الفصل السادس

1.8K 89 16
                                    

فتح ثور عينيه مع بزوغ الفجر ليرى موجات المحيط المتدفقة بلطف ، وهي تعلو وتهبط في قمم ضخمه ، مغطاة بالضوء الخافت لشروق الشمس. مياه تارتيوفن الأصفر الفاتح اللامعة في ضباب الصباح. تمايلت السفينة بصمت في الماء ، وكان الصوت الوحيد هو الذي تحدثه الأمواج المرتطمه بهيكلها .

جلس ثور ونظر حوله. كانت عيناه مرهقتان - في الواقع ، لم يشعر أبدًا بهذا التعب في حياته. لقد كانوا يبحرون منذ عدة أيام ، وكل شيء هنا ، على هذا الجانب من العالم ، كان مختلفًا. كان الهواء كثيف الرطوبة ، ودرجة الحرارة أكثر دفئًا ، وكان مثل التنفس في مجرى مائي ثابت. لقد جعله يشعر بالكسل ، وجعلت أطرافه تشعر بالثقل. شعر كما لو أنه في الصيف.

نظر ثور من حوله ورأى أن جميع أصدقائه ، عادة ما يستيقظون قبل الفجر ، كانوا جميعاً مستلقين على سطح السفينة وينامون. حتى كروهن ، كان مستيقظًا دائمًا ، كان نائماً بجانبه. كان الطقس الاستوائي الكثيف قد أثر عليهم جميعًا. لم يهتم أي منهم بأن يدير العجلة بعد الآن. لقد استسلموا لذلك منذ أيام . لم يكن هناك أي جدوى: كانت أشرعتهم دائمًا مرتفعه على الصاري ممتلئة بالرياح الغربية ، وسحب المد والجزر السحرية في هذا المحيط سفينتهم باستمرار في اتجاه واحد. كان الأمر كما لو كانوا يتم سحبهم إلى مكان واحد ، وقد حاولوا عدة مرات توجيهها أو تغيير المسار - ولكن كان من غير جدوى . لقد استسلموا جميعا سامحين لتارتيوفن بأخذهم إلى المكان الذي يريده.

ليس الأمر كما لو كانوا يعلمون أين سيذهبون في الإمبراطورية على أي حال. وطالما أن المد والجزر أخذوهم إلى اليابسة ، فقد كان ذلك جيدًا بما يكفي.

نهض كروهن ، يأن، ثم انحنى إلى الأمام ولعق وجه ثور. انحنى ثور إلى كيسه ، الفارغ تقريبًا ، وأعطى كروهن آخر عصي اللحم المجففة. تفاجئ ثور ، عندما لم يخطفها كروهن من يده ، كما يفعل عادةً ؛ وبدلاً من ذلك ، نظر كروهن إلى ذلك العصي ، ونظر إلى الكيس الفارغ ، ثم نظر إلى ثور بشكل مليئ بالمعاني . لقد تردد في تناول الطعام ، وأدرك ثور أن كروهن لا يريد أخذ آخر قطعة منه. لمست ثور هذه الإيماءة ، لكنه أصر على دفع اللحم إلى فم صديقه.

عرف ثور أنه قد ينتهي الطعام قريبًا ، وصلى أن يصلوا إلى اليابسة. لم يكن لديه فكرة عن المدة التي قد تستغرقها الرحلة ؛ ماذا لو استغرق الأمر أشهر؟ كيف سيأكلون؟

تشرق الشمس بسرعة هنا ، تشع بسطوع وقوة بشكل مبكرة جدًا . وقف ثور بينما بدأ الضباب يتبخر من الماء وذهب إلى مقدمة السفينة.

وقف ثور هناك ونظر إلى الخارج ، اهتز السطح برفق أسفله ، يراقب بينما تبدد الضباب. رمش بعينيه ، يتساءل عما إذا كان يرى أشياء ، حيث ظهرت حدود أرض بعيدة في الأفق. تسارع نبضه. كانت اليابسة . يابسة حقيقية!

ظهرت الأرض في شكل غير معتاد: شبه جزيرة طويلة ضيقة عالقة في البحر ، مثل طرفي شوكه ، ومع ارتفاع الضباب ، نظر ثور إلى يساره ويمينه وشعر بالدهشة لرؤية شريطين من الأرض على جانبيه ، كل منها حوالي خمسين ياردة امامهم. كانوا يجذبون مباشرةً نحو وسط المدخل الطويل.

A Vow of Glory  نذر المجدحيث تعيش القصص. اكتشف الآن