Part five ● ْآلِهَةٌ إِغْرِيقِيَّة

207 31 7
                                    

•••
ـــــــــــــــــ ـــــــــــــ ـــــ ــــــــــــــ ــــــــــــــــ

أظن أني رأيتك في أحد أحلامي.. كان حضنك دافئا لدرجة أني لازلت أحس بنبض قلبك على كف يدي..

ـــــــــــــــــــــــــــــــ /\ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تتلوى بين أغطيتها و لازال جسدها يحترق من الحرارة.. وفي كل مرة تغلق عينيها تشعر بألم أكثر يسحقها..


يوما ما كان النوم مهربا لها من الواقع الذي تعيشه.. لكنه إنقلب عليها في أسوء أوقات حياتها.. فالأحلام أصبحت كوابيس والأمان أصبح خوفا..

إستيقظت بفزع بعد أن توقفت أنفاسها عن العمل.. كأن هناك من يضغط على عقلها بشدة يوقف كل نشاط جسمها وعمله..

وقفت بوهن شديد نصف واعية للذي حولها لتشغل الضوء باحثة عن الأمان.. كانت تشعر كأن هناك من بغرفتها يترصد لقتلها.. لكن كل ذلك صنع خيالها فقط..

عند مرضها، حزنها، تعبها أو شعورها بالوحدة.. كان عقلها يخلق أشياء لا وجود.. أدخلتها في دوامة من الرعب لوقت طويل من مراهقتها.. لكنها الآن قد إعتادت عليها.. مستمرة بالتعايش مع الخوف والألم..

حملت حاسوبها تجلس قرب نافدة غرفتها وبدأت بالكتابة عليه.. كانت تكتب دون ملل تمرر أصابعها على مفاتيحه بشغف.. بينما سماعاتها في أدنينا تغني معها من الحين إلى الآخر..

هي لم تنم سوى ساعة واحدة.. لكن لو عادت إلى سريرها سيتكرر نفس الشيء.. نفس العداب سيعود.. لذا فضلت التحدث إلى أشعارها وكتاباتها على النوم بين الكوابيس..

كل مرة تهرب من ذلك الظل الخانق تشعر أنها ليست إلا مجرد قطعة من أحجية تم وضعها في اللعبة بالخطأ... ليس لها مكان أو فائدة...

كثيرا ما أرادت شخصا يحميها من هذا الخوف... أرادت من يحميها من نفسها التي تستمر بهدمها كجبل تنطحه الأمواج...

كانت تشعر باليتم كل ليلة عندما تشعر برغبة في حضن من والديها قبل أن تنام... لكن بدل ذلك تحضنها دموعها بسخونة.. تعصر قلبها قهرا...

في حياتك ربما قد تلتقي إنسانا نقيا.. عانى من الألم والمعانات بكل أنواعها... يستمر بالإبتسام لك رغم كل شيء.. شخص يراه الجميع قاسيا وباردا.. لكنه يريك جانبه الدافىء.. اذا فعلت والتقيته أعطه حضنا دافئا ولا تبتعد حتى لو ازعجته.. فهو في قرارة قلبه أحب ذلك..

الكلمات والمواسات لا يمكنها دائما أن تنسينا حزننا.. فمشاعر الإنسان معقدة وغير مستقرة.. مخلوقات يصعب التعامل معها ويلزم عليك دراسة سلوكهم.. لمعرفة أي تعامل يجب أن تقدمه لهم.. و حتى لو فعلت فلن تفهم..
فمهما فهمت الانسان فالشيء الوحيد الذي ستفهمه أنك لا تفهم شيئا كما قال سارتر:

𝓢𝓲𝓷𝓪𝓶𝓸𝓷 𝓛𝓲𝓹𝓼 ¦¦ شفاه القرفة حيث تعيش القصص. اكتشف الآن