بحي مال قهر سنين...
طلع من البيت واحس مراح يرجع.. احس رجليه معادت تشليني.. ماادري شسوي. رغد بس تبجي .. الاطفال نامو بدون اكل.. اني همين حالتي اصعب من حالهه...
للعصر اجه قاسم.. دخل جوه. واخته تبجي وهو يواسي بيهه وعينه عليه.. كلت اني وين وهذا وين.. هسه كل عقله يريد اباوعله!
اسمعه يسألها عني ويكلها وين تروح.. هي صاحت ماادري ماادري..
بعدين كللها همه همين راح يسافرون يجوز ...مبقه شويه وطلع..
كلها راح تروح.. انتي يارانيه! وين تولين..
بدت رغد تجهز للروحه.. اني همين ساعدتهه.. حضرت الها ملابس اطفالهه وشغلاتهم الضروريه.. شفتها اخذت من ملابس سامي حضنتهن وبجت وخلتهن بجنطته...انمردت مرد من اشوفها هيج تسوي.. اني اريد احد يهديني ويكلي لتخافين سامي راح يرجع.. وهي تتصرف كأنه ميت..
حضرو كل شي.. فلوسهم وذهبهه.. عافتلي مصرف اليه همين.. وكالت وقت الي تردين روحي.. وصتني اقفل البيت من اطلع..
اثنينه خلصانهه بجي ومناحه.. كلت وينج عمه نضال اطلعي ياام كلب القوي وام حجايه الحلوه.. صدك تمنيتها يمي.. لو كانت هي موجوده يمي ماخلتني مهزوزه ومكسوره هيج..
وره شي يومين من جيه سامي.. دك التلفون... كلنا خايفين... نباوع ع التلفون ومحد يكدر يقرب يشيله.. بعدين رغد تشجعت وراحت للتلفون..
بقت بس تبجي وتكول اي اي اي .. اخر شي دعت دعاء شطوله.. سدته..وكالت..باجر نروح للمطار..بقت تبجي وماتدري بالدنيا وين..
انقهر عليها لو انقهر ع حالي.. مادري..
ثاني يوم.. تجهزو.. الاطفال.. هي .. ام سامي.. شلعو كلبي من صدري من اشوفهم يتحضرون للروحه.. رغد ضايجة كلش ولحظه والثانيه تبجي..
ام سامي عادي اصلا ولا يمهه...
بوست الاطفال.. شميت ريحتهم.. غلاتهم من غلاة ابوهم.. بيهم ريحته ودمه .. شلون راح افاركهم.. حضنتني رغد وبجت هوايه.. كالت ديري بالج ع البيت.. اذا رجعنا ترجعين منا وبينا.. واذا مرجعنا ادعلينه وين ماكنتي..
اصعب شي الوداع.. خاصه اذا متعرف بعد وراه لقاء لو لا..
طلعو ..روحي راحت وياهم.. طلعت وراهم.. كان السايق مال سامي هو الي جايهم.. رشيت وراهم مي.. ابتعدت السياره الى ان طلعت الشارع..
سديت باب الشارع.. اباوع ع البيت.. ادخل لو ماادخل.. شلون راح ابقى وحدي.. وشنو من عقاب كاتبلي ياالهي حتى باقى وحيده بكل مكان اروحله!
دخلت وبكل زاويه ىبكل ركن بالبيت بجيت ذاك اليوم..
لحد مانشفت عيوني وراسي انسطر .. دخت ونمت بالصاله ..
كعدت مغرب.. وحشه.. ماكو صوت.. جسمي مكسر.. تعبانه.. عيوني احسها تريد تطلع من وجهي..
كمت بيه مابيه.. غسلت وجهي.. افتر بالبيت.. شسوي.. حتى شغل ماكو..
لا طفل يبجي والتهي بي.. يارب انطيني الصبر..

ذكريات حيث تعيش القصص. اكتشف الآن