9- مجرد ايام تمر وتكرر نفسها

1.4K 114 3
                                    

"ها ؟ لماذا ؟" .

يظهر القلق والتوتر على وجه الطفلة وهي تستمع لكلام المعلم .

" يبدو ان الامبراطورة قلقة من ان الدروس المتقدمة على عمرك ستتعبك ".

"ها ؟!".

(ما الامر مع اعذارهم التافهه هذه ؟! لماذا تفعل ذلك حقاً !! لا استطيع إيجاد سبب مهما فكرت !! )

تختلط مشاعر الطفلة بشدة بشيء من الغضب والحزن والاستغراب والقلق .

"انستي الصغيرة أأنت بخير ؟ "

تعود الطفلة لوعيها بصوت المعلم .

" لا باس ساستمر بزيارة المكتبة وادرس بمفردي لا تقلق ".

" آه حول ذلك ، الامبراطورة لا تريدك ان تتعبي بدراسة شيء فوق طاقتك لذا منعت زيارتك الى المكتبة وسيتم الاشراف على الكتب التي تستطيعين دراستها وبعد توسلي للامبراطورة سمحت بجلب معلم اخر لكنه سيقوم بتدريس المواضيع التي تناسب عمرك فقط  وسوف تحدد هي ما تستطيعين تعلمه  ".

تستمر الصدمات بضرب عقل وقلب الطفلة وهي تحاول البقاء على طبيعتها.

" هكذا اذن ... سوف افتقد معلمي اتمنى  لو بقيت انت ".

" لقد حاولت التوسل  للامبراطورة لكي اكمل تدريسي لك لكن يبدو انها لا تثق باني سالتزم باعطائك الدروس التي تحددها  فقط ..."

يبدو ان سبب تاخير المعلم هو محاولته لتغيير راي الامبراطورة .

" لا باس ، لا يستطيع احد رفض امرها ...".

تتجه الطفلة نحو احد صناديق الجواهر وتخرج قلادة تحتوي على جوهرة حمراء .

" تفضل هذه اعتبرها هدية اخيره مني ".

تعطي القلادة للمعلم .

" انستي الصغيرة انا لا استحق شيء كهذا ".

يرفض المعلم ولكن عندما تبقى يد الطفلة ممتدة في الهواء وهي تحمل القلادة يمد يده وياخذها .

" يبدو ان الامبراطورة ليست الشخص العنيد الوحيد ،شكراً لك ساعتز بها ".

يبتسم المعلم بلطف .

" شكراً لجهودك الماضية ".

" سوف اتي لزيارتك ان سنحت لي فرصه للقدوم الى القصر ، علي المغادرة الان انستي الصغيرة "

" تستطيع المغادرة اتمنى ان تجد عملاً اخر بسرعة ".

غادر المعلم واغلق الباب وبقت ' ليلي ' و ' فلورا ' ينظران للطفلة بمشاعر مختلطة من الشعور بالاسف والحزن  لها .

" اريد البقاء لوحدي قليلا يبدو انهم سيصادرون هذه الكتب بما انها لمستوى عمري مختلف اريد قراءتها قبل ذلك ".

" امرك انستي الصغيرة " .

تغادر الخادمتان من الغرفة وتنظر الطفلة الى الكتب التي امامها ودماغها يفكر بالكثير من الاشياء ومشاعرها مشتته.

ولدت في عالم نفى وجوديحيث تعيش القصص. اكتشف الآن