30|مايو|1948مذهبت مساء البارحة لبيت خالتي، كنت ابحث عن كاي الذي اتضح انه خرج لمكان ما لم يذكره -كما قالت خالتي التي تقطع الطماطم في المطبخ-، كنت ساغادر بعد ان شكرت خالتي متوعدا لكاي، هل يذهب لمكان ما بدوني؟، ذلك المحروق. انه يخفي علي شيئا ما.
وفي اثناء خروجي من المطبخ التقيت بسوهو الذي كان في العلية، قال أنه يدير المطعم لوحده بعد خروج كاي، وذهاب جيسو في زيارة لمنزل عائلتها. شعرت بالاحباط كنت سألاعب سيهون الصغير قبل مغادرتي، اظنني اتفق مع الاطفال بشكلا رائع، أيوجد ماهو اجمل وانقئ من الاطفال؟، لا اظن.
تبادلنا الاحاديث حول مواضيع عشوائية، بينما كنت اساعده في المطعم، اضع الطلب علئ الطاولة امام الزبائن، متمنيا لهم تناول طعامهم بهناء واستمتاع،
ولم اسلم من مزحات العجائز الثلاث، الذين دوما ما يقضون معظم وقتهم هنا، اشك في انهم يمتلكون حياة اخرئ غير النميمة وازعاجي بأرتجال الشعر لاجلهن، ثم يبدوأن في الانتحاب بكم انا وسيم وموهوب.
-اجل انا اعلم انني كذلك.
في بادئ الامر كنت اردد هذا الجملة بكامل الفخز والغرور علئ سبيل المزاح، لكن يصبح الامر مزعجا مضجرا، فمن ذا الاحمق الذي يورط نفسه مع هولاء الثلاث غيري؟، بالطبع لا احد، لكن هل ذكرت أنني اجيد معاملة كبار السن ايضا؟، حتئ لو كن هؤلاء الثلاث.
ومع انقضاء فترة الظهيرة علئ نحو سريع، بدأت الحركة بالفتور في المطعم، فأستغليت الفرصة في ارتشاف صحنا من الحساء، فبعد كل شيء لن اغادر دون تذوق حساء خالتي الذي وضعته امام ساخنًا بشكلاً شهي، اظن ان حساء خالتي الساخن هو الحساء الوحيد الذي لن تمانع اكله حتئ في منتصف الصيف.
-خمن من كان هؤلاء؟
جلس سوهو امامي، واضعًا امام مقلتاي صورة، كانت تبدو قديمة جدا، تحوي علئ ثلاثة وجوه صغيرة، واحدًا منهم كان عابسًا، والاخران كانا يضحكان بسذاجة، بينما يحاولان ومن كلا الجهتين بواسطة اصابعهم الصغيرة؛ رفع خط فم العابس في المنتصف.، ولا يبدو ان النتيجة كانت لصالح غايتهم، فلم يضحك ذاك الذي في الوسط وتم التقاط الصورة.
ضحكت حينما ادركت من هم الذين في الصورة، فاجتذبت الصورة منه، مندهشا:
كيف يعقل انها خرجت الان!، اكاد لا اذكر حتئ اليوم الذي ألتقطناها فيه.
-كنت احمل بعض الاغراض للعلية، واكتشفت تراثا كاملا لماضينا.
برر مبتسما في وجه الصورة بعد ان استرجعها مني.
أنت تقرأ
رثاءُ ذكــرَياتٍ
Romanceما تُفسدهُ الحربُ فِي جدرانِ الذاكرةِ، تُرثيهُ الذِكرياتُ -1950م . . جونغ ان كيم، جيني كيم. جونميون كيم، جيسو كيم. بيكهيون بيون، سيهون كيم. . . بـدأت|2019-6-13 . انتهـت|2019-11-27 . جميع الحقوق محفوظة، يمنع منعاً قاطعاً سرقه افكاري. .