1928مدرجات الحرارة بدأت بالارتفاع في الايام الماضية، وكما ان جفاف غير مطاق خيم في الارجاء، حد ان صارت نسمه الهواء مع سخونة الجو نقمة، في هذه الفترة من كل عام تحديدًا، يزداد السخط والتذمر في الارجاء، انه امرًا صار اشبه بالروتين بالنسبة لنا.
اذ لا عجب في ان نقمع عدد كبير من الشبان والفتيان المراهقون في اليوم، ولا سيما ان الشعب الكوري ابان الحكم الياباني منذ ما يقارب الثامنة عشر عامًا. الا أن الحكومة اليابانية القاسية، اضافه الى بعض الضباط اليابانيون الانذال الذين يجابهون مطالب الشعب بتعسف شديد، وربما يعتقلون بل ويهينون الشعب الكوري، وحتى الطلاب الذين يدرسون في اليابان سمعت بأنه تتم معاملتهم بأسلوب مماثل. ياللقدر الظالم.
كنت مؤمن دومًا بأن القدرة الالهية لا تنضب قط، وبل ميقن انا بأن هذا الفترة ستمضي وستعود كوريا حالها حال جميع شعوب العالم، نحن لا نرغم سوى ان نحصل على بعض العدالة والمساواة كباقي البشر.
ادعى كيم مين سوك، اتممت الخامسة والعشرون قبل بضعه اسابيع، لا شيء مختلف هذا العام كحال جميع الاعوام التي مرت منذ ان كنت طفلا في السابعه من عمري، اي عندما قمعت طفولتي، واظلمت حياتي. وسرقت الحرب مني والدتي... لكنني لا زلت على قيد الحياة التي استمرت بي رغما عن رغبتي بها.
قبل ثلاثة اعوام من الان لم يترك القدر ما كتب دون تنفيذ، ففقدت والدي ايضا، وصفيت انا وحيد كحبة كرز من شجرة عائلة اضمحلت، فعمي الوحيد لم ينفذ من شرر القذائف قبل خمسة عشر عام، و والدتي حيت يتيمة منذ مراهقتها، عندما تزوجها ابي بأختيار من جدتي...
الا أني ما زلت اذكر الجملة التي اعتاد ابي على تكرارها:
اختيار والدتي كان اختيار قلبي دوما..
وقوله انفا انما دليل يمكنكم من تخمين كم العذاب والحزن الذي عايشه بعدها، ولمدة خمسة عشر عامًا...
كان ابي وفيٌ لهذا الحد، كلما اخبرته بأن يتزوج مجددا، ابى اذ كان يقول ضاحكا مخفي داخله حافز للعيش مات مع وموت الدتي:
كيف افعل يا مين سوك؟، و زوجتي الوحيدة ترقد في السماء
ويغير الموضوع سريعا في كل مرة:
اكبر ولتجعلنا نفرح بزفافك...ابي لم يمت بسرعة وهدوء كما والدتي فعلت، ابي مات بعد أن اُمتصَت منه القطرة الاخيرة من الحياة، بعد عذاب خمسة عشر عامًا جراء اعاقه رافقته طوال تلك المدة وكانت هي حتمه، بعد ان اصيب بقذيفه، تلك القذيفه التي تمكنت من والدتي وابي بعد خمسة عشر عاما...
أنت تقرأ
رثاءُ ذكــرَياتٍ
Romanceما تُفسدهُ الحربُ فِي جدرانِ الذاكرةِ، تُرثيهُ الذِكرياتُ -1950م . . جونغ ان كيم، جيني كيم. جونميون كيم، جيسو كيم. بيكهيون بيون، سيهون كيم. . . بـدأت|2019-6-13 . انتهـت|2019-11-27 . جميع الحقوق محفوظة، يمنع منعاً قاطعاً سرقه افكاري. .