Vote & Comment 💫
قد تكونُ اشلي أنانيةً فيما فعلته ، تجاه هارولد ومارني بالأخص ، التي حاولت التشبثَ بها قدر استطاعتها ، هي البشر الوحيد الذي بقيَ لها ولكنها غادرت .
فـ صارت مارني وحيدة يُشاطرها القمر دموعها في تلكَ الليالي المُظلمة المُميتة ، فجأة غدت وحيدةً دون سند في أرضِ الغُربة أرض العدو ، كان وجودها دافعاٌ لها كي تبتسم كي تتأمل ، ترى وجهها الذي يُشبه خاصةَ أخيها ، قلبُها ينبض فـ قلبهُ كذلك إذاً .
لم يكُن تفكيراٌ منطقياً ولكنها كانت تؤمن به ، تواسي نفسها فيه فـ ما من شيءٍ يستطيعُ ذلك فعلاً ، حتى في أحلامها هو هجرها لم تعد تراه ، تخلد للنوم تتمنى لو يأتي إليها ولكن لا ، فـ تفيقُ بـ قلبٍ محروق ولكن مُجدداً تتأمل ، لم يكن بالحُلم لعله سيأتيها واقعاً ولا يفعل ، وهكذا كُل يوم .
ولكم حرّية تخيل مدى الأسى والبُؤس والكُسران التي عانت منه ، كُل يوم كل هذه المُدّة ذات التفكير لا يتغير لا جديد لا أمل .
واشلي راحت فـ شعرت أن أملها الأخير راح ، كانت تراها حيّة فـ هو حي ، والآن خائفةٌ عليها لا فقط عليه ، خائفة وتكاد تموتُ قلقاً .
الفكرة وحدها تؤلم ظهرها ، تخيّل أنها تنتظر لاشيء ، كُل ماتُعانيه لـ لاشيء ، أن تنتظر شيئاً ماعادَ موجوداً ، إنساناً في عالمٍ آخر بلا قلبٍ ينبض ولا روح تسري ولا عقلٌ يُدبّر .
لم تتوقع أن تُخذل هكذا ، ومِن من ؟ اشلي ؟ ظنّت أنه لا مُبرر لها ، المأساة نفسها فـ لم لا تُخففان عن بعضهن ، وجودهن وحده بجوار بعضهن قوّة وسند ولكنها اختارت تركها وحيدة حتى لاڤا غادرت .
وهي اختارت البقاء ، لعل القدر يكافئها على صبرها تحملّها وضبطها لنفسها رغم كُل شيء .
لعلّه يظهر في وجهها فجأة ، مُبتسماً بخُبث ، ورائحةُ الدخان تفوحُ منه .
و رغم كُرهها لما فعلته اشلي ، هي قلقةٌ عليها حدّ السماء ، هل هيَ بخير ؟ إنها لاتعرفُ شيئاً في هذا المكان ، هُن لم يخرُجن من القصر مُذ دخلنه على حدّ علم مارني ، بقيت تدعو وتدعو ، أن تكون على مايُرام ، في مكان تجدُ فيه راحتها ، ألا تتعرض لمصائب الدُنيا في الخارج وحيدةً .
أيان لم يترُكها في هذه الفترة ، لم يترُك مارني وبقيَ يطمئن عليها كُل يوم ، يدخل لِـ غُرفتها ومعه الطعام ، كانت ترفضه ، هو ومابيده ولكنه لم يستسلم ، حتى أصبحت تتحدثُ معهُ بأريحية ، تبكي ويواسيها ، يبقى بجانبها حتى تشعُر بالتَحسُّن ، ظنّ أنها تلين فـ فرح قلبه بشدّة ..
حقاً ، أي مبادرةٍ غير مدروسة من حبيب تجعلُنا نتأمل ونُحب الحياةً مُجدداً ، هو لايُفكر ونظنهُ يُفكر ، هو يُفكر ولكن ليسَ بقلوبنا ليسَ فينا .
أنت تقرأ
قلعةُ القَمر | Moon Castel✔
Romanceوكم رغبتُ في عودي لسابقِ عَيْشي ، لدفء الأهل ، لضحَكاتٍ تنبع من صميم الخافِق ، كم تمنيتُ عودَ قصّتي لِمَجراها ولكنْ .. أينَ المَفر ! . " لن أسْمحَ لأيّ شيءٍ أن يُبعدكِ عن ناظِرايَ يا اشْلي ، حتّى المَوت !". Started : 29 / 8 / 2020 . Finished : 22...