31/ المدينة 3

553 58 15
                                    

عندنا خرجت للخارج رات والد 'جود' وهو متعب وكان هموم الدنيا على راسه وامامه مجموعة كبيرة من الاكياس ويقف اشخاص امامه واقتربت 'جلنار' منهم لمعرفة ما يحدث .

" لا تستطيع رفض الحمولة فلقد وقعت عقد مع تجارنا لكي يجلبوا لمخبزك المكونات كل شهر"

"ل-لكن انظر لمخبزي! انه محترق ولا يعمل فماذا افعل بهم ؟ لقد أرسلت طلب الغاء الحمولة لهذا الشهر فلماذا ارسلتهم ؟

كانت هناك مجموعة كبيرة من الاكياس الدقيق والسكر وغيرها من مكونات المخبز امامهم.

"لم يصلنا شيء ربما أرسلتها بعد ان انطلقت العربة وهي محملة باغراضك ، فكر بنا لقد كنا نحمل الأغراض لاربعة أيام ونعتني بها جيدا لكي تصلك نظيفة فانت عميل جيد عندنا ولم نقم سابقا بغشك باي شيء اذا لم تأخذ هذه الحموله فسوف تسبب بالكثير من المشاكل لنا فنحن جميعا نبحث عن رزقنا نحن وعوائلنا"

"انا اعلم ...لكن كما ترى لم يعد لدي شيء لاكسب منه فماذا افعل بهذه الحمولة"

"قم ببيعها او افعل ما تشاء نحن لسنا من طلبها"

"المخابز الأخرى سوف تكسر سعرها الى النصف فقط لانها ليست من تاجر مباشر ،هل تستطيع ان تؤجل الدفع ؟ ارجوك واذا لم اعيدها في الشهر القادم فسوف ادفع الضعف ، سوف أوقع على عقد ليثبت ذلك اذا اردت "

كان منظر والد 'جود' يحطم القلب وهو لا يعرف ماذا يفعل فكل تفكيره ماذا سوف يفعل لاسرته من الان وصاعداً وكيف سيتجاوز هذا المصيبة التي وقعت فوقه واذا كان يستطيع ان يحافظ عن اسرته الجميلة بدون ان يعيشوا حياة الذلة والدين .

تنهد الرجل التاجر وهو ينظر الى والد 'جود' واغمض عينيه قليلاً وكانه يقوم بالحساب .

"لا حاجه لعقد ، سوف ااجل الدفع لك للشهر القادم ، استطيع تفهم موقفك الصعب فنحن أيضاً لدينا عائلات وهذا اقصى ما افعله لك لانك عميل مميز لدينا وأتمنى ان تزول محنتك وتفتح لك أبواب رزقك"

"ش-شكراً جزيلاً"

بعد مغادرة التجار جلس والد 'جود' وهو يضع راسه بين يديه ويحني ظهره ويفكر وهو ينظر الى مجموعة الاكياس التي امامه وكان هذه الاكياس على راسه وليس الأرض .

"أيها العم مرحباً"

"آه ! انت الطفلة من الامس اسمك 'جلنار' اليس كذلك ؟"

تغيرت تعبيرات وجه الرجل فوراً لوجه بشوش وسعيد ولكنه لا يستطيع إخفاء شحوب وجهه وهالات عينيه السوداء.

"اجل لقد اتيت الان فقط وانتظر ان تكمل 'جود' واجباتها"

"هل هاجمتك زوجتي باسئلتها ؟ اعذريها فهي تخاف على 'جود' كثيرا فتلك الطفلة حمقاء وساذجة لذا هي تقلق عليها كثيراً هاهاها"

ولدت في عالم نفى وجوديحيث تعيش القصص. اكتشف الآن