الجزء السابع

9 3 0
                                    

ابراهيم: لا ادري ماذا اقول لك يا عمي ..هل تعلم ان ريهام أصبحت غريبه جدا في تصرفاته ..
قبل عده ايام وعندما فاتحتها بالموضوع كانت سعيده جدا وهي التي قالت لي ان اخبرك بموضوعنا وهذا الذي حمسني ان اتحدث اليك ليلتها....
فاروق: وماذا الان ماذا حصل أخبرني؟
ابراهيم: بعد فتره أتت وقالت لي انها لا تريد ان تتزوجني وان ادعها وشأنهاوهذا الموضوع جرحنى لكنني تقبلت الفكره وبعدها سألتها عن السبب ولم تخبرني...و...(سكت وكأنه تأثر)
فاروق: ..كيف..؟
ابراهيم : سأخبرك.. بعد ان تركتها تهدأ قليلا ثم سألتها اليوم التالي ...قالت لي انها كانت مزعوجه من شيء اخر وانها لم تقصد ذلك ..وقالت انها موافقه مجددا..
لذلك اخبرتك يا عمي لكي تأتي بسرعه قبل ان تغيير رأيها مرة اخرى ...فانا احبها كثيراً ..
فاروق: كان يستمع الى كل كلمه يقولها ومنتبه ..
ابراهيم: ( بطريقه دراميه) انا تحملت كل تصرفاتها فقط لانني اخاف عليها كثير ولا اريد ان يدخل في حياتها شخص يعزبها ..لانها فتاة بريئه جدا ولا تعلم اين مصلحتها..وانا فقط اريد ان أسعدها ..لذلك انا....فقط وسكت ولم يكمل كلامه ..
فاروق: متأثر جدا بكلام ابراهيم ..وتقريبا صدق كل كلمه قالها ...وقال:
لا تقلق انا هنا ولن ادع اي مشكله تحصل..


وفي المطعم........

بعد ان خلصت ريهام عملها نظرت الى سامي قبل ان يذهب و طلبت منه ان يحضر قائمه بأسماء الزبائن القدامى..وياسمين ذهبت وبقيت ريهام واردت ان تذهب...
عم جابر: نظر لها في جديه وقال : يا ابنتي اذا كانت مشكلتك معقده ..احكي يمكن ان تجدي حل....
ريهام جلست مع العم جابر واخبرته بحكايه ابراهيم وكيف يستفذها ومشاكله معها وكيف ورطها مع عمها الصارم...
عم جابر: حسنا ريهام ...اذا كان الموضوع فقط خطوبه وافقي ...
......ولكن كيف اوافق...انا لا اريده .
.......اذا لم توافقي سيتفاخم الموضوع اكثر ..لذلك الموافقه هنا شيء الزاميلكي لتخففي المشكله.
.......وماذا سيحصل لي بعدها.
........لا شيء ..هي موافقه مؤقته لكي تريحي رأسك من مشاكله وتفكري بهدوء..وأكيد لوقتها سوف يغلط او يفعل شيء يقوي موقفك وقتها أضربيه ..
........كلامك منطقي ولكن انت لا تعرف ابراهيم..هو شخص خبيث جدا..سوف يفعل شيء اخر..
........لالا لا تقلقي وتخافي..هو ييستغل ذلك الخوف الذي بداخلك يجب ان تبيني له دائما انك مستعده لكل شيء..
.........شكرا لك عم جابر ..انت شخص رائع فعلا لقد ازحت عني همي ..كنت قلقه جدا...
........ان اكثر الاشياء تنحل بالحكمه يا بنتي...
........كلامك صحيح..
حسنا دعينا نذهب ...
خرجت ريهام والعم جابر وذهب كل واحد الى منزله...



في المنزل....

ابراهيم استطاع ان يأثر على فاروق بكلامه وبعدها وافق العم على الخطوبه وحسم الموضوع..
حنان: متوتره جدا من رد فعل ابنتها لانها تعرف انها لا تحب ابراهيم ابدا.
حضر فاروق وتحدث مع حنان واخبرها ان الخطوبه ستكون يوم الاربعاء بعد بكره بالتحديد والزواج فيما بعد...وبعدها ذهب الى الجامع..لكي يصلي العشاء ...

دخلت ريهام الى البيت وجددت حنان جالسه في الصاله تنتظرها وبعد ان سلمت عليها..ذهبت مسرعه الى الغرفه ..وبادرتها حنان قائله:
اريد ان تعرفي ان ان عمك حدد موعد خطوبتك يوم الاربعاء..والزواج يمكن في الاشهر القادمه...
ريهام : بكل برود..وهذا ما تريدونه حسنا اذن..هل هناك شيء اخر ...اذن ساذهب لارتاح...
حنان :اتصدمت من رد فعلها ...فهي لم تتوقع انها ستسكت على هذا الموضع وتتقبله بهذه البساطه ولكنها تعاملت مع الموضوع ببروده اعصاب وبدون اعتراض....وقالت في سرها ..يمكن ربنا هداها...
...لكن ريهام ذهبت الى غرفتها وهي في قمه غضبها واحمرت اعينها ..ثم اخذت نفس عميق ..وقالت: اهدئي..كل شيء سيكون بخير...
وبعد قليل وصلتها رساله من ايمن على الفيس بوك...
....اين انتي يا فتاة المكتبه...
وردت عليه هي....انا موجوده ..كيف حالك..
هو: بخير ..يبدو انك مشغوله
هي: لا ليس كذلك ..لكن لدي بعض الاشياء..
هو: غير قراءة الكتب وضحك..
هي: ومن قال ذلك..
هو: سلمى اخبرتني ..وهذا غير انك تسمين بفتاة المكتبه ..
هي: وانت تحب الرياضه اليس كذلك..
هو: نعم لكن لست ذكيه ..لان كل رجل يحب الرياضه واحب الكتب قليلا فقط..
......كما تعلم يا ايمن فالكتاب أفضل صديق..وهو يدل على مدى ثقافه الشخص وتطلعه...
......ومن قال انني لا احب الكتب انا احبها كثيرا
.......ههههههههههه انت مضحك جدا..منذقليل قلت انك تحبها قليلا...
.......طيب اليك المضحك اكثر ثم ارسل لها نكته ظريفه..
وقرأتها ريهام وظلت تضحك بصوت عالي ثم وضعت يدها على فمها حتى لا يسمعوها الناس ويظنون انها جننت وخصوصا امها ..
ثم قالت له: انت مجنون حقا ..لكنك ظريف ..واحست ان مزاجها قد تحسن عن قبل بكثير .

وفي الصبااااح.......


في المطعم......

عزيز جمع الكل امامه ..ووقفو صف واحد ..وكان وكان في قمه غضبه...ثم وقف وقال:
اسمعوني جيدا..انا انا لن اسمح بأي اخطاء ان تحدث في مطعمي ويجب ان يلتزم الجميع بالقوانين هنا لن اسمح بأي تجاوزات ولا أريد أي تأخير في الخدمات..
سامي: لكن سيد عزيز ماذا حصل ...
عزيز : وهو يصرخ..الا تعلم ..الخدمه اصبحت سيئه وأمس اشتكا بعض الزبائن بأن بعض الاطعمه محروقه وانا لن اسمح بذلك ان يحدث في مطعمي والان اخبروني من الذي حرق الطعام..
..سكت الجميع وعم الصمت...
..أنا سألت أريد جواب من الذي حرق الطعام...
عم جابر : (تذكر ان ريهام ام تكن بخير بالامس واحرقت بعض الاطعمه) ثم تنهد وقال :انا كنت مع ريهام كنا نطبخ سويا واحترقت بعض الاطعمه واسفون جدا لما حدث ..
عزيز : انا اعرفك جيدا يا جابر منذ زمن ..
ريهام: انا احرقت الطعام لم أكن منتبهه ولكن عالجنا المشكله فكيف حصل هذا ...
عزيز : مقاطعا..ماذا لم تنتبهي ..اتمزحين..هل اتيتي لتزيدي الامور سوءا...
ريهام:كادت ان تبكي بسبب توبيخه لها...
سامي: نحن اسفون لها هي ما زالت جديده لذلك لم تقصد ..
عزيز: انا لا أتساهل في عملي جميعكم مقسوم منكم ثمن الخسارة...
ريهام: لكن انا من أخطأ و.... ياسمين اسكتتها..اششش
ياسمين: اسكتي لا تعصبيه وقالت: حسنا سيد عزيز سنصلح الامر...
وذهب الجميع منزعجون مما حصل...
سامي: يا جماعه ..يبدو ان السيد عزيز مزاجه سئ اليوم...



# يتبع........

كوكتيلحيث تعيش القصص. اكتشف الآن