وقفت تلملم اشيائها وتدثها بداخل حقيبتها بضيق فاليوم هو الأخير في اختبارات أخر العام ولن تأتي للجامعة لمدة أربعة أشهر كاملة، كيف ستصبر كل تلك الفترة بدون أن تراه نعم هما لا يتحدثان كما طلبت منه واوفى هو وعده لها، لكن رؤيتها له من بعيد تروي شوق قلبها وتبث بداخلها السعادة .شعرت فرح بضجرها وضيقها فارادت التخفيف عنها ولو مؤقتًا واخراجها من بئر الحرمان التي أوقعت نفسها فيه .
فرح : ايه يا كرومبو مالك مضايقة ليه .
وعد: كرومبو في عينك بطلي تقوليلي كرومبو دي .
فرح بعناد : لما تبطلي تبوزي وتتخنقي مع دبان وشك الأول .
وعد بحزن: هو يعني بكيفي ما هو غصب عني .
فرح باصرار : لأ بكيفك وبعد كدا مش عايزه اشوفك زعلانه ابدا انتِ فاهمة عشان بتنكدي على اللي خلفوني .
ابتسامة حزينة تشكلت على وجه وعد : كان نفسي افضل خاليه وقلبي خالي كان زماني مرتاحة لكن اتخطفت في لحظة حسيت أني اتبدلت مبقتش وعد القوية الجامده اللي مفيش حاجة تهزها .
فرح بشرود : هو ده الحب بيخطفك من نفسك ويوديكي لحياة حلوة كلها باللون البمبي .
وعد بحالمية : اه فعلا عندك حق كلها بامبي .
انتبهت فرح من شرودها : بس متنكريش التغيير اللي حصل لرامز ده بدله مليون في المية .
وعد بسعادة : عندك حق دا بقى واحد تاني خالص ربنا يهديه ويفضل كدا على طول .
فرح : أن شاء الله، بس ليه تحسي أن من يوم وفاة والده وهو فيه حاجة مش طبيعية تحسيه انطوى على نفسه وتغير وبقى حزين ديما .
وعد : أصله كان متعلق بيه قوي وكمان والدته تعبت جدًا وهو اللي بيراعيها .
فرح بشك : أنتِ عرفتي الحاجات دي منين أنتِ كلمتيه .
وعد : مرة واحدة يوم ما كنت بعزيه في والده ومن يومها بشوفه من بعيد بس .
فرح : ماشي يا ست وعد مصدقاكِ يلا بينا المدرج كله فضي متبقاش غيرنا أحنا بس .
نهضت بفتور وسارت خلف فرح تشق بخطواتها البطيئة طريق عودتها علها تلمح ظله فيطمئن قلبها عليه لكن يبدو أن القدر يعاندها فا هى لم تراه منذ اسبوع من يوم أخر أختبار له وعلى ما يبدو أنها ستنتظر طويلا حتى تراه مرة أخرى .
جلس بجانب النيل يتأمل صفحته بهدوء، يتمنى أن يفضي بسره إليه لكنه يخشى أن يبلغ النيل والدته بذلك السر لاحقًا إن شربت من مياهه يومًا، هز رأسه بيأس بعدما أصبح على وشك الجنون يخاف من كل شيئ وأي شيئ رهاب لازمه خوفًا أن تعلم والدته يوما بسر أبيه الذي جثم على صدره واثقل أنفاسه وبات يخشى حتى النوم فيصدر منه قول في غفوته تعلم ما جاهد أباه إخفائه عنها طوال حياته لذلك ابتلع تنهيداته الحاره التي الهبت جوفه واوقدت بداخله نار مؤججه، وحدث نفسه للمرة التي لا يعلم عددها يوصيها بحفظ وعده لولده مهما كلفه الأمر لأن حياة والدته ستكون الثمن أن علمت بذلك .
أنت تقرأ
عهد الغادر
Mystery / Thrillerالعهد كلمة منا من يستخف بها ومنا من يقدسها قدسية الحياة فلا يعاهد أحدكم أحداً بعهد أن لم يكن قادرا علي الوفاء به حتي لا يدمر بها حياة هذا الإنسان دونا أن يدري الاب عندما يعد الابن بشئ ويفشل في تحقيق وعدة بذلك يدمر القدوة والمثل الأعلى له والحبيب عند...