* لا يوجب قراءة هذا التعريف في البداية و لكن تم كتابته هنا ك مرجع ل معرفة المعلومات عن الشخصيات *
صهيب كمال العمري / شاب في الرابعة و العشرون من عمره .. طويل القامة .. نحيل الجسد نوعا ما و لكن قوي البُنية .. ذو شعر ذهبي لامع ناعم كثيف .. و ذقن خفيفة مرتبة .. وسيم الملامح ذو أعين عسلية مائلة للرمادي .... خريج كلية العلوم جامعة الإسكندرية قسم الفيزياء .. هادئ في الطبيعي و نادر العصبية .. و لكن شديد العصبية اذا استدعي الأمر .. طيب و سريع المسامحة .. جاد في وقت الجد و مرح في وقت المزاح .. يحب أخته الكبيرة بشدة و عائلته و هم اهم شئ عنده ... متدين و حافظ لكتاب الله و فروضه ..
عائشة كمال العمري / اخت صهيب الكبرى .. في السابعة و العشرون من عمرها .. مختمرة و متدينة .. ذات شعر اسود طويل و كثيف و عيون خضراء ك حقول الزيتون .. و ملامح هادئة و جميلة .. ذات شخصية مرحة لابعد الحدود و لطيفة جدا .. خريجة كلية الطب قسم الجراحة جامعة الإسكندرية ... و اخذت الماجستير في مصر و حصلت علي منحة ل دراسة الدكتوراه في كندا بسبب تفوقها .. و لرفض والدها أن تسافر وحدها خوفاً عليها .. قرر أخيها الأصغر .. صهيب .. السفر معها كي تحقق حلمها .. و ترك عمله و حياته و اهله في مصر .. من أجلها .. و لما لا ف هي أخته الأكبر و رفيقة دربه ..
و في الحقيقة .. قد سافر ليلتقي بقدره هناك .. فقد كُتب لهم أن تكون الغُربة هي ملتقاهم ...
صُدفة سمير المحمدي / فتاة في السابعة عشر من عمرها .. في الصف الثالث الثانوي .. متدينة و مختمرة .. ليس لها إخوة .. فقد توفت والدتها أثناء ولادتها .. و تربت في أغلب الأحيان عند زوجة عمها .. و امها الثانية .. ف لم يكن لها سوا عم واحد و زوجته التي كانت بالمناسبة الاخت الوحيدة ل والدتها .. و تربت مع ابن عمها ( تأني ) الذي يكبرها ب أربعة عشر عام .. و الذي تعتبره أخيها الأكبر و سندها بعد والدها .. باستثناء بعض الحواجز التي تقف بينهم لكونه ليس من محارمها .. فتاة متدينة و مختمرة .. مرحة جدا و ذات ملامح جميلة .. ذات شعر اسود ناعم طويل نوعا ما و عينان بنيتان أشبه ب لون القهوة .. طيبة جدا و ذكية لكنها في بعض الأحيان يصبح استيعابها بطئ جدا .. لطيفة جدا و لكن بسبب تربيتها مع اخ اكبر بالنسبة لها ( ابن عمها ) فهي لا تترك حقها ابدا .. تحب ابيها و تعتبره مثلها الاعلى و كل عائلتها .. سافرت مع والدها الي كندا من أجل العمل .. و هناك ستلقي قدرها .. تشعر في بعض الأحيان بالحزن لعدم وجود والدتها لكن والدها عوضها عن اي شئ .. اعز اصدقائها مريم و التي كانت أحد جيرانهم ..
سمير المحمدي / والد صُدفة في العقد الرابع من عمره .. توفيت زوجته اثناء ولادة صُدفة و سماها علي اسم والدتها لعلها تعوض عدم وجودها .. لم يكن له سوى اخ اكبر واحد و صُدفة كل حياته .. مهندس و سافر الي كندا بحثاً عن فرصة عمل افضل .. رجل متدين ملتحي و ربى ابنته علي الدين و اتباع أوامره و البعد عن نواهيه ..
تأني صالح المحمدي / ابن عم صُدفة .. في الواحد و الثلاثون من عمره .. اعزب .. متدين ذو لحية خفيفة غير مرتبة نوعا ما و لكنها زادته وسامة ... طويل القامة ذو جسد ضخم و أكتاف عريضة بسبب اهتمامه بالتمارين جداً و يتدرب علي رياضة الملاكمة و رفع الأثقال منذ مدة و مازال يتدرب بسبب حبه الشديد لهذه الرياضة .... ذو أعين رمادية و شعر بني غامق مائل للاسود .. توفي والده و هو ف ال ثامنة و العشرون من عمره و لم تتحمل والدته فراق زوجها و توفيت بعده ب سبعة أشهر ... ذو شخصية مرحة أحياناً لكن يكمن في قلبه حزن كبير بسبب فراقه ل والده و والدته في نفس السنة .. يشعر بالوحدة و مع ذلك ليس بيده شئ .. يعتبر عمه سمير و صُدفة هم اخر ما تبقي له من عائلته .. و هو أكبر من صُدفة ب أربعة عشر عاماً و منذ وفاة والدتها أثناء ولادتها فقد تربت عند زوجة عمها و خالتها مع ابن عمها عندما يكون سمير في العمل ... و بالرغم من ذلك إلا أنها تجلس أمامه بالزي الشرعي كاملاً و يحاولان الا يتحدثان الا في وجود رقيب علي حديثهم و هذا ل قول الرسول صلى الله عليه وسلم اتقوا الشبهات .. يعتبر صُدفة أخته الاصغر و صديقة طفولته و يعتبر هو من رباها ... جاد في بعض الأحيان و اكثر صفة يكرهها هي الكذب .. يكره الكذب بشكل فظيع .. شديد العصبية .. خريج كلية التجارة الانجليزية جامعة حلوان ..
مريم / اعز اصدقاء صدفة و كانت جارتها .. في ال واحدة و العشرون من عمرها .. في ثالث سنة لها في كلية الآداب جامعة حلوان قسم اللغة الإنجليزية ... و بالرغم من فارق السن بينها و بين صدفة الا ان صدفة اقرب اصدقائها فقد تعرفت عليها في حلقات التحفيظ في مسجد قريب من منطقة سكنهم قديماً ... محجبة و لطيفة جدا و طيبة .. لكن هناك ما يعكر صفو حياتها و لا يجعلها تعيش بسلام .. و مع ذلك دائماً تحمد الله علي كل شئ .. تعمل ك نادلة في مطعم بجانب دراستها .. لسبب سنعرفه مع الاحداث ..
حلا / اخت مريم الأصغر .. في الخامسة عشر من عمرها .. في الصف الأول الثانوي .. فتاة متكبرة و مغرورة .. غير محجبة .. و بعيدة عن ربها ... تكره صدفة بشدة .. لأنها تراها تدعي المثالية .. ذات طبع عدواني نوعا ما تجاه الاغراب .. مهملة لدراستها .. و بالرغم من كل ذلك إلا أنها ذات ملامح جميلة و لطيفة عكس ما تُظهر .. بداخلها شخصية طيبة جدا لكن حدث لها الكثير مما جعلها تتحول إلي شخصية بهذا السوء ...
حمزة / صديق صهيب و أحد جيرانه قديماً .. في ال سادسة و العشرون من عمره .. مرح الطباع و يعتبر صهيب أخيه الأصغر .. والده متوفي و يعيش مع والدته .. خريج كلية الحاسبات و المعلومات .. مستقر في عمله في القاهرة ك موظف في شركة .. بالرغم من أنه مواليد الإسكندرية
* باقي الشخصيات سنتعرف عليهم خلال الأحداث *
أنت تقرأ
″ فِـي اَلْغُـــرْبــَةِ ″★
Romanceهَلْ تُؤْمِنُ بِالْقَدَرِ ؟! ، رَدِّي أَنَا عَلَى هَذَا اَلسُّؤَالِ أَنَّ اَلْقَدَرَ فَوْقَ كُلِّ شَيْءٍ .. وَأُؤْمِنُ بـ أَنَّ اَلْأَقْدَارَ يُمْكِنُ أَنْ تَجْعَلَ اِثْنَانِ مِنْ أَمَاكِنَ مُخْتَلِفَةٍ بِحَيَاةٍ مُخْتَلِفَةٍ يَجْتَمِعُوا فِي مَكَان...