♕ flash back Before 5 years gao♕
'ما يجمعنا قدر، ما يُفرقنا كذلك قدر
علاقتك بكل إنسان مكتوبة من رب العالمين، فأحسن صونها قبل أجل إنتهاءها'.
كانت هذه خاتمة بودكاست تناولته مسامع لوليا و هي تُعِد وجبة خفيفة لها.
لنقل أن هذه أسوء فترة بحياة لوليا حرفيا، كانت بعد مُشكلٍ عظيمٍ، إحتل زوايا منزلهم و أوساط علاقاتها التي بالكاد بنت حصونها مع عائلتها.
فأتى و هدها في رمشة عين، مع ذلك غض الكُل بصره عن جرحها بعد تلفظها لمسامحتهم و عادوا لحياتهم الطبيعية.
كلُّ حِصن إحتمت به في علاقتها مع كل فرد، حولته إلى درعِ حماية لمشاعرها.
♕back♕قبل أن تغدوا للذكريات البشعة و تنهار أمام الجمع رفقتها، أيقضتها خالتها هامسة.
-يا فتاة الجميع يناديك.
رفعت رأسها عن الطاولة تناظر يميناً و شِمال، ربت آدم على ضهرها و أخذ يطمإن.
-لا تقلق أخي شردت قليلا فقط.
هدّنت من روعه قليلا، و بمعرفتها سبب ندائهم تقدمت إلى أمل و إحتضنتها.
هذا توديعٌ لأختها فربما لن تلقاها لفترة جيدة.
-بارك اللّٰه فيكِ له و أتمَّ عليكما بالخير، إن شاء اللّٰه
سأتصل كثيرا و أعيقك، لا تعتقدي أنك نجوتي من إتصالات التنبيه للقيام.
رغم أن أمل تبتسم لسماع صوت أختها إلى أن صوت بكاءها قد وصل مسامع الصغرى، فهي قريبة جدا.
-لا تبكي يا غبية، ستفسُد زينتك و لن تجدي وقتا لإصلاحها.
ضحكت كلاتاهما على بعضٍ ثم إدعت لوليا طرد الأخرى و دفعتها لحسام فبالتالي خطى كلاهما نحو الخارج يتخذون سبيل بيتهما بالسيارة.
♡♡خيم الليل على الوطن و أتى رجاله المساجِد يُصلون و نساءه بيوتهن تصون.
تضم قدميها لصدرها و تستند برأسها على أسفل ساتر الأرجوحة الخشبي.
جفت دموعها مِن كثرة البكاء، فمشاعِرٌ سلبية عديدة تنتابها هذه الآونة.
وجبت عليها السعادة لقد تزوجت حديثا و زفافها بعد أسبوعين لكن لم تستطع، أو بالأحرى لا تريد.
تعود بها ذاكرتها إلى لحضاتها رفقة أختها و هن تتحدثن عن فرسان أحلامهن، و كُل واحدة تُخبر الأخرى أنها ستفرح لها أكثر من الثانية.
أين تلك السعادة؟
تجزم بأن أمل ليست بخير و أن خيرها رابها، متيقنة من أن ذلك صحيح فمن سيفهمها غير أختها.
لقد طرأت بفكرها بعض الأسباب التي تجعلها كذلك، و أول ما كان أنها تجاهلتها يوم عقد قرانها و أرادت رد الصاع، لكن نفت ذلك برؤيتها اليوم.
كانت حزينة كأنه ليس بيوم زفافها، بدت مرغمة.
أما أخوها فليس بمغصبٍ لهن على رجل.
-يا ربي إني تائهة مهما فكرت و حاولت إصابة العِلة ضللت، ليس بقادرٍ غيرك يا اللّٰه، و لا حول و لا قوة لعبدٍ إلا بك
اللّٰهم إني أسألك أن تفرج همها و تهديها و تثبتها على ذكرك و طاعتك، و إيانا يا أرحم الراحمين
إرأف بنا و أشفق فالواللّٰه الذي لا إلاه إلا أنت مالنا من منجى و سندٍ غيرك، و ما نحن بمتوكلين و مستنجدين بغيرك، و لا مستعينين و شاكيين لغيرك
ففرجها كغيرها يا رب.
يكثر العِباد من حولها، و أولهم زوجها الذي ستجده شامخا بظهرها كلما إحتاجته لكن لم تتعود بالشكوى لغير اللّٰه.
هو منجاها و مستعانها، رفيقها، سندها، حبها، وحدتها زرعت بها تعلقا كبيرا به و ثقة كذلك.
فلم تسجد له مناجية يوما و خيب ظنها حتى لو كُسِرت، يعيدها لأقوى مما كانت، كأنها يبدل جوهرها الزجاجي بالمعدني ثم يزود قوة المعدن مع كل عسر.
سبحانك ربنا لا إلاه إلا أنت، و اللّٰه خجلت من رئفه بنا 😭😭😭😭.
رن هاتفها بأنشودة كأنها تخفف عنها في كلماتها.
أنت تقرأ
You saved me
Romanceبينما أسير في ظلماتِ ذلك الرواق هوت نفسي إلى نغمات صوتها الملائكي، ناعِمٌ مثلها لؤلؤتي اللامعة