رحلت

27 3 6
                                    

تركتينا و رحلتِ يبدو أنك أنهيت اختبارك مع الله يبدو أنه كان سهل عليك...
لن أحزن نعم بكيت و مازلت كلما سنحت لي الفرصة أبكي لكن لا تقلقي سأكن قوية لأعتني بأمي لقد تركتيها وحدها لكنها تحبك و تدعو لك...
انا فقط أرغب بأن أعلم لما باكرًا هكذا كنت ترغبين بحضور زفاف أخي و كنت ترغبين بأن تزوجينا نحن الفتيات الواحده تلو الأخرى لما لم تنتظري حسنًا ربما لأن موعد زفافه بعيد لكن لما لم تنتظري أن تري ابنة خالتي لقد أخذت إجازة من عملها لأجلك أنها تظن أنك حزينه منها فتركتيها لم تتوقف عن البكاء حتى الآن نحن فرحون لأجلك فقد كانت تلك هي رغبتك أن تذهبِ لجدي و أبيكِ لقد ذهبت  لهم لكن تركتينا نحن أخبريني ماذا سنفعل عندما نحزن ألم نكن نأتيكِ و إن لم نتحدث كنا نظل بجوارك إذا غضبنا من أمهاتنا أو من أي أحد كنت ملجأنا فلما ذهبت لما تركت أختي وحدها ألا تعلمِ مدى حبها لكِ تعلمين ذلك تعلمين أنها ترفض تصديق ذهابك لا أعترض على ذهابك لكن أرغب بعودتك فقط من سيشاكس أخي من سأجلس معه بعد الفجر و يحكي لي ما كان يحدث في الماضي عندما يأتي موعد زفاف أخي من سيضع الحناء على قدميه ألم تخبريه انك ستفعلين ذلك ألن تعلمي خطيبته كيف تقم بتحريك يديها بين خصل شعره كلما كان متعب كان يضع رأسه على قدميك لتبدأي بفعل ذلك لمن سأذهب بين دروسي كنت أتي لك لألقي حقيبتي بتعب و لم أكن ابتسم حتى استمع إليك تدعين لي حينها كنت أُأَمن  خلفك و انا أمسك يديك و أضعها بين يدي من سيضحكني على أمي غيرك من سيصرخ بها عندما تحزننا عندما أقم بقص شعري من سيصبح في حيرة من أمره كنتِ تغضبين لأني اقصه لكن ثواني قليلة تهدأي فيها و حينها تفرحين لفرحي
مهما تحدثت لن أوفيك حقك كنت أمًا لي ليس فقط جده في الحقيقة كنت أم لنا جميعا و رغم كبر سنك كنت أخت لنا أيضا كنت نعمه بين أيدينا و لكن رحلت اشتقت اليك كثيرا أرغب بعودتك لن أحزن و سأكمل حياتي لكن أرجوك أن تأتي لي و إن كنت فقط سأراكي انا في قمة سعادتي لأنهم أخبروني أن وجهك كان مضيء و طريقك لم يكن صعب على العكس أتمنى أن تكوني بخير حيث أنت و إن تكوني سعيده و أعدك أن أظل قوية و سأعتني بالجميع.

.اللهمّ أنزلها منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسن أولئك رفيقاً.اللهمّ اجعل قبرها روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار.اللهمّ افسح لها في قبرها مدّ بصرها، وافرش قبرها من فراش الجنّة.اللهمّ أعذها من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.اللهمّ املأ قبرها بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور.اللهمّ إنّها كانت تشهد أنّك لا إله إلّا أنت، وأنّ محمّداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم بها.اللهمّ إنّا نتوسّل بك إليك، ونقسم بك عليك أن ترحمها ولا تعذّبها، وأن تثبّتها عند السّؤال.اللهمّ إنّها نَزَل بك وأنت خير منزولٍ به، وأصبحت فقيرةً إلى رحمتك، وأنت غنيٌّ عن عذابها.اللهمّ أبدلها داراً خيراً من دارها، وأهلاً خيراً من أهلها، وأدخلها الجنّة، وأعذها من عذاب القبر، ومن عذاب النّار.اللهمّ عاملها بما أنت أهله، ولا تعاملها بما هو أهله.اللهمّ اجزها عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً.اللهمّ إن كانت محسنة فزد من حسناتها، وإن كان مسيئة فتجاوز عن سيّئاتها.اللهمّ أدخلها الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب.اللهمّ اّنسها في وحدتها، وفي وحشتها، وفي غربتها.اللهمّ أنزلها منزلاً مباركاً، وأنت خير المنزلين.اللهمّ انقلها من مواطن الدّود، وضيق اللّحود، إلى جنّات الخلود.اللهمّ عاملها بما أنت أهله، ولا تعاملها بما هو أهله.اللهمّ اجزها عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً.اللهمّ إن كانت محسنة فزد من حسناتها، وإن كان مسيئة فتجاوز عن سيّئاتها.اللهمّ أدخلها الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب.اللهمّ اّنسها في وحدتها، وفي وحشتها، وفي غربتها.اللهمّ أنزلها منزلاً مباركاً، وأنت خير المنزلين.اللهمّ انقلها من مواطن الدّود، وضيق اللّحود، إلى جنّات الخلود.اللهم اجعل عن يمينها نوراً، حتّى تبعثها آمنة مطمئنة  في نورٍ من نورك.اللهمّ اجعل قبرها روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار.اللهمّ افسح لها في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة.اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف ِالأرض عن جنبيها.اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور.اللهمّ انقله من مواطن الدّود، وضيق اللّحود، إلى جنّات الخلود.

إن لله وإن إليه راجعون اللهم أجرنا في مصيبتنا و اخلف لنا خيرًا منها
في يوم الأحد 6/1/2019 الساعه 11 مساءً رحلت جدتي 
رحل جسدها لكن روحها بيننا و ستظل بيننا سنذهب لها قريبًا
يا إلهي أعدها لنا أو اجعلنا نذهب إليها يا رب
أسألكم أن تدعو لها

و لك يا قلمي العنان حيث تعيش القصص. اكتشف الآن