الفصل الثامن عشر

1.3K 70 19
                                    

وقفت جويندولين على أعلى شرفة في سيليزيا وجنرالاتها من حولها يراقبون الأفق. لقد أنهوا للتو جولة في جميع ساحات الدفاعات الداخلية والخارجية ، وواحد تلو الآخر ، وقد ناقش كل من سروغ و كندريك وبروم وكوالك والجنرالات مع جويندولين أفضل الطرق لتحصين كل جزء منها ، وما يمكن توقعه عند وصول الجيش ، وكيفية الدفاع ضد الهجمات من جبهات متعددة ، والمدة التي ستستغرقها حتى تنهار دفاعاتهم. لقد تحدثوا عن الطعام والتموين والمياه ، وتحدثوا عن خطط الطوارئ ، حول التراجع إلى المدينة السفلى. لقد غطوا كل شيء تقريبًا ، وكلهم كانوا منهكين .

ما لم يناقشه أي منهم هو ما سيفعلونه في حالة الهزيمة. كان من غير الواضح أن الاستسلام لم يكن خيارًا ، ولكن لم يناقش أي منهم الأمر الذي لا مفر منه : ماذا يفعلون إذا قتل جميع رجالهم. لم يتحدثوا بينهم أنهم سيقاتلون حتى الموت. بطريقة ما ، بدا الأمر كما لو كانوا جميعًا اتفقوا على ما قد يكون انتحارًا جماعيًا.

مرت ساعات ، ومع كل رجالهم المتمركزين في مواقعهم ، والتفكير بجميع الخطط ، ولم يتبق شيء للمناقشة. الآن وقفوا جميعهم هناك ، مرتاحون في صمت بعضهم البعض ، ومشاهدة الأفق ، وتشكل الغيوم العاصفة المظلمة ، في انتظار ما لا مفر منه. وعندما نظرت جوين إلى الأفق ، بدا هادئًا للغاية ، هادئًا جدًا ؛ ويبدو كما لو أن رجال أندرونيكوس لن يأتوا أبدًا.

ومع ذلك عرفت أنهم قادمون. طوال اليوم ، وردت تقارير من رسل من جميع أنحاء الطوق يطلعونها على الغزو. حتى وصل تقرير بأن قلعة الملك قد تعرضت للهجوم - وكان هذا هو التقرير الأكثر ألماً . و حاولت ازالت الصورة من عقلها.

الآن ، أكثر من أي وقت مضى ، تمنت جوين أن يكون ثور هنا. رنّت كلمات أرجون المشؤومة في رأسها ، ولم تفهم ما تعنيه. لقد أدركت أنها سوف تضطر إلى الموت قليلاً لتعويض إنقاذ حياة ثور. هل هذا يعني أنها سوف تموت فعلا؟ هنا ، في هذا المكان؟ أغلقت عينيها وفكرت في الطفل الذي ببطنها وحاولت عدم التفكير في الموت. ليس لأنها تخشى موتها. ولكن لأنها تخشى على حياة طفلها ؛ وكانت تخشى من حياة بلا ثور.

كان هناك ضجة ، فالتفت جويندولين ونظرت لخلف الرجال لرؤية حاشية صغيرة من الجنود وهم في طريقهم - وفتحت عينيها من المفاجأة عندما رأت من كانوا يرافقونهم. هناك ، كانت تسير نحوها ، كانت امرأة اعتقدت أنها لن تراها مرة أخرى: أختها.

سارت لواندا جنبًا إلى جنب مع زوجها الجديد ، برونسون ، شعرت جوين بالحزن لرؤيته مقطوع أحد ذراعيه . بدا كلاهما ممزقًا ومكسورًا ومرهقين ؛ بدوا كما لو كانوا ممتطين حصانهم طوال الليل.

لم تستطع جوين فهم ما الذي يفعلونه هنا. لقد شعرت بالارتياح لرؤيتهم ، لكن مرتبكة أيضًا. ألم يكن برونسون من المكلود ، وأن يكون على جانب مكلود من الطوق؟ ولواندا معه؟

A Vow of Glory  نذر المجدحيث تعيش القصص. اكتشف الآن