الثالث عشر

361 12 0
                                    

من يقطين

 " فَنَبَذْنَاهُ بِالْعَرَاءِ وَهُوَ سَقِيمٌ وَأَنبَتْنَا عَلَيْهِ شَجَرَةً مِّن يَقْطِينٍ "

اعداد الحساء الساخن في يوم بارد من أحب الأشياء لقلبها خاصة حساء اليقطين الشتوي الذي ساهم كثيرًا في تحسن ربى.. أرض منذر أرض الخير من خيرها لا ينبت إلا الطيب واليقطين الشتوي هذه السنة صح كثيرًا ومع أول ثمرة عملاقة يحضرها لها منذر من الأرض علمت أن فيها دواءً لربى.. تعجب الكثيرون ومنهم غندور من قرار منذر السابق بزراعته لأول مرة لكن هناك دائمًا حكمة لا يعلمها إلا الله فاليقطين الآن غذاء ودواء واستشفاء.. وعلى الرغم من غثيانها الدائم والذي لا تعرف سببه لكن اعداد اليقطين بالخصوص سواء كان حلوًا أو حادقًا لا يسبب لها الغثيان..

- امممم أريد صينية القرع بالبشاميل كالتي أعددتيها بالأمس..

كان مهند هو المتسلل لمطبخها هذه المرة يتبعه عاصم..

صحيح لم يهبها الله أطفالًا حتى اليوم لكن مهند وعاصم يمنحان الحياة للمنزل بصخبهما وشقاوتهما وبساطتهما.. لا تعقيد لا شر لا خبث.. فقط بساطة وتلقائية تضاد الخبث من حولهم في الخارج والشر القابع في نفوس البعض..

كيف علما عنها وهي تخفيها في المبرد؟؟

وشهقت بارتياع.. - هل أجهزتما على الصينية بكاملها؟؟ كنت أحفظها مبردة لليوم..

وتبادل مهند وعاصم النظرات وقال عاصم بخجل.. - ليس كلها يتبقى القليل فقط.. الصينية كانت لذيذة وأريد أن تتذوقها ربى لذلك حضرنا لنطلب منكِ اعداد المزيد..

فابتسمت بحنان.. - لأجل عيون ربى سأعد المزيد.. اليقطين يقويها ويجعلها تسترد عافيتها سريعًا وأنتما أيها العفريتان إياكما من المساس بالصينية الجديدة هل تسمعان ؟؟

وتعانق الصبيان بسرور وكأنهما انتصرا في معركة حربية وأمام نظراتها المصدومة فتحا المبرد وتناولا بقايا الصينية التي كانت تحفظها مغطاة ولا تعلم مصيرها الحالي وانطلقا لخارج المطبخ يهللان..

- إذًا المتبقي من القديمة من نصيبنا..

                                                    **

الشر لا حدود له وخاصة حينما يصاحبه غل يغذيه وينميه لينمو فيكون بحجم سواد ليل الكرة الأرضية كاملًا..

ربما قبل فقدانه لعينه كان سينسحب تاركًا خصمه للجثة التي يعتني بها فمنظرها المقرف لن يبارح مخيلته مهما عاش وحتى جعله ينسى شكلها الأصلي لكن فقدانه لعينه جعله كذئب جائع خاصة وأنه لا يستطيع حتى الخروج لعلاجها والألم الصارخ يجعله مجنونًا بالكامل وفقط يصرخ ويصرخ..

وصرخ مخلوف هو الآخر بانهيار.. - اصمت أيها اللعين سوف تلم علينا الناس..

الوضع كما هو منذ أيام لا تغيير.. حبيس منزله يخدم مجرمين عتيدي الاجرام ويخفيهما ويعاملونه باحتقار ودونية بل ويحتلان منزله..

ورقة التينحيث تعيش القصص. اكتشف الآن