الرأي الواحد والثلاثون

94 9 3
                                    

كتاب خواطر All of me

Rawan_Hyun
الغلاف جميل بس مش مناسب اوى لكتاب خواطر

الوصف محتاج تغيير والملاحظات اللى كتباها من رأى ملهاش لازمة

الخواطر جميلة بس فى خاطرتين من رأى محتاجة تعديل
اول خاطرة رقم ١٠
تانى خاطرة رقم ١٦ من رأى انك تحذفى النمط المذكور لأن الخواطر ليس لها علاقة بال mbti وعلشان هى الخاطرة الوحيدة المذكور بها نمط و ممكن تخلى كتاب لوحده مخصص لخواطر الأنماط أفضل

فيه بعض الأخطاء الإملائية البسيطة راجعى الخاطرة قبل أما تنشريها
ياريت تهتمى بالهمزات

تقييم ٧/١٠

Hagerhager181
بالنسبة للغلاف هو حلو بس كان هيبقي احلى لو الصورة تكون كاملة مش في نص الكڤر

الوصف قصير و ده كويس نوعا ما

الخواطر حلوة مرتبطة ببعضها كأن بنت بتحكي معانتها و كده

علامات الترقيم فيها حاجة واحدة بس ال هي النقطة ال في آخر الجُمَل مش موجودة و مكترة اوي من علامات التعجب

الأخطاء الإملائية بسيطة

الكلمات و الأسلوب جميييل جدا  و بشكل العام حلوة لمحبين الخواطر..

تقيمي 7 / 10 و شكرا

Mighty_Howl

الغلاف: الصورة جميلة لكنها مش غلاف، أولًا مش عليها إسم الكتاب، وثانيًا مش واخدة مساحة الغلاف كله، اقترح تظبطيها.

السرد: جميل، وكل خاطرة أجمل من اللي قبلها، طابع الكتاب حزين أو كئيب وإن تخلله بعض الأمل والسعادة التي تنبع من الحب، لكنه رائع من حيث الأسلوب وترابط فكرته، هناك تناقض طفيف فقط، بلحظة تقول أنا روح برية بالشغف أحيا وبالأمل أتنفس.. الخ، وبلحظة تقول سئمت محاولة الابتسام والنهوض مجدداً، ربما هو بناء شخصية لكن إظهار اليأس وأفكار الانتحار السوداوية في البداية أو الإهداء ثم التحدث عن امتلاك روح برية شغوف تحمل الأمل بين طياتها لهو شيء غريب.

الكتابة: شخصيًا مش بحب لما حد يكتب يحط نقط كتير بين الكلام زي (وحين دخلت الغرفة.....كانت هناك....)، بحب استخدام الفواصل أو النقاط بشرط ما يتعدوش النقطتين.
الأخطاء اللغوية مش كتير ودي حاجة جميلة، وكذلك النحوية.

في المجمل أحسنتِ🥺♥️

تقييم ٧/١٠

shiro_int

الستوري عامةً جميلة و الخواطر برضه مكتوبة بأسلوب عاطفي و خرجتي عاطفتك في الخواطر دي سواء حزن أو رومانسي أو تفاؤل و مكتوبة بعناية حتى لو في اختلاط في المشاعر أو خواطر مناقدة لخواطر فدي الطبيعة البشرية و عشان قصيرة فمجال الأخطاء قليل لكن كان في اخطاء بسيطة في علامات الترقيم يستحسن تستبدلي ال (...) ب (،).
الكوفر شيفاه بيعبر عن الخيال و إن كان محتاج بعض التعديلات البسيطة.

RawanHokkam

الاخطاء الإملائية ليست كثيرة، فقط فرقي بين الهمزات وأوقات وضعها وبين ال ( ى ، ي ). وأيضًا لا يُوضع ألف تنوين بعد الهمزة.
اقرئي كل خاطرة مرة أخرى، سيخطر ببالك أفكار جديدة وكلمات أنسب.
أوصلتي إحساسك للقرّاء بشكل جيد.
استخدمي علامات الترقيم المختلفة مثل ( ؟ / ، / ! )  مع مراعاة استخدام كل علامة في وقتها الصحيح، وضعي نقطة في نهاية الجمل وفي نهاية كل خاطرة.
يفضل عدم استخدام النقط المتتالية، وإن كان ولا بد فضعي اثنتين فقط. مع العلم أنه يمكن استبدالهم في أغلب الأحيان بال ( ، ) وعلامات الترقيم الأخرى.
يفضل تعديل الغلاف بوضع اسم الكاتب واسم الكتاب وقص الصورة لتصبح في حجم الغلاف فلا يكون هناك زوائد.
بالنسبة للنبذة، من الأفضل تعديلها وإزالة " إن أردت أن تقرأ فلتقرأ وإن لم ترد فأنت حر ".
كما يمكن تغييرها تمامًا ووضع خاطرة من الخواطر أو إضافة أن الكتاب معبر عن كثير منا ستجد به نفسك وما إلى ذلك.
من رأيي سيكون أفضل لو قمتِ بترتيبهم ووضع الخواطر الحزينة تلو بعضها ثم المتوسطة ثم السعيدة المتفائلة - أو العكس - حتى تظهر كأنها قصة فتاة، كانت حزينة في البداية ثم عادت تستمد القوة ثم أصبحت قوية كأنك تسردين مراحل تطورها منذ فراقها عن حبيبها، وأيضًا كي لا تتخبط مشاعر القرائ فيقرأ خاطرة سعيدة تملؤه تفائل ثم أخرى بعدها مباشرةً تدعوا للانتحار !
حاولي البحث عن معاني أخرى للكلمات تكون أكثر عمقًا؛ يؤثر ذلك كثيرًا في القارئ.
إما أن تجعلي الخط عريض " Bold " في جميع الخواطر أو يكون خط عادي في جميعهم، لكن لاتجعلي بعضهم هكذا والبعض الآخر بطريقة أخرى ( وحدي نوع الخط ).
حاولي ألا تُوجدي الكثير من التناقض، مثلا في الخاطرة السابعة عشر يوجد تناقضات كثيرة فكيف " خطان لم ولن يلتقيان " ثم " لقاؤنا كان صدفة " ؟ وكيف " ذلك الجليدي الذي لن تقرأه بسهولة " و " عيناك تكاد تفضحك " ؟ ونفس الكلام مع وصف الفتاة كيف "تعيش بالشغف" و "عيناها تكاد تزداد خواء " ؟
استخدمي أدوات التأكيد مثل ( اللام ، قد ، إن ).
يعتبر الكتاب شبه خالي من الأخطاء النحوية.
أحيانًا يلزم تشكيل بعض الكلمات ( للعمق وللتفريق بين معنيين للكلمة ).

Unknown Soldiers Opinionsحيث تعيش القصص. اكتشف الآن