' علمٌ لا ينتفع به '

1.5K 47 14
                                    

بسم الله يلا نبدأ:

يجب أن أتحدث عن مرحلة هامة مررت بها بعد عودتي من جبال ' أطلس '، وتحديدًا خلال الفترة التي أسميتها بـ ' الحياة الطبيعية '.

هي بالفعل كانت طبيعية لكن تخللتها بعض المواقف مع من احتكوا بي وتواصلوا معي تلك الفترة وهم فقط أهلي وأصدقائي....

غالبًا أصدقائي....

كما أسلفت أن جزءًا كبيرًا من يومي كنت أقضيه معهم وكنا نجتمع في مزرعة يملكها أحدهم وهذا بلا شك عرضني للكثير من المواقف المربكة خاصة مع عقلي وعلمي ونفسيتي الجديدة.

أن عقدت العزم أن لا أعود للطلاسم بدأت الأحداث المادية حولي من أصوات ومشاهدات تنخفض بشكلٍ كبير لكنها لم تزلْ تمامًا.

انتابني الشك بين الحين والآخر في حقيقة ما رأيته في الماضي وما كنت أراه بين الحين والآخر فهالتي كانت لا تزال مفعلة....

لكن من يعلم؟

ربما عانيت من خللٍ في النوم....

أو مرضٍ نفسي أو عصبي آخر.

لهذه الدرجة كنت أشك في نفسي وفي السنوات التي قضيتها مع الشياطين بعد مقتل ' عمار '.

بالرغم من أن العودة للحياة الطبيعية كانت سهلًة جسديًّا إلا أنها كانت أصعب مما ظننت نفسيًّا فقد كان لزامًا علي تجاهل وإنكار جزء كبير من الماضي كي أعيش بسلام في الحاضر والمستقبل لكن بالطبع أكثر ما يجيده الماضي هو مطاردتنا مهما حاولنا الهرب منه.

بدأت بزيارة المزرعة بعد أسبوعين من عودتي الأخيرة من ' الأطلس ' وآخر مرة زرتهم فيها كانت قبل أقل من عام تقريبًا لذا لم تكن الملامة كبيرة فقد غبت أكثر من ذلك في الماضي وهم قد اعتادوا على غيابي نوعًا ما.

لم يتغير شيء....

أصدقائي كانوا كما هم....

تغيرت أجسادهم قليلًا وأغلبهم اكتسب وزنًا وجميعهم تزوج وأنجب عدا ذلك فقد كانوا الأشخاص أنفسهم الذين عرفتهم لسنوات.

لن أدخل أكثر في التفاصيل عنهم لكني سأذكر بعض المواقف التي مررت بها معهم بعد عودتي الأخيرة بشكل عشوائي وبدون مقدمات لأني لو ذكرتها جميعًا فسيتطلب ذلك كتابًا آخر.

موضوعات شتى كانت تطرح للنقاش في مزرعتنا الصغيرة....

موضوعات شملت كل شيء....

الرياضة، السياسة، الزواج، الطلاق، الطبخ، الطعام الفن والفنانين....

كل شيء يدور في أي استراحة الأم الذي لم يكن طبيعيًّا هو مساهمتي في تلك النقاشات والتي كان يُنظر إليها أحيانًا كمزاح من طرفي بالرغم من أني لم أكن أمزح.

خوف 2حيث تعيش القصص. اكتشف الآن