الفصل 12

14 26 32
                                    


_الغـول اذا حضر إلى هنا سأرتدي غطاء الرأس وأختفي تماما عـن هـذا العالـم، لكنـه سـيدمرك ويجعـل منـك خادمـا وضيعـا تنظـف إسطبلات المستذنبين ومغارات الخفافيش، وأنت تعرف هذا أفضل مني .
        _ ماذا تريد؟
_اسـمعني جيـدا أيهـا السـّاحر هنـاك طريقتـان فقـط لحـل هـذا الإشـكال، الأولـى وهـي الطريقـة السـهلة أن تخبرنـي مباشـرة بِسِـرِّ الفانـوس، والثانيـة هـي الطريقـة الصعبـة سـأرتدي غطـاء الـرأس وأختفي للأبد لكني سأفكر في الغـول قبل ذلك وسيحظر إلى هنا فورا مع جيش عظيم وستواجهه بدلا مني، وعليك تفسير سبب حضوري إليك ثم جهز نفسك بعدها للعمل كخادم وضيع لما تبقى من حياتك البائسـة .
        _أنا موافق، ماذا تريد ؟
_أريد معرفة سر الفانوس .

     فـي الخـارج يقتـرب «عـلاء الديـن» مـن «السـندباد» وعلامـات القلـق باديـة علـى وجهـه وهـو ينظـر إلـى «سـامي» و السّـاحر، ثـم يخاطب «عـلاء الديـن» قائـلا « أنـا لـم أرتـح لهـذا المكان ولـن أرتـاح لهـذا السّاحر والمفاوضـات بينهمـا أخـذت وقتـا طويـلا » ... فيـرد عليـه «السـندباد» « لا تقلـق علـى «سـامي» ولا تنسـى أن الأفتـار بجانبـه وسـيتدخل فـورا إذا حدث أي شيء مريب »

     يصمت «علاء الدين» للحظة ثم يلتفت ثانية لـ«السـندباد» وعلامـات النـدم باديـة علـى وجهـه قائـلا « لقـد أخطئنـا خطئًا جسيما بتركنا لسامي في مواجه هذا الشرير لوحده، كان علينا أن نفاوض بجانبه كرجل واحد ... » وقبل أن يواصل كلامه يقاطعه «السـندباد» قائـلا « أنظـر يـا «عـلاء الديـن» ، ... «سـامي» قـادم نحونـا مبتسـما ويبدوا أنه قد نجح في مسـعاه » ...

    تمر لحظات ويصل الفتى إليهمـا قائـلا « والآن هيـا بنـا إلـى الجبـل الكبيـر حيـث تغـرب الشـمس » يـرد عليـه «عـلاء الديـن» قائـلا « لـن أتحـرك مـن هنـا حتـى أعـرف علـى مـاذا اتفقـت مـع ذلـك الشـرير»
_سـأخبرك فـي الطريـق ربحـا للوقـت يـا صديقـي، والأن هيـا بنـا إلـى الجبـل الكبيـر .
        _ولكن تلك حدود عالمنا، من هناك تبدأ حدود عالم الظلام؟
_إذا هيـا بنـا لحـدود عالـم الظـلام ... هكـذا قـال «سـامي» وهـو يأخـذ مكانـه علـى البسـاط السـحري، يسـأله «عـلاء الديـن» مجـددا وبإلحـاح كبيـر قائـلا « والأن أخبرنـي كيـف أقنعـت ذلـك الشـرير أن يخبـرك بِسـِرّ الفانـوس ؟ » فيـرد عليـه بـكل بـرودة « لقـد اقتنـع بأنـي صديـق ؟»
      _ماذا ؟ صديق لذلك الخبيث ؟ أنت بالتأكيد تمزح...
_كلا أنـا لا أمـزح ، ولا تنسـى أن «عـدو عـدوي هـو صديقـي» وهـذا السّـاحر الشـرير برغـم شـره وقوتـه إلا أنـه لـم يكـن يومـا نِـدًّا للغـول ولا يريـد مواجهتـه.
       _إذا فقـد اسـتعملت فزاعـة الغـول لإرغـام الشـرير على إخبـارك بِسِـرّ الفانـوس.
_نعم، ... وقد وافق على مضض.
       _ومـا هـو سِـرُّ الفانـوس يـا «سـامي» ... ولمـاذا لا يسـتطيع هـو الحصـول علـى واحـد مثلـه ؟!
_لقد أخبرني أن شرط الحصول عليه هو أن يكون من يطلبه خـارج هـذا العالـم، حينهـا فقـط يمكنـه رؤيـة المدخـل والتعامـل مـع المردة والعفاريت وإلا لأصبح كل من هب ودب يملك فانوسا سحريا.

بداية الملحمةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن