4

106 14 18
                                    

Vote & comment 💫

كثيراً ما تُعد الطُفولة المرحلة التي نتمنى أن تكونَ سعيدة مليئةً بالبهجة ، كي نمضي في دروب الحياة مُستذكرين سعادةً عِشناها ترسمُ ابتسامةً على ثغرِ كُلّ منا ، وكثيراً ماكانت ذكرياتها جحيماً بالنسبةِ للبعض ، عندما تكون بداية حياتك مُهترئة ، بالية ، مؤسفة ، سيكونُ التظاهرُ بـ نسيانها مُؤلماً للغاية ..

فـ إذا كانت بداية القصة حزينة ، أيُّ بشريٍّ هذا الذي سيندفعُ نحو المستقبلِ مُتفائلاً بنهايةٍ مُرضية ؟ ..

ظلّ إيڤار يُحاربِ عقلهُ وذاكرته التي تمنى لو ينتشلها ويرميها في القُمامة ، زورن أوقظَ فيه ماحاولَ لـ سنينٍ جعلهُ في سباتٍ عميقٍ داخل أركانِ رأسه ..

شعرَ ليلاً أنهُ على الحافّة ، يطلبُ النجدةَ ، كان يمرّ بين الغُرف وهو يُدّلك رأسه ، ويراهم يغطّون في نومٍ عميق ، مُرتاحين ينسون لساعات مايُثقلهم ..

بينما هو كادَ يُجنّ ، بلا رحمة النوم يطيرُ من عينيهِ باستفزاز ، لمَ كُل تلكَ القسوة ؟ ..

لكن عندَ شروقِ الشمس ، في الوقت الذي تعتادُ اشلي الاستيقاظ فيه لمراقبةِ طلوعِ الشمس والمنظرِ البديعِ وخاصةً أن السهولَ أحاطت بيتهم فـ الهواء النقي لن يفشل في تعقيم روحك ..

ک عادتها خرجت من غُرفتها وكانت تنوي تحضيرَ بعضِ الحليب لنفسها ، لكنها وأثناء إغلاق باب غُرفتها ، لاحظت من يجلسُ في غرفةِ المعيشة ، كانت تربطُ شعرها أثناءَ مشيها نحوها لتجدَ إيڤار رأسهُ قد ارتخى على مقعدِ الأركية وكان يجلسُ على الأرض ، بدا نائماً بعمق فـ اقتربت إليهِ بحذر ..

لم تدرِ ما تفعل أتتركهُ أم توقظه ! خافت أن توقظه فـ يركضُ النومُ هارباً منهُ ک العادة ، لكنها قررت أن تحاول شدهُ دون إيقاظه ..

تجاوبَ معها وكأنهُ وعى قليلاً فاستغربت بشدّة نومهُ العميق هذا ، عدّلت جسده على الأريكة ورمت عليهِ غطاءً وأغلقت الستائر ، كادت تذهب ولكنهُ شدها فـ جلست على الأرضِ بجانبَ الأريكة
" هل أُحضر لكَ شيئاً ما ؟"

" أنا .. مُتعبٌ جداً "

قطبت حاجبيها ومدّت يدها وجعلت تعبثُ بشعرهِ وتُربت على رأسه ثم همست بقلق
" أخبرني هل هُناك ما أستطيعُ فعلهُ من أجلك ؟"

" فقط ابقي هكذا .. حتى أنام "

ظلّت تشعرهُ بالدفءِ والاطمئنان بتربيتها ومسحها على شعرهِ بـ لُطف ، حتى غفلَ مُجدداً ، قررت أن تفرشَ بجانبهِ على الأرض ، ففعلت وبقيت حتى الصباح يدها تحاوطُ يدّهُ ماجلبَ لهُ نوعاً من السكينة ..

قلعةُ القَمر | Moon Castel✔حيث تعيش القصص. اكتشف الآن