صباح الورد احبتـي ❤️
//// البارت اثنا وخمسـون /////
#بيوت_بلا_جدران
#شمس_السعدي
----------------------------------------------
كل الايام التي قضيتها في حياتي بدونك .. لا تساوي لحظة سعادة واحدة أعيشها معك ..
----------------------------------------------التفتت عمتي الباب الغرفة .. شافت امي انصدمت وتلعثمت ..
وامـي هم نفس الحالة ..
شهگت ..
" هاي انتي مرمر ؟ شجابج ؟ ووين جنتي ؟"بقت امـي صافنة بوجهي ووجه عمتي ماتعرف شتحجي ..
سلمت ..
" شلونج ام علي "ردت عمتي ..
" شلوني يعني .. وانه اگولن ابني ليش عافني اني واخته .. تالي انتي السبب يرحمة علمود تجيبين امج يمج ومايشوفوها عمامج .. اخذتي وليدي الوحيد مني"رديت ..
" عمة مو هيج السالفه .. اصلا هذا شرط عمي منهل العلي مايوافق على زواجنا اذا مايعيش بعيد عن السلف وعلي رضا .. "ردت ..
" وابني الاغم بهذل روحه علمودج "امي جانت ساكته ماحجت ..
دخل علي شافهن تفاجأ ..
" يمه شجابج "ردت ..
" هاي سلامك مووو .. شني ضجت لان اجيت وشفت الضامه عليه "رد ..
" يمه شني هالحجي .. مو اني اتوسل بيج تجين يمي مو اني كم مرة گلتلج تعاي وانتي مارضيتي .. "ردت ..
" اي عبن تريدني اعوف حالي ومالي الجعمقة واجي مووو "رد ..
" مو عفتي كلشي واجيتيني البغداد انت ودمعة مو گلتي مااريدن اي شي من السلف خلينا نعيش هنا لو خبز وماي واشوفك سالم گبالي .. شني التغير هسا "ردت ..
" جنت ثولة لمن ضعفت الهم وعفت كلشي .. خفت يأذوك وردت اشرد بيك وارتاح .. بس انت ماسمعت ورجعت لان گلبك بالسلف .. ومن مات عيد رجعلك الامل .. اني ماردت تاخذ منهم وعاندتني واخذت .. "سألها ..
" ادري بيهم مؤذين وسوالفهم عوجة بس انتي ليش تكرهيهم هيج شني هالحقد البعيونج عليهم .. شنهي السووه الج احجيلي "من سألها هيج .. تلعثمت وماعرفت شتحجي ..
بقت صافنه بوجه امي ..گامت امي راحت للمطبخ ..
ردت عمتي بتوتر ..
" لان زوجوني ابوك واني مارايدته .. ولليوم حاقدة عليهم عبن انه بنت الشيخ مرداس مااستاهل واحد مثل هذا .. ادري بي ابوكم بس مو بيدي مااحبنه "رد عليها..
" اني اعرف ابوي صايرلهم خدام ومرات استحي اگول هذا ابوي .. بس ابوي يحبج ويريد رضاج وانتي التصديه "صاحت بي ..
" انت معليك بهالحجي .. روحي مارايدته شني گوة لو مو گوة .. اني اجيت ردت اشوف شلون عايش .. گاعد بالولاية وعايف السلف والمسافة البينا ساعه كل هاي علمود رحمة وامها يعيشن مرتاحات "تعصب ..
" شبيج يمه تخبطين بالحجي .. رحمة وامها شلهن غرض اني ردت ابعد عن السلف .. اولا دوامي هنا . وثانيا مامرتاح هناك والمشاكل تلاحگني لو بقيت .. تردين تجين يمي تعاي عين غطا وعين فراش "
أنت تقرأ
بيوت بلا جدران
Ficción Generalرواية تتحدث عن اجيال مختلفة .. اولهم فصلية .. لكن ليست كـ اي فصلية .. عانت منذ ستينات القرن الماضي ظلم وجبروت البشر تحت مسمى التقاليد والعادات العشائرية ..