25. الرومانسية في الهواء

42 6 0
                                    

كان الجو باردا في الخارج. قلت لنفسي إن السبب ليس لأن السيد أمبروز كان يحدق بي. ولم يكن هنا حتى. لقد كان الشتاء فقط. البرد أمر طبيعي تماما في فصل الشتاء. مع ذلك... شعرت وكأن عينين داكنتين بلون البحر تحترقان في رقبتي بسبب قضمة صقيع دائمة.
استرخي يا ليلي. أنت لا تفعلين شيئا خاطئا. أنت فتاة مستقلة، ويمكنك الذهاب في نزهات رومانسية مع أي شخص تختارينه. حتى لو لم يكن هو الشخص الذي ترغبين بالفعل في المشي معه.
كان على السيد أمبروز أن يتعلم درسا. كان عليه أن يفهم أنه حتى لو لم أكن أريد أي شخص غيره، فمن الناحية النظرية، من حقي تمامًا اختيار أي شخص آخر، سواء كان ملك إنجلترا، أو حداد الأحذية في الحانة المحلية، أو الكابتن جيمس كارتر. وبمجرد أن أتمكن من دق هذا المبدأ الأساسي في رأسه الغليظ، سيكون من الممكن أن يكون لنا مستقبل.
حقا يا ليلي؟ إذن عليك أن تذهبي في نزهة رومانسية مع رجل لتأمين مستقبلك مع رجل آخر؟
حسنًا، ربما كان منطق غير تقليدي بعض الشيء، ولكن مرة أخرى، كان الأمر كذلك بالنسبة لريكارد أمبروز.
وإلى جانب...
نظرت بطرف عيني إلى الكابتن كارتر. أيها الرجل المسكين... الطريقة التي كان يحدق بها بي، وذلك البريق في عينيه...
لقد كان لديه وشم عمليًا عبارة "اعتراف بالحب وارد" على جبهته. لقد كان ممتلئًا بالرومانسية! إذا لم أسمح له بتنفيسه قريبًا، فسوف ينفجر. ماذا يمكن أن يفعل بعد ذلك؟ البدء في طلاء جدران باتلوود بالوردي؟ يرقص في القاعات ويكتب عيد الحب على كل الصور القديمة؟ لم تكن هناك طريقة لمعرفة ذلك.
مشينا خلال يوم الشتاء الصامت، وكانت الرقائق الناعمة تحت أقدامنا تحجب ضجيج خطواتنا. كانت يداه تعملان بعصبية على طية صدر السترة، فتسحبهما وتعيد ضبطهما كل ثانية. في كل مرة كان يلقي نظرة عصبية في اتجاهي، كان بإمكاني أن أقسم أنه سيقول شيئًا ما. لكنه لم يفعل. انتظر حتى وصلنا إلى بستان صغير من الأشجار. تألق الصقيع على الأغصان، وقفز طائر أو طائران من غصين إلى غصين عاليا. لم يكونوا طيورًا مغردة تغني لحنًا جميلًا، لكن ما زالوا...
بدأ قلبي ينبض بشكل أسرع.
توقف الكابتن كارتر، وفتح فمه، و-
-أغلقه مرة أخرى
بحق الجحيم ، ما الذي كان يأخذه وقتا طويلا؟ اعتراف واحد بسيط بالحب لا يمكن أن يكون بهذه الصعوبة، أليس كذلك؟ أنا أحبك، هل تحبيني أيضا؟ ًلا شكرا. أوه حسنا، سيئة للغاية. وكان ذلك إلى حد كبير ، أليس كذلك؟
أخذ نفسًا عميقًا، والتفت القبطان نحوي، وهو يحدق بعمق في عيني.
"آنسة لينتون، أنا..."
كان هذا كل شيء.
آنسة لينتون أنا؟
وكان هذا أفضل جهد له؟ إذا كان هذا هو كل ما يمكنه فعله، فلا ينبغي أن يتفاجأ عندما اقول له لا. ماذا كان الأمر معه؟ كانت عيناه تتملى في داخلي بقوة غير طبيعية، وكان خديه محمرين، وكانت عضلات فكه تعمل لوقت إضافي. هل كان يعاني من نوبة صرع؟ لم يكن أي من الخاطبين الآخرين يبدو هكذا عندما طلب يدي. لكن بعد ذلك... ربما لم يكونوا في حالة حب.
هل أبدو هكذا عندما نظرت إلى السيد ريكارد أمبروز؟
يا لها من فكرة مرعبة. يجب أن آخذ مرآة معي في المرة القادمة وأتحقق.
كان الكابتن كارتر لا يزال يمضغ الهواء. قررت أن أرمي عظمة للرجل الفقير وأبدأ المحادثة.
"ماذا حدث مع الرجل الذي هاجمك؟" سألت. "هل اكتشفت من هو؟"
انتزع الموضوع غير المؤذي المتمثل في محاولات الاختطاف وكأنه حبل النجاة.
'لا. لا، ليس لدي أي فكرة عمن يلاحقني». نظر بعيدا وهز رأسه. "لا أستطيع التفكير في سبب واحد يجعل أي شخص يريد إيذائي. أوه، بالتأكيد، هناك بعض الضباط الذين اختلفت معهم خلال السنوات القليلة الماضية، وربما لم يكن السكان المحليون في نيوكاسل سعداء جدًا بمشاركتي في إخماد الإضراب، لكن زملائي الضباط هم السادة. إذا أرادوا الرضا مني، فسيدعوني. والسكان المحليون... كان هناك مئات الجنود الآخرين هناك. لماذا أفردوني؟ هذا غير منطقي. لا، هناك شيء لم أكتشفه بعد. مؤامرة مظلمة تجري على قدم وساق.
أنت تراهن على أن المؤامرة تجري على قدم وساق! خاصة فيما يتعلق بقدم معينة لرجل معين لا يرغب في شيء أفضل من أن يسحقك تحت كعبه.
وتابع وهو يعيد نظره فجأة إلى وجهي: «لكن أكثر ما يقلقني هو أنهم قد يكونون يقصدونك شخصًيا».
'أنا؟'
'نعم. بعد كل شيء، كنت في طريقي لزيارتك عندما حدث هذا، أليس كذلك؟ ماذا لو كان مرتبطًا بطريقة أو بأخرى بك وبعائلتك؟ ذلك الرجل الذي يعمل لديه أخوك، والذي يبدو وكأنه رجل لديه الكثير من الأعداء.'
نعم، بما فيهم أنت، وأنا خائفة.
'لا. لا، لا أعتقد ذلك.
"آنسة لينتون، من فضلك." مد يده وأمسك بيدي. قلبي قفز. فجأة بدت عيناه البنيتان الدافئتان ساخنتين بما يكفي لإذابة الثلج من حولنا. كان يحدق بي بكثافة مثيرة للقلق. "من فضلك خذي هذا على محمل الجد." إذا حدث لك شيء..."
'ثق بي.' أعطيت يديه ضغطا لطيفا. "من كان الذي جر الكيس على رأسك في ذلك اليوم، فهو لم يكن يلاحقني".
على الرغم من أنهم قد يكونون كذلك، إذا اكتشفوا من اخترع الأمير عتيرة جعفري في القرم قمرة الثالث.
تمتم القبطان دون أن يفلت يدي: «أتمنى أن أكون على يقين من ذلك.» 'أتمنى....'
انجرف صوته إلى العدم.
'ماذا؟'
'أتمنى أن أكون هناك دائمًا لحمايتك. دائما بجانبك.
اه. كان قادما. حسنًا، لقد كان ذلك !
"آنسة لينتون، لدي شيء لأطلبه منك." شيء مهم جدًا».
وأخيرا!
أعطيته ابتسامة مشجعة. اخرج كل ما لديك.
أخذ نفسًا عميقًا، وقف بشكل مستقيم وأمسك بيدي بقوة. لقد فكرت منذ فترة طويلة في هذا الأمر، وبحثت لفترة طويلة عن مشاعري. لا أستطيع أن أنكر ذلك بعد الآن. منذ اللحظة التي التقينا فيها لأول مرة، كنت أعرف-"
'-أنني كنت شخصًا مميزًا؟ شخص سيكون له مكان في قلبك؟ اقترحت.
'حسنًا، أم...نعم. لكنني لم أكن لأخمن أبدًا مدى خصوصية هذا المكان، ومدى أهميته. في كل مرة رقصنا فيها معًا، في كل مرة ابتسمت لي، في كل مرة حملتك بين ذراعي، شعرت...
"-علاقتنا تزداد قوة وأقوى، حتى لم يعد بإمكانك المقاومة؟" المولى المقدس، كنت على لفة.
رمش. "اررر...نعم." هذا إلى حد كبير. أنا ببساطة لا أستطيع أن أنكر ذلك لفترة أطول. أنا تماما وكليا-"
'-هل تحبني؟'
ابتسمت له. لقد حاول أن يبدو صارمًا، لقد حاول حقًا. لكنه كان الكابتن جيمس كارتر. بعد حوالي ثانيتين، ابتسم لي (بطريقة صارمة حقًا)
"آنسة لينتون!" أنا أقدر مساعدتك، ولكن من المفترض أن أكون أنا من يقوم بالحديث هنا!'
أنا أعتذر.  واصل.. واصل
"كما قلت - حسنًا، لقد قلت، في الواقع - أنا "كما قلت - حسنًا، قلت، في الواقع - أنا أحبك تمامًا وبشكل كامل  أنت و..."
لقد تأخر عني ونظر إلي بابتسامة حزينة تقريبًا على وجهه. "هذا لا يسير بالطريقة التي كنت آملها، أليس كذلك؟"
لا تدعني أحبطك. أنت تقوم بعمل جيد جدًا حتى الآن.
'جيد بما فيه الكفاية للحصول على "نعم"؟"
بلطف، حررت إحدى يدي من قبضته ووضعتها على ذراعه. "ربما ليس تماما."
رفع ذقنه، واتخذ خطوة نحوي. "سأحاول على أي حال."
'اعتقدت أنك قد تفعل ذلك.'
"الآنسة ليليان لينتون، أنا أحبك." أحب روحك النارية أحب الطريقة التي ترقصين بها وتضحكين وتعيشين بها إلى أقصى حد، وتقاتلين دائمًا من أجل ما تؤمنين به. هل ست...'
'-تزوجيني؟' خمنت.
"يا للجحيم، كان من المفترض أن يكون هذا هو اقتراحي!"
ابتسمت له اعتذاريا. 'آسفة.'
وساد الصمت بيننا. نظرت إلى وجهه، وهو وجه أحد أعز أصدقائي في العالم كله، وتساءلت كيف وصلت الأمور إلى هذا الحد؟ كيف لم أر هذا فيه قبل ذلك اليوم في نيوكاسل؟ كيف يمكن أن يفوتني ذلك؟
'حسنًا؟' سأل، صوته بالكاد أكثر من الهمس. 'سوف تفعلين؟'
أوه، صحيح. اللعنة ! لم أكن قد أجبت بعد.
"كابتن...جيمس، أنا..."
لا بد أنه كان هناك شيء ما في تعابير وجهي (أو ربما في الطريقة التي لم أضع بها ذراعي حول رقبته، وأنا أصرخ: "نعم يا عزيزي، نعم، بارك الله فيك! سأكون لك إلان وإلى الأبد!"). لأن عينيه ضاقتا و سحب نفسا.
"هناك شخص آخر!"
لقد رمشت. 'انتظر؟ ماذا؟ أنا لم أقل ذلك!
"ليس عليك أن تفعلي ذلك."
«هل تسمح لي على الأقل أن أعطيك إجابتي؟»
'لماذا؟' ارتعشت شفتاه وابتسم إحدى ابتسامات الكابتن كارتر القديمة، تلك التي عرفت أنها تخص صديقي. "أنت لن تسمحي لي بإكمال اقتراحي أيضا."
لقد لكمت ذراعه. "كن جديا!"
"أنا جاد." وكان. بغض النظر عن أنه كان لا يزال يبتسم، كان وجهه بطريقة ما هو الأكثر جدية الذي رأيته على الإطلاق. "هناك شخص آخر، أليس هناك؟"
لقد ترددت للحظة. لم أعترف أبدًا لأي شخص كنت أعرفه أن هناك شخصًا ما. شخص مميز. شخص كان قلبي ينتمي إليه. ولكن إذا كان هناك وقت للشجاعة، فهو الآن.
‏'نعم' كانت الكلمة همسا يحمله نسيم الشتاء البارد. "نعم، هناك."
هل هو جيد معك؟
فكرت في السؤال. لقد فكرت في ذلك لفترة طويلة. وأخيرًا، بابتسامة ترسم زوايا شفتي، أعطيت الإجابة الوحيدة الممكنة.
لن أقول "جيد". أفضل أن أقول..."مناسب"."
وشددت قبضته على يدي. "هل فعل شيئًا يؤذيك؟" ليلي... آنسة لينتون، سأفعل-'
«لا، لا!» رفعت يدي الحرة، ووضعت إصبعي بلطف على شفتيه، مما أسكته. 'الأمر ليس كذلك على الإطلاق. هو ما أريد. ما أحتاجه.
همس قائلاً: "يمكنك أن تفعلي ما هو أفضل بكثير".
ابتسمت. "أنت لا تعرف حتى من الذي أتحدث عنه."
'لا يهم. أنت أنت. يمكنك دائما أن تفعلي ما هو أفضل!
حتى أفضل منك؟"
'بالطبع.'
"أنت سخيف!"
زاوية واحدة من فمه منحنية في ابتسامة. لا تزال مليئة بالحزن بشكل لا يصدق، ولكن نعم، كانت ابتسامة. "هذا جزء من  سحري."
'نعم. نعم إنه كذلك.'
"لكن... أنا لست ساحر بما فيه الكفاية؟"
حاولت أن أبدو لطيفًة عندما أجبت. لطيفة عند التحدث إلى رجل...يا لها من تجربة جديدة.
لا.
بنفس القدر من اللطف، أفلتت يدي
من قبضته ورجعت خطوة صغيرة إلى الوراء. كان يعتني بي كما لو كان مينيلوس، وأنا هيلينا، التي اختفت في الفضاء.
"إذا غيرت رأيك...
'أنا آسفة. أنا لن.'
لم أعتقد ذلك. حسنا إذن...'
لقد صمت. لفترة من الوقت، وقفنا هناك، نحدق في بعضنا البعض. ورأيت في عينيه ومضات من المستقبل، حياة كان من الممكن أن تكون – وربما كانت ستكون حياة سعيدة. ولكن
أنا؟
لا.
لم يكن هناك سوى رجل واحد بالنسبة لي. وكان اسمه -
قال صوت بارد من ظل الأشجار: «آمل ألا أقاطع أي شيء؟»
-حماقة، حماقة، حماقة!

                ==================

كسر الصمت ( الجزء الرابع من سلسلة عاصفة وصمت) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن