المهمة الثانية: الحصول على الرداء السحري
يقـول «بابـا نـوال» بعـد أن شـاهدهما يخرجـان مـن الهالـة الضبابيـة وهـو ينظـر لسـاعة يـده « فـي الوقـت تمامـا » ليعقـب بعـده «سـنفور حكيـم» مخاطبـا «سـامي» بقولـه « هـل أنـت مسـتعد لمهمـة اليوم يا «سامي» ؟ ... لأننـا جميعا نعتقد أنك قد تفوقت في مستوى الذكاء وعلينا الأن وربحا للوقت أن نختبر قدراتك في المستوى التالي ،... مسـتوى الشـجاعة، لكـن قبـل ذلـك أخبرنـا إن كنـت قـد تعلمـت التعايـش مـع ذلـك الجـرح الموجـود علـى يـدك ؟ »
يـرد الفتـى بـكل ثقـة واعتـزاز و محـاولا إخفـاء الألـم « نعـم، أنـا قـوي، ... لكـن أيـن سـتكون وجهتـي التاليـة أيهـا السـادة؟ »
قـزم حكيـم « اليـوم أنـت علـى موعـد مـع تحـدٍّ مـن نـوع خـاص، تحـد مـع نفسـك أولا ثـم مـع البشـاعة والرعـب ثانيـا ... »
يصمـت الفتـى للحظـة قبـل أن تبتسـم لـه «بوكاهانتـس» مواصلـة « أخبرنـي يـا «سـامي» هـل تعـرف قصـة «الجميلـة والوحـش» ؟ »
_نعم سيدتي، أعرفها و أحفظ تفاصيلها جيدا .
_إذن فاستعد لتعيش الحكاية الحقيقية.
_مـاذا ؟ الحكايـة الحـقيقية ؟ وتـلك التـي قرأتهـا مـاذا كانـت ؟ هـل كانـت مـزورة ؟ ...يجيبـه المعلـم «سبـلنتر» قائـلا « أنـت تضيـع الوقـت هكـذا يـا «سـامي» وهـذا مـا لا نملكـه، سيشـرح لـك أفتـار والـدك كل شـيء فـي الطريـق، و تذكـر أنـك سـتكون بمفـردك، وأنـك فـي عالـم الخيـال ، إفصل عقلك عن جسدك حتى لا تصدق وكن شجاعا فقط فهذا كل ما تحتاجه، ... بالنسبة للأسلحة فسترافقك هذه البندقية كل ما تبقى من المغامرة ... » يسلمه البندقية ثم وقبل أن يمنح فرصة للفتى للرد يشـير بيـده فتتحـول المغـارة بأكملهـا إلـى غابـة كثيفـة يتوسّـطُها طريـق ضيق يرتفع صعودا في خط مستقيم، في نهايته قلعة عظيمة وسط جـو كئيـب تسـوده الكثيـر مـن الغيـوم الداكنـة مـع الكثيـر مـن الأصـوات المخيفـة ، أبرزهـا وضوحـا نعيـق الغربـان و عـواء الذئـاب ...
بدايـة يتـردد الفتـى فـي التقـدم ويتوجـس فـي نفسـه خيفـة مـن المـكان و مـن هـذه المغامـرة بأكملهـا، ... يلاحـظ الأفتـار ذلـك فيقـرر عـدم الاختفـاء إلـى حيـن أن يهـدأ الفتـى، ويحـاول تشـجيعه بطريقـة غيـر مباشـرة حتـى لا يحـس أن ضعفـه وخوفـه بادييـن أمامـه، ... أمّـا «سـامي» فقـد اسـتنتج أن خوفـه واضـح للأفتـار ولهـذا لـم يختفـي كعادته ، فيشعر بالإحراج و يحاول التغطية على ذلك من خلال تغيير الموضوع وفهم مشكلة هذه المغامرة معا وذلك بقوله « ما هذا المكان الكئيـب والموحـش يـا أبـي ؟ أيـن نحـن ؟ ...» هكـذا قـال وهـو ينظـر يمينـا وشمالا، فيأتيه الرد فورا « نحن الأن في عالم «الجميلة والوحش» ...»
أنت تقرأ
بداية الملحمة
Fantasiسلسلة بعنوان أمجاد سامي أمين العظمى عبارة عن ملحمة حقيقية داخل العوالم، من بطولة سامي أمين، فتى صغير يختاره القدر و يرميه رغما عنه داخل عوالم متعددة يعيش خلالها مغامرات وأحداث تفوق سنه بكثير، وعليه النجاة بنفسه و حل مجموعة من الألغاز والجرائم بالإضا...