أمالت أديرا رأسها ونظرت إلى بقايا رجل الثلج أمبروز أمامنا. "لقد قمنا بعمل رائع حقًا، أليس كذلك؟ حتى أنه يتحدث.
"أنا،" قال السيد أمبروز من خلفنا، وصوته أبرد بضع درجات، "لست مستمتعًا".
جعلت الكلمات شعر مؤخرة رقبتي يقف وينتقل إلى أسفل عمودي الفقري مثل أصابع مخملية من الصقيع. لقد ابتلعت. ببطء، التفتت لمواجهته. ووقف هناك، طويل القامة ولا يقهر كما كان دائمًا.
ابقي معي، ليلي! لنبقى سويا!
"ماذا تفعلين هنا يا آنسة لينتون؟" ما معنى كل هذا الثلج؟
هو يعلم. إنه يعرف بالفعل. لكنه يريد مني أن أقول ذلك.
لقد أجهدت ذهني للحصول على تفسير عقلاني ومعقول للبالغين لسبب وجودنا هنا. وبما أنه لم يكن هناك أحد على ما يبدو، فقد استسلمت وذهبت مع الحقيقة.
"أوه، لقد كنا نسلي أنفسنا فقط، كما تعلم." تمرير الوقت.
'بالفعل؟' لقد ركزت نظراته علي، وتحداني أن أقول ذلك.
«في الواقع يا سيدي».
"تفعل ماذا؟"
اختارت كومة الثلج التي كانت رأس الرجل الثلجي أمبروز هذه اللحظة الاستراتيجية لتنهار. سقطت القبعة السوداء المتهالكة وتدحرجت بضعة ياردات قبل أن تصل
أمام قدم السيد أمبروز
أعطاها نظرة. واحدة من تلك النظرات. بصراحة، لقد فوجئت بأن القبعة المسكينة لم تنمو أرجلها بشكل عفوي وركضت للاختباء خلف أقرب شجرة.
'فهمت.'
لاحظت أن أديرا بدأت تبتعد قليلًا عن الأدلة التي تشير إلى مغامرتنا الصغيرة في الثلوج. تحاول الهرب، أليس كذلك؟ كان علي أن أشيد بمبادرتها، لكن كان بإمكاني أن أخبرها أنها لن تنجح. كان هذا ريكارد أمبروز الذي كنا نتعامل معه. رفع عينيه عن القبعة العلوية المسيئة وثبتها على الفور بنظرة جليدية واحدة فقط.
'أنتِ. إلى غرفتك.
'ماذا؟ لا يمكنك أن تفعل ذلك! أنت لست والدي.
'في الواقع أنا لست كذلك. لو كنت كذلك، على الأرجح أنك لن تطيعي. الآن – اذهبي!
فتاة فقيرة. لم يكن لديها فرصة. هربت ساقاها معها، وكان لديها الوقت لإلقاء نظرة داعمة أخيرة لي قبل أن تختفي في داخل القصر
أخيرًا، ابتعد السيد أمبروز عن أخته، والتقت أعيننا مرة أخرى. شعرت بجفاف فمي، وقمت بتطهير حلقي.
"أنا...أستطيع أن أشرح-"
كان هذا كل ما خرجت به قبل أن يقطع المسافة بيننا بثلاث خطوات طويلة ويسحبني نحوه. سقطت شفتيه على شفتي، وأخذت فمي بشراسة باردة جعلتني أرتعش من الداخل. لامس أنفه أنفي، ولم أشعر كأنه جزرة على الإطلاق.
حسنًا... لم يكن هذا هو نوع التفسير الذي خططت له، لكنه سيكون جيدًا في رأيي.
'أنت...!' تنفس بصعوبة، وانفصل لفترة كافية لينظر إليّ، ثم استعاد شفتي وبدأ في تقبيل الحياة مني. 'أنت مستحيلة! على عكس أي امرأة أخرى عرفتها في حياتي... أنت مستحيلة!'
"هل هذا يعني أنك قد أعدت النظر في عرضي بعد كل شيء؟"
'لا!'
كانت الكلمة هديرًا شرسًا على شفتي. لقد قمت بسحب وجهي - وهو أمر ليس من السهل القيام به أثناء تقبيل ريكارد أمبروز، صدقني. "أنت غير معقول بشأن هذا."
'أنا، غير معقول؟ أنت من يقترح أنني...أننا...'
انتظرت - لكنه لم يستطع حتى أن يقول ذلك. من الواضح أن العيش في الخطيئة لم يروق له لسبب ما. غريب. كنت أعتقد أنه سيقفز إلى بديل أرخص للزواج .
"فقط فكر في الأمر،" . "لن يكون هناك أي التزام، ولا ضغط، ولا حاجة إلى حفل باهظ الثمن حقًا-"
"هذا لن يحدث!" هسهس. "إما أن تكون لي بالكامل، أو ليس كل شيء."
'لماذا؟'
انزلقت يديه في شعري، وتمسك بي بسرعة. "لأنني رجل نبيل."
"و طاغية شوفيني."
ولم ينكره.
"لقد سمعتك أنت وأديرا تتحدثان في النهاية ."
'و؟'
«وكنتم تتكلمون هراء!»
'حقًا؟ إذن أنت لم تكن تنوي أن تطلب طاعتي عند المذبح، إذن؟
لقد بدا متفاجئًا تقريبًا. تفاجأ كالتمثال الحجري عندما يطلب منه أحدهم أن يكون أكثر مرونة. 'بالطبع سأفعل! ما هو هراء هو أنك سوف تعترضين على هذه الفكرة.
أحسست بشعلة نار بداخلي. "أنت... أيها الوغد الذي لا يطاق!"
أحكم قبضته عليّ، ودفعني إلى الخلف حتى ضغطت على بقايا ثلج أمبروز. عضني البرد من الخلف، بينما أحرقتني النار الجليدية من الأمام.
قال متذمرًا: «يمكنني بسهولة إثبات عدم صحة هذه الإهانة إذا تم توقيع عقد الزواج.»
"انسى العقود!" انسى الوعود! أرني هنا والآن!
لم أهتم بالبرد. لم أهتم بالثلج. كان لدي أمبروز خلفي وواحد أمامي. حسنًا، كان أحدهم مقطوع الرأس ومصنوعًا من كرات الثلج كبيرة الحجم، ولكن لا يزال! لم يكن هناك الكثير مما يمكن أن تفعله الفتاة قبل أن تشتعل فيها النيران.
"لن أقول ذلك مرة أخرى!" مستخدمًا شعري كالزمام، سحب وجهي إلى الأمام حتى كادت شفتاي تلمس شفتيه. كنت أرغب بشدة في إغلاق المسافة الأخيرة بيننا، لكنه لم يسمح بذلك. لقد كان قويا جدا. 'أنت تعرفين ما أريد. أنت تعرفين ما تريدين، وما عليك القيام به للحصول عليه.
التقيت نظراته وجها لوجه. "ولن أعطيك إجابتي مرة أخرى!" أنت تعرف ذلك بالفعل، والمعرفة هي القوة والوقت هو المال، أليس كذلك؟
رأيت شيئًا يومض في عينيه ثم شيئًا لم أره هناك من قبل. لم يكن الأمر ارتباكًا تمامًا، ولم يكن غضبًا تمامًا. كانت مثل هذه المشاعر عديمة الفائدة غريبة على السيد ريكارد أمبروز. ما رأيته كان تحقيقا. إدراك أن هذا أمامه كان شيئًا يريده ولا يمكنه الحصول عليه.
ربما كنت سأضحك لو لم أشعر بنفس الشعور.
أعطى قلبي جرًا مؤلمًا. اللعنة ! لماذا هو؟ لماذا يجب أن يكون هو؟ لماذا لا يوجد شخص أبسط؟ شخص من شأنه أن يغتنم فرصة وجود علاقة سرية؟
بعد لحظة عندما سحبني نحوه تقريبًا.
لا لتقبيلي.
ولا حتى أن يحدق في وجهي، أو يوبخني.
لا، لقد لف ذراعيه من حولي وضمني بالقرب. وفجأة، للحظة واحدة، فاض قلبي بالدفء، وكان كل شيء على ما يرام مع العالم. امتدت تلك اللحظة إلى لحظتين، ثم إلى ثلاث. لقد كان ذلك بمثابة إضاعة للوقت المميز قمنا به في تلك اللحظات. لمرة واحدة، السيد أمبروز لم يمانع.
"كيف وجدتني هنا مرة أخرى؟" همست في صدره. "لقد جئنا إلى هنا لنكون وحدنا."
لقد أصدر ضجة ساخرة في الجزء الخلفي من حلقه. "أنت لست وحيدة أبدا."
'ماذا؟'
"هل اعتقدت بعد ما حدث مع دالجليش أنني سأقوم بأي مخاطر أخرى؟" لقد كان رجالي يراقبونك منذ عودتنا إلى باتلوود».
فكرت للحظة ما إذا كان ينبغي علي الاحتجاج على هذا. لقد كنت، بعد كل شيء، امرأة مستقلة، قادرة على الاعتناء بنفسها، أليس كذلك؟
ثم فكرت في اللورد دالجليش وابتسامته الحادة كالسكين.
لم أستطع أن أعتني بنفسي. ولا يستطيع السيد أمبروز ذلك. علينا أن نراقب بعضنا البعض من أجل البقاء. وإذا حصلنا على المساعدة - كلما كان ذلك أفضل. كان هناك شيء واحد فقط كان علي أن أتأكد منه..
"اررر... عندما تقول أن رجالك كانوا "يراقبونني"... هل تعني ذلك طوال الوقت؟"
مثلاً عندما أستعد للنوم، مثلاً؟
إذا قال نعم، السيد رجل الثلج أمبروز لن يكون هو الشخص الوحيد الذي يفقد رأسه!
بطريقة ما بدا أنه قرأ معاني على وجهي. كان ذراعيه يشددان من حولي، ويمسكان بي بالقرب مني لدرجة أنني لم أستطع التنفس. من كان يعلم أن نقص الأكسجين يمكن أن يكون لطيفًا جدًا؟
"هل تعتقدين أنني سأسمح بحدوث شيء كهذا؟" كان صوته باردا جدا. بارد جدا ولا يرحم. كيف جعلني أشعر بالدفء الرائع في داخلي؟ "أنت لي." لن يراك أي رجل آخر أبدًا، ناهيك عن لمسك».
مقدس... لقد كان ذلك ملكية واستبدادية وشوفينية! بالنسبة له أن يستخدم هذه النبرة معي، كما لو كنت له بالفعل، كان ذلك مغرورًا تمامًا وغير مقبول.
حقا
-حلو ورائع، وأرجو الله أن يقولها مرة أخرى، لأنها تبدو سحرية للغاية على شفتيه.
لا! لا، لا على الاطلاق! لقد تحدث كما لو أن قولي نعم أو لا له لا يهم. كما لو كان هو المسؤول، وحبه لي، ورغبته فيي، كانت أكثر من كافية لتسوية الأمر. لم أستطع قبول ذلك! كنت ذاهبة للاحتجاج. كنت ذاهبة إلى-
همس صوته البارد في أذني: «إذا رآك أي رجل آخر بهذه الطريقة، هل تعرفين ماذا سأفعل؟»
ارتعشت، ونسيت كل شيء عن الاحتجاج.
'لا.'
"أنا لا أعرف حتى الآن، يا آنسة لينتون". من زاوية عيني، رأيت عضلة في فكه ترتعش. "وهذا ينبغي أن يخيفك." لقد عرفت دائمًا ما سأفعله بأعدائي. رصاصة اخترقت الجمجمة، قبر مائي، بضع جلسات مع كريم في غرفة نائية تحت الأرض، ليس هناك الكثير مما لم أفعله. ومع ذلك، يبدو كل هذا غير كافٍ عندما أفكر فيك وفي رجل آخر معًا. ضعي ذلك في الاعتبار.
رفعت وجهي عن صدره ونظرت مباشرة إلى عينيه الجليديتين بلون البحر.
ومن الأفضل أن تضع هذا في اعتبارك. رفعت ذراعي وأشرت إلى البقايا الحزينة للسيد رجل الثلج أمبروز. "أنت لست الوحيد الذي لا يعرف حدوده."
كان الصمت معلقًا بيننا بشدة، صمتًا مشحونًا بالجليد والنار والغضب والحب. كانت أعيننا مثبتة على بعضها البعض كما لو كنا مغناطيسًا، غير قادرين على تركها. اشتعلت في داخلي حاجة ملحة، حاجة إلى قطع المسافة والقيام أخيرًا بما كان يحوم كوعد مظلم في الهواء بيننا منذ أشهر. أستطيع أن أرى نفس الجوع في عينيه. لكنني رأيت أيضًا أنه لن يفعل أي شيء حيال ذلك. ليس بعد. ليس بدون خاتمه في إصبعي.
لذا، بدلاً من التهام السيد أمبروز، فعلت الشيء التالي الأفضل. الانحناء للأسفل. انحنيت والتقطت رجل الثلج الذي اسقط الجزرة وقليل من طرفها.
"همم." ليس سيئًا. بحق الجحيم ، أنا جائعة! إن بناء رجل ثلج هو عمل شاق.
أمسكت بالسيد أمبروز وهو ينظر إليّ ورفع حاجبه. 'ماذا؟ لماذا تنظر لي هكذا؟ إنه ليس أنفك الذي أقضمه». انتشرت ابتسامة مفاجئة على وجهي. 'أم أن هذه هي المشكلة؟ هل تفضل ذلك؟
"الآنسة لينتون!"
لقد مددت له الجزرة. "هل تريد قضمة ؟"
'لا.'
هيا. الخضار جيدة بالنسبة لك.
أعطاني نظرة أخرى. هززت كتفي، وأخذت قضمة أخرى من أنف أمبروز.
"حسنا، إذا كنت تفضل ذلك."
لم نعد نقف قريبين كما كنا. دون أن نلاحظ حقًا، وضعنا مسافة صغيرة بيننا
ما يكفي من نصف قطر الأمان حتى لا نتمكن من اللمس بعد الآن. لكننا مازلنا نراقب كل حركة يقوم بها الطرف الآخر، وكل وميض من المشاعر في أعين بعضنا البعض. لفترة من الوقت وقفنا هناك هكذا، بينما كنت أقضم جزرتي، وكان السيد أمبروز ينضح بالبهجة. ظللنا ننظر إلى بعضنا البعض، محاولين معرفة ما كان يفكر فيه الآخر، في حين أننا لم نكن متأكدين تمامًا مما كنا نفكر فيه بأنفسنا.
وأخيراً قررت أن أسأل.
"إذن...ماذا الآن؟"
الصمت.
الصمت المطلق.
كم هو رائع. هل عاد السيد أمبروز إلى طبيعته؟ هل أخرج هراء الزفاف هذا من رأسه؟
فجأة، وفجأة، شعرت بوخز مؤلم في صدري
انتظري لحظة يا ليلي... أنت تريدين منه أن يخرج الأمر من رأسه، أليس كذلك؟
بالطبع فعلت!
هل أنت؟ هل حقا؟
'اسكت!'
فقط بعد أن خرجت الكلمات من فمي أدركت أنني تحدثت بصوت عالٍ.
أمال السيد أمبروز رأسه. "لم أقل أي شيء."
"كنت أتحدث مع نفسي." رفعت حاجبي. "وهذا يجعل المحادثات أكثر إثارة للاهتمام ومتنوعة من تلك التي أجريها عادة معك."
اهتز إصبعه الصغير الأيسر. بخلاف ذلك. لم أحصل على إجابة. التقيت بنظرته وتحديته.
'إذن، ماذا تقول؟ ماذا عن اثنين منا؟ ماذا سيحدث؟
صمته كان حقا جوابا كافيا. كل منا يريد أشياء مختلفة عن الآخر. لم يكن أي منا من النوع الذي يستسلم. تم رسم الخطوط. في الواقع، لم يبق سوى شيء واحد ليقوله: فلتبدأ المعركة.
أومأت.
أومأ السيد أمبروز.
الهواء بيننا طقطق بالتوتر. من سيقوم بالحركة الأولى؟
كان من الممكن أن نكتشف ذلك لولا أن رجلاً قد خرج في تلك اللحظة بالذات من الغابة، ملوحًا بقبعته في الهواء في إشارة رأيت رجال السيد أمبروز يستخدمونها من قبل. على الفور، تصلب السيد أمبروز. وفي ثانية، وضع نفسه بيني وبين الغابة، وجرفني خلفه.
'ما المشكلة؟' لقد طلبت.
«أود بشدة أن أعرف ذلك بنفسي، يا آنسة لينتون. إنه يشير إلى الخطر ابق حيث أنت.
ركض الرجل نحونا، وتوقف وهو يلهث على بعد بضعة ياردات. كان يحاول يائسًا أن يتحدث حول أنفاسه اللاهثة، وأسند نفسه بيديه على ركبتيه.
"تكلم يا رجل!" "طالب السيد أمبروز. 'ما الامر؟'
نظر الرجل إلى الأعلى، وكان وجهه متجهمًا. ولم يرضخ لصاحب العمل. ولم يضيع وقته في التحية أو التكريم. لقد لفظ كلمة واحدة فقط.
"دالجليش!"================
أنت تقرأ
كسر الصمت ( الجزء الرابع من سلسلة عاصفة وصمت)
Adventureالأسرة - أهم شيء في العالم، أليس كذلك؟ إذا كان الأمر خاصًا بك، ربما. ولكن إذا كانت عائلة رجل الأعمال القوي والمغري بشكل لا يصدق والذي كنت تدير معه علاقة مكتبية سرية، ولم يعرفوا بعد عن هذه القضية، فإن الأمور مختلفة قليلاً. الحياة على وشك أن تصبح حقيق...