متاحف غريبه"مستشفى جلور للأمراض النفسية"

24 4 2
                                    


_السلام عليكم عاملين ايه إن شاء الله تكونوا بخير 💜✨ومرحبًا بكم جميعًا My sugars .🍭🍭

_فعلوا وضع ال Dark وأنتم بتقرأو أما لو كنتم عاملينه اصلا زي ف أنتم كفوا واقفلوا النور عشان تدخلوا في الاجواء .

_موضوعنا أنهارده زي ماهو مكتوب بالعنوان عن واحدة من أقدم مستشفيات الأمراض النفسيه في الولايات المتحده ، وأظن مينفعش نكون بنتكلم عن القتله ومنتكلمش عن الأمراض النفسيه وطرق علاجاتها الأقديمة ،وهيكون آخر بارت من سلسله " متاحف غريبة" وهبدأ بإذن الله في سلسله جديدة من يوم الأحد القادم ، وتقديرًا لتعبي ڤوت وكومنت بين الفقرات حلوين زيك يلي تقرأ .

_ حضروا مشروبكم المفضل ☕🧃ويلا نبدأ رحلتنا النهارده ل ولاية ميسوري في الولايات المتحده الأمريكيه .

🧑‍⚕️______⛓️⛓️_________🧑‍⚕️🧑‍⚕️___________⛓️

تم تصنيف متحفنا أنهارده كواحد من أكتر 50 متحف غير عادي في أمريكا ، متحف جلور للطب النفسي في سانت جوزيف بولاية ميسوري ، وهو عبارة عن مجموعة فظيعة من العروض اللي توثق علاج المرضى العقليين على مر القرون من خزان الغمر في القرن 19 إلي ، وصولًا لمعروضه تعرض أكتر من 1000 قطعة معدنية تم إزالتها من معدة المريض، ، والأكيد أنكم هتخرجوا من المتحف مجانين .😂
.
.
.
.
تبدأ قصتنا في عام 1872 لما وافق المجلس التشريعي لولاية ميسوري على مبلغ 200 ألف دولار لبناء ملجأ للمجانين ، وأقنع مواطنين سانت جوزيف المجلس التشريعي بتحديد موقعه وهو شرق المدينة ، و افتتحت المستشفى أبوابها في 9 نوفمبر 1874 ، وكان يُطلق عليه اسم المستشفى الحكومي للمجنون رقم 2 ، أو المعروف بإسم مستشفى المجانين رقم 2 ، وأستضافت 25 مريض ، وصف المشرف الأول على المستشفى المؤسسة بأنها : "العمل النبيل المتمثل في إحياء الأمل في قلب الإنسان وتبديد الغيوم المنذرة التي تخترق عقول العقول المريضة".
ودا كان الحال على لمدة 127 عام التاليين .
وفي وقت قصير جدًا ، اتملت أسرة المستشفى اللي عددها 275 سرير بسبب أن أقارب المرضى مكنوش قادرين أنهم يتعاملوا مع الأحتياجات الخاصة لأفراد الأسرة المصابين بمرض عقلي ، وتم إضافة 120 سرير إضافي ، بعدين 250 سرير تاني ، وهكذا كل فتره عدد الأسره بتزداد على مر السنين ، و في السنين الأولى للمستشفى ، كان المصحة مؤسسة مكتفية ذاتيًا بمعنى أن المرضى هم اللي بيشتغلوا في مزرعة ، وبيزرعوا المحاصيل و يرعوا الماشية ، علشان يوفيروا الغذاء للمنشأة ، لدرجة أنهم بيزعموا أن المستشفى كان بيحتاج بس يشتروا الملح والسكر لتكملة مؤنه الغذائية.
(صوره لمرضى في نزهة بعد الضهر في عام 1902👇)

(صوره لمرضى في نزهة بعد الضهر في عام 1902👇)

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.
Weird& horrorحيث تعيش القصص. اكتشف الآن