بدأت كمعجبة "عادية" بجيف. كانت نينا تعشق شخصية كريبي باستا تقريبًا لكل صفة عنه وتستمر في قراءة القصة. لم يمانع كريس الهوس وكان يتطلع إلى أخته، كانا يتعايشان جيدًا مع اللقب العرضي الذي أطلقته نينا على كريس مثل "الأمير" لأن مظهره يشبه بشكل غريب الحكاية الخيالية الشائعة. ومع ذلك، بعد الالتحاق بالمدرسة، بدأ عدد قليل من المتنمرين (زعيمة العصابة فتاة أكبر سنًا قليلاً تدعى كلوديا، وشركاؤها مالكولم ويوني) في مضايقة نينا وكريس. مع أول حادثة من المضايقات التي أدت إلى قتل نينا للمتنمرين تقريبًا، من الواضح أن كريس منزعج من الأحداث حيث بدأت نينا في استكشاف طبيعتها الأكثر عنفًا، وإيجاد رابط مع سلوكها تجاه معبودها جيف. ذهبت نينا لتغيير ملابسها إلى بعض الملابس الجديدة ومع الكشف عن الغرفة، تمتلك نينا المزيد من الممتلكات المتعلقة بشخصية كريبي باستا مثل الملصقات والملابس والدفاتر والحيوانات المحشوة والدمى. دمية واحدة احتفظت بها في خزانتها، وتهمس أن جيف هو من صنعها. بعد العودة إلى المدرسة، تم العثور على رسالة في خزانتها تفصل كيف تم القبض عليها متلبسة بمحاولة القتل، ولكن بدلاً من ذلك تم الثناء عليها لمهارتها الشديدة. لم يتم العثور على توقيع على الرسالة ولكن يبدو أن نينا كانت تعرف الجاني وراء الرسالة التي أعطيت لها. خلال الحادث الثاني مع المتنمرين عليها، قرروا أن القرار الأكثر ذكاءً هو اختطاف كريس وضربه بسرعة قبل إعادته إلى نينا بعد إلقائه من السيارة. محبطًا ومثيرًا بسبب الأحداث ضد شقيقها البريء، رفضت نينا إيذاء شخص ما انتقامًا ولكنها أبلغت والدتها بدلاً من ذلك حتى يتمكن كريس من تلقي الرعاية الطبية (دون معرفة الجاني وراء الجريمة). ثم قررت نينا البقاء بعيدًا عن المدرسة لبضعة أسابيع لمساعدة شقيقها على التعافي من جروحه الداخلية والخارجية. تم العثور على رسالة أخرى، عند العودة إلى المدرسة، بواسطة هذا الكاتب المجهول الذي يصف تعاطفهم تجاه الأمر الذي حل بكريس، ويطلب منهم أن يكونوا أصدقاء لها، مما تسبب في احمرار وجه نينا من الإثارة. يمضي اليوم كالمعتاد، مع وصول يوم الصورة وفعل نينا ما يفترضه الكثيرون، حيث ترتدي ملابس تشبه ملابس جيف القاتل. لقد مر اليوم ولكن بحلول اليوم التالي، وجد الثلاثي نينا وكريس، وكانت كلوديا في هذه المرحلة تحمل سلاحًا أكثر ضررًا من السكين (مسدس على ما يبدو). يطاردون نينا في منزل مهجور قريب، مما يؤدي إلى تبادل إطلاق نار مميت تقريبًا حيث نجحت نينا في تفادي الرصاص الذي أُطلق عليها والهروب إلى الحمام. ولكن، مما أثار رعب نينا، بدأت كلوديا في ذكر هجومهم لكريس وهو المحفز النهائي لكسر عقل نينا. بعد العثور على قضيب حديدي لمهاجمته، ضربت رأس يوني أولاً، مما تسبب في تناثر الدم في كل مكان في هذه العملية. يتراجع مالكولم وكلوديا، اللذان صُدما واشمئزا من مظهرها المرعب المجنون، بضع خطوات إلى الوراء قبل أن يصبح مالكولم هدفها التالي. تغادر نينا وكريس المشهد المروع، حيث تقرر لاحقًا العثور على أي مبيض لتقليد تشويه جيف. لدهشة نينا والجمهور، ظهر جيف أخيرًا في هذا المشهد. أبلغها وهو يحمل زجاجة المبيض في يده أنها تمتلك الإمكانات اللازمة لتصبح قاتلة مثله. لذا، وبمساعدته، بدأت نينا في إشعال النار بينما تردد صراخها في جميع أنحاء المنزل، مما دفع كريس ووالدتهما إلى الاندفاع لمساعدة نينا. وفي ملجأ لهم، تم سكب دلو من الماء عليها لمنع انتشار النار عبر الوجه/الجسم قبل وصول سيارة الإسعاف لنقل نينا بعيدًا للتعافي من جروحها. استيقظت ووجهها مغطى بالضمادات. توجهت إلى ما اعتقدت أنه مرآة، وبدأت في فك الضمادات. انتهت ورأت نفسها في المرآة. كانت بشرتها بيضاء تقريبًا وملمسها يشبه الجلد. "أنا جميلة، لكنني لم أنتهي بعد." لكمت زاوية المرآة والتقطت شظية من الزجاج. بدأت في شق طيات فمها، تمامًا مثل جيف. دخلت والدتها، مرعوبة مما رأته. "ألست جميلة يا أمي؟" سألت. صرخت والدتها وبدأت في الجري، لكن نينا كانت سريعة جدًا. أخذت شظية المرآة وذبحت حلق والدتها. ركض طبيب مع 3 ضباط شرطة. قاموا بتخديرها ونقلها إلى ملجأ. استيقظت في غرفة مبطنة بيضاء مرتدية سترة مقيدة. كانت ممرضة بجانبها تخيط جروحها الأخيرة. سحبت نينا وتحركت، لكنها كانت مقفلة. لم يمض وقت طويل قبل أن تفقد الوعي. استيقظت مرة أخرى، ولكن في غرفة مختلفة وبدون سترة. كانت غرفة فارغة بها نافذة مغطاة بقضبان وباب حديدي وسرير صغير أبيض. كانت نينا قد أصيبت بالجنون تمامًا. مزقت المرتبة وحصلت على زنبرك واستدعت المساعدة. جاء طبيب مسرعًا، وذبحت حلقه في اللحظة التي دخل فيها وركضت. كانت سريعة واندفعت نحو الباب. كان الناس خائفين للغاية، وتعطلت الأبواب بسبب الدم على قرص الطبيب الذي تسبب في تمزقه. تمكنت نينا من الفرار من المصحة. كان أول مكان ذهبت إليه هو منزلها. وصلت إلى هناك وطرقت الباب. كانت الساعة حوالي الثالثة صباحًا، لذا كانت لديها ميزة. جاء والدها إلى الباب وصدم على الفور عندما رأى من كان عند الباب الأمامي. ابنته، مخيطة على جانب واحد من فمها، بيضاء وجلدية، وتقف أمامه مباشرة. حاول إغلاق الباب، لكن نينا دفعته للخلف، وسقط على زاوية طاولة، وجرح بها، ونزف حتى الموت. ثم أمسكت بسكين المطبخ وتوجهت إلى الطابق العلوي. دخلت غرفة كريس. سألت كريس: "هل تريد الانضمام إلي؟" استيقظ وهز رأسه برفق. أومأت برأسها وقالت "حسنًا"، بينما غرست السكين عميقًا في صدر كريس، وغطت فمه بيدها. قبل أن يتنفس شقيقها أنفاسه الأخيرة، همست، "اذهب إلى النوم، يا أميري" قبل أن تركض خارج المنزل بحثًا عن حبها الوحيد والحقيقي، جيف.