مساء الورد احبتي ( بارت هدية 3 مليون )
/// البارت اثنان وسـبعــون /////
#بيوت_بلا_جدران
#شمس_السعدي
----------------------------------------------
ضاقت بك الأرض ..
من شوقٍ تعيشُ بهِ
حتى هَرِمت ..
وذاكَ الشوق ماهرِما ..
_______________________________اصبح لحظات بعد الانتظار هي لحظة اللقاء بعد غياب طويل ..
" اني رضوان يمه رجعت الج والحضنج "
. شهگت ..
" اااااااه ربي واخيرا رديتلي ابني مثل مارديت يوسف اليعقوب "صارت تتلاطم بين الحيطان تدور على الصوت ..
وينك يبعد امك ..
من اروح فدوة الهذا الصوت .. رديتلي روحي من سمعته ..ركضلها دنگ على رجليها يبوس بيهن ..
" اني هنا يمه .. اريد اشم تراب رجليج قبل لااشمج .. اريد اعوض كل ذيج السنين وانه ادور عليج بأحلامي "دموعنا ماوگفت واحنه نشوفهم ..
صاح علي ..
" دمعة شغلي لالة بعد ماتشوفين ظلمة "اجت الكهرباء وي حجايته ..
گعدت امي بالگاع تتلمس وجهة ..
" اوگف خل اشوفنك زين .. اريد اشوف الزمن الاخذك مني شلون ردك "تعاين عليه ووتلمس ..
" ولك يمه رضيوي ليش هيج حالك منهو سوة بيك هيج "همس ..
" اشششش يمه اروحلج فدوة لاتحجين ولاتسأليني شي هسا .. اريد بس حضنج .. گلبي عطشان اعله شوفتج "لزمهة من راسها باسها ونزل على عيونها وعلى خدودها واديها .. لين اخذها الحضنه .. تحاضنوا وضلوا يبجون اثنينهم ..
صاح ..
" ربي اشكرك الهي .. گلتك لاتاخذ امانتك الا اشم واحضن امي .. اخذ روحي هسا واني راضي . "صمت حلگه ..
" اشششش لاتگول هيج .. بعدني ماشبعت منك ولا خذيتك الحضني ولا لوليتلك حتى تنام .. بعد لاتجيب طاري الموت اعله السانك "كل احنة واگفين ونبجي على حالهم ..
حالهم يبجي الصخر ..جانت حبوبتي حورية تدعي ..
" عساها ببخت الحرمكم .. الله يرحمه الجنه ان شاء الله.. "حجة علي ..
" رضوان خوية .. كافي گوم اسبح وارتاح ."عاين على علي ..
" اني هنا راحتي هنا .. لاتگلولي گوم منا خلوني هنا بحضنها .. عمري كله جنت اتمنى هي امي .. ومن عرفتها امي ماشبعت منها ولانمت بحضنها "تمدد على طوله وخله راسه بحضنها ..
اشرتلنا امي ..
" عوفوه .. خلوه . خلوه بحضني لاتگوموه "گعدت رحمة .. تلگاها علي ..
شافتهم بجت…
" علي هذا رضوان مووو اني مااحلم مووو"رد ..
" اروحلج فدوة لاتسوين بروحج هيج .. فكري بالطفل .. افرحي هذا اخوج رجع كافي بجي ذاك الزمن راح .. "اخذها من ايديها وگعدت يمهم ..
تمددت هي الثانية بحضن امي وخلت راسها على راس رضوان بقت تمسدله .. وتبوس براسه "
أنت تقرأ
بيوت بلا جدران
قصص عامةرواية تتحدث عن اجيال مختلفة .. اولهم فصلية .. لكن ليست كـ اي فصلية .. عانت منذ ستينات القرن الماضي ظلم وجبروت البشر تحت مسمى التقاليد والعادات العشائرية ..