Chapter 4

1.8K 171 200
                                    


قبل بداية الرواية لا تتخطو ما سأتحدث به لأنه مهم جداَ ✨

اولاً،  عدة أشخاص أخبروني أن روايتي أسمائها متشابهة مع رواية فريجولي ظناً أني مقتبسة الأسماء منها فأردت التوضيح كبدايةً:
ان الأسماء" فارس -نادر" هي أسماء شائعة جداً و ليست مصنعة مثلاً 😅.

ثانياً : ليس من الممكن مثلاً أن أقتبس من الرواية شيئاً،  هذا أمر أنا نفسي أرفضه كمبدأ في أي رواية لي،  لكن بالنسبة للأسماء فلم يأتي بعقلي و أنا أكتبها أن إسمَيّ فارس و نادر هم نفس ابطال رواية فريجولي و ليس من الممكن مثلاً أن أترك كل ذلك و انسخ من رواية فريجولي شئ،  حتي لو كانت رواية احبها و ادمنتها منذ عدة سنوات و روايتي جديدة لكني احترم كاتبتها و دون ذلك انا ابداً ابداً لن أفعل .. كما ليس لأن أحدهم اتخذ احد الاسماء كبطل في روايته و انا مثلا اتخذته فأكون سارقة!!!
فمثلاً لو كل الكاتبات و الكاتبون امتلكوا الأسماء أهذا يمنعني عن اتخاذ اسماً لأنه مشابهاً لفلانة و علانة؟!!!

الاسماء شائعة يا جماعة و انا سأعترف لكم اعترافاً بسيطاً،  قبل كتابتي لأي رواية افكر بأسماء شخصياتها بدقة و أبحث بجوجل و اختار منه الأسماء و أثناء كتابتي للرواية وقع الاختيار علي فارس و بما اني اكتب الرواية ببطل لديه صديق مميز فأنا بعد بحثي وجدت أن نادر يليق كصديق و طبعاً كاعتراف أخر،  فأنا أبحث عن الأسماء و معناها قبل وضع الشخصية و مكانتها فالاسم يدل علي صاحبه ، و حقاً لم انتبه أن الأسماء متشابهة الا حينما نبهتي احداكن بذلك ..

يعني اسم 'فارس':  المحارب،  او الفارس المحارب!

بينما نادر:  فهو قليل الوجود او نادر الوجود.

و كلاهما وجدتهما يليقان ببعض لهذا اخترتهما! !

كما شئ أخر قبل أن أترككم .. في رواية فريجولي، فارس كان مراهق لكن نادر كان طبيبه،  رواية مختلفة كلياً عن روايتي هذه و لا شئ،  ولا اي شئ في الروايتين يمكننا المقارنة به بينهما لأن الاختلاف بينهما شاسع!! .. بينما روايتي ففارس و نادر أصدقاء طفولة،  و طبيب فارس هو مجرد شخصية في موضع رئيسية لكن ليس لها دور سوى لمساعدة فارس فقط!! 

مجدداً لأن الأمر أزعجني فعلاً،  أي تشابه مع اسماء الشخصيات سيكون صدفة وأنا لا أخذ من أي رواية اقتباساً او فعل،  و لو أخذت مثلاً فأنا أكتب أسفله اسم الكاتب و طبعاً بيكونوا مؤلفين عالميين بالطبع .. مجدداً لا تتخذوا الصدفة سرقة،  فأنا لا أسرق و لو تظنون ذلك سأتوقف عن الكتابة نهائياً .

اسفة للاطالة.

استمتعوا ...
....



نيكتوفيليا "مكتملة" حيث تعيش القصص. اكتشف الآن