الفصل 13

13 26 27
                                    

   بعـد أكثـر مـن سـاعة كاملـة مـن التحليـق المتواصـل ينطـق «السـندباد» قائـلا « لقـد وصلنـا يـا «سـامي» ... أنظـر هـذه هـي مدينـة «أثينا» » بينما يبدأ البساط في الالتفاف والنزول التدريجي فيجذب انتباهـه وجـود الكثيـر مـن النـاس متجمعيـن فـي مـكان واحـد وبأعـداد كبيـرة فيسـأل قائـلا « لمـا كل هـؤلاء النـاس مجتمعيـن هكـذا ؟ » يـرد عليـه «السـندباد» « لا أدري علينـا أن نسـأل لنعـرف » فيجيبـه الفتـى مـرة أخـرى « كلا، أنـا سـأتكفل بذلـك وأنـت انتظرنـي هنـا »

     ينزع الفتى غطاء رأسه فيصبح ظاهرا للعيان ويترجل من على ظهر البساط السحري ويتقدم ليسأل أحدا من الحضور عما يجري، و الذي أجابه دون أن يلتفت إليه قائلا « إنه موعد القرعة السنوي، يجـب أن تتـم القرعـة لاختيـار سـبع فتيـان وسـبع فتيـات يُقَدَّمُـونَ قرابيـن بشـرية للوحـش «ماينوتـور» »
_أنا أبحث عن «ثيسيوس ابن أبيكوس»، هل يمكن أن تدلني عليه رجاءً ؟
     _إنه هناك عند مدخل دكان ذلك الحداد .
_آه، لقد رأيته، شكرا لك ...

    يتقـدم «سـامي» بـكل ثقـة إلـى مدخـل الـدكان حيـث يقـف شـاب وسـيم ومفتـول العضـلات ويُعَـرِّفُ بنفسـه قائـلا « مرحبـا يـا سـيد «ثيسـيوس» ، أنـا «سـامي أميـن» » يسـتغرب الشـاب ويتوقـف عـن شـحذ سـكينه ويلتفـت للفتـى قائـلا « «سـامي أميـن» ؟ أنـا لا أعرفـك يـا فتـى ؟ مـن أنـت ومـاذا تريـد » !
_أريد الحصول على ذلك السيف.
متهكما « ههههه، هذه أسخف نكتة سمعتها لهذا اليوم ! ومتى كان المحـارب يقـدم أو يتنـازل عـن سـيفه يـا سـيد «سـامي» ؟ ثـم لمـاذا تريـد الحصـول عليـه ؟»
_لأستعمله في قتال الغـول ...
     _تريد قتال الغـول ؟
_نعم يا «ثيسيوس» أريد قتال الغـول.
      _الغـول ليس قضيتي ولا عدوي ...
_ولكنـه سيسـيطر علـى كل أرض الخيـال وسـيدمرها ويحولهـا لخراب ولن تجد مكانا للسكن فيه أنت وزوجتك الجميلة «أريادني»
      _ماذا ؟ «أريادني» ؟ .... من تكون ؟ أنا لا أعرفها ؟ ..
_«أريادني» هي أميرة «كريت»، أجمل إمرأة في زمنها .

     صوت الأفتار داخل عقل الفتى « أنت تتحدث عن أحداث لم تقـع بعـد يـا «سـامي»، و «ثيسـيوس» لـم يلتقـي بأميـرة «كريـت» بعـد، ولـم يشـاهدها أو يعلـم بوجودهـا حتـى الآن » .

     «ثيسـيوس» بعـد أن قـام بإدخـال ذلـك الخنجـر داخـل غمـده ثـم اسـتل سـيفه وحملـه عاليـا قائـلا « اسـمعني جيـدا أيهـا الفتـى ... هذه اليد التي تحمل هذا السيف لن تضعه أو تفرط فيه إلا لتحمل رأس «ماينوتـور»، ومـا عـدا ذلـك إنسي الأمـر » .
_ إذن سـأرافقك للقضـاء عليـه وعليـك منحـي ذلـك السـيف كهديـة أو مكافئـة ...
       _ههههـه، طفـل ظريـف وللمـرة الثانيـة أقـول لـك لا تتعـب نفسـك لأنـي لـن أتنـازل عـن سـيفي، لكـن تبـدوا شـجاعا ولا مانـع عنـدي فـي أن ترافقـي، هيـا اتبعنـي إلـى السـفينة، لأن الجنـود لابـد وأنهـم قـد انتهـوا مـن تحديـد مـن وقعـت عليـه القرعـة .

بداية الملحمةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن