26. زهرة صفراء عطرة في ضوء القمر السعيد

36 6 0
                                    

خرج السيد ريكارد أمبروز من ظلال الأشجار مثل شبح يخرج من أحشاء العالم السفلي - إلا أن الأشباح القادمة من العالم السفلي ربما كانت أكثر دفئًا وودًا. الطريقة التي كان ينظر بها إلي...
كنت في ورطة.
مشكلة كبيرة.
"المقاطعة؟" ابتسمت ابتسامة مشرقة لدرجة أنها كادت أن تؤذي وجهي. "يا إلهي، لا!" لماذا ستكون مقاطع لأي شيء؟ لا يوجد شيء هنا للمقاطعة. أنا غير قابلة للانقطاع تمامًا.
«يسرني سماع ذلك يا آنسة لينتون. قبطان.' أومأ للقبطان برأسه بحدة، وفوجئت أنها لم تقطع رأس الرجل الفقير. «آنسة لينتون، هل تعرفين على الأرجح مكان أخيك؟» اخترقتني عيناه الباردة. "أنا بحاجة للتحدث معه حول مسألة تجارية معينة."
لقد ابتلعت. 'سوف أساعدك في العثور عليه. لا تمانع في أن أتركك أيها الكابتن، أليس كذلك؟».
«لا، اذهبي وابحثي عن أخيك بكل تأكيد». أومأ لي، وكانت عيناه تتنقلان ذهابًا وإيابًا بيني وبين السيد ريكارد أمبروز. "سنتحدث لاحقا."
شعرت بنظرته الباردة تحترق بداخلي.
لا تكن متأكدا جدا من ذلك. أولا، لا بد لي من البقاء على قيد الحياة لمدة نصف الساعة القادمة.
'نعم. سنتحدث لاحقا.
ومد الكابتن كارتر - الرجل الأحمق الشجاع - يده وودعني برفق. شعرت عمليا بالهواء المتجمد من حولي. ومع ذلك، لم يلحظ القبطان الجيد أي شيء على الإطلاق، ومع كلمة أخيرة "إلى اللقاء يا آنسة لينتون"، انطلق نحو المنزل.
كانت هناك بضع لحظات طويلة وطويلة من الصمت.
"هل نعود ؟" "سأل صوتًا جليديًا من جانبي. لم أجرؤ على النظر إليه. ماذا لو كان
قبل أن أتمكن من إنهاء أفكاري، أمسكت بي يدا قوية وقلبتني في الهواء. وفي لمح البصر، كنا بين الأشجار، مخفيين عن الأنظار. اصطدم ظهري بجذع الشجرة، وواجهتي أمامه. لقد كنت محبوسًة في قفص، غير قادرة على الهروب. تنفست بصعوبة ونظرت إلى عينيه العميقتين الداكنتين والخطيرتين.
"الآن، سيد أمبروز، سيدي... لا تقفز إلى أي استنتاجات." قمت بتطهير حلقي. 'أنا لا أعرف كم من الوقت كنت تراقبنا. ربما تكون قد رأيتنا، أم... نقف بالقرب من بعضنا البعض-'
'فعلتُ.'
يا حماقة.
"--وإمساك اليدين-"
'فعلتُ.'
حماقة مزدوجة.
"-ولكن هذا لا يعني أنني وهو...كما تعلم..."
لقد رفع رأسه مثل نمر الثلج وهو يفكر في أفضل طريقة لتمزيق الحلق. لقد كان قريبًا جدًا مني. قريبا جدا بشكل رهيب. "تظاهري للحظة بأنني جاهل للغاية ولا أعرف يا آنسة لينتون. لماذا لا تشرحي لي؟
لقيط لعين!
ارتفعت الحرارة إلى خدي. لماذا اللعنة؟ لم أرتكب أي خطأ!
"هو...كان لدى الكابتن كارتر شيء ليطلبه مني." شيء خاص.
'بالفعل؟'
'ليس الأمر كما تعتقد! لم أقل نعم! لم أستطع، أنا-'
'أنا أعرف.'
لقد رمشتُ في وجهه، وخرجتُ عن المسار. "أنت...هل تفعل؟"
'بالتأكيد.' اقترب أكثر، ثم ثبتني على الشجرة بنظرته. "لقد سمعت كل كلمة."
"هل فعلت؟"
'بالطبع.'
"ثم... لماذا أنت هكذا..." نظرت إليه. كلمة "غاضب" كانت على طرف لساني. لكنها لم تكن الكلمة الصحيحة. من أجل النظرة في عينيه، كنت بحاجة إلى كلمة مختلفة. كلمة كانت أفظع بألف مرة. كلمة جعلتني أرتعد من داخلي، وأذابت قلبي وتجمدت عظامي. "... مستاء؟"
عضلة في فكه موقوتة.
"لقد وضع يديه عليك."
'هذا كل شيء؟ لا يمكنك أن تكون جادا! أنت-'
سقطت شفتيه على شفتي وأسكتتني. لقد كانت قبلة صعبة. قبلة من الجليد والنار جعلت عقلي يتجمد ودمي يغلي. شعرت باللحاء البارد القاسي للشجرة يحفر في ظهري. شعرت بالثلج يتساقط من الأعلى، ويزين شعري بطبقة من السكر البودرة. ولم أهتم، لأنني كنت بين ذراعيه، وكان يقبلني.
"أنا"، تنفس على شفتي، وأنفاسه الساخنة الضبابية تدغدغ بشرتي في هواء الشتاء، "أنا جاد دائمًا، يا آنسة لينتون".
'لكن-'
"لا ولكن!" كسر القبلة وحدق في وجهي بشراسة قطبية. "
"لقد وضع يديه عليك." لقد وضع يديه على ما هو لي».
قف هناك! امسك خيولك. ماذا قلت للتو؟
"سأعلمك أنني امرأة مستقلة!" قلت له وأنا أضغط على صدره. "أنا لا أنتمي لأحد غير نفسي، ولا يمكنك معاملتي كما لو كنت قطعة من الأمتعة يجب حراستها وحملها، لأن-"
انقض. غطت شفتاه شفتي مرة أخرى، وفجأة، لم أستطع أن أتذكر بالضبط لماذا لم يتمكن من حملي كقطعة من الأمتعة. لا بد أنه كان سببًا مهمًا جدًا، ولكن...أوه...شفتيه...
ربما تكون الحياة كحقيبة مثيرة للاهتمام إلى حد ما. أو ربما يمكن أن تكون قبعة؟
ليلي سيئة! سيء! تذكري لماذا فعلت هذا! تذكري من أنت.
لم يكن الأمر سهلا. بالطريقة التي كان يلتهم بها فمي وروحي وقلبي، كان من الصعب أن أتذكر أنني كنت موجودًة على الإطلاق ولم أمت بعد ولم أذهب إلى الجنة. لكن الجنة لن تكون بهذا البرد. والقديس بطرس لا يمكن أن يثير غضبي إلى هذا الحد. رجل واحد فقط يستطيع أن يفعل ذلك.
ابتعدت عن قبلته وضغطت على صدره دون جدوى. لقد كان صلبًا مثل جبل أرارات، وربما كان من الصعب تحريكه أيضًا. أين كان الطوفان الإلهي عندما كنت في حاجة إليه؟
قلت له وعيناي مشتعلة: "لا يمكنك فعل هذا".
"أستطيع أن أفعل أي شيء أريده."
ليس هذا. يمكنك أن تأمرني خلال ساعات العمل، ويمكنك أن ترسلني لإحضار الملفات ودبابيس الورق والأقلام - لكن لا يمكنك وضعي تحت الحراسة وبناء جدار بيني وبين بقية العالم. أنا حرة! أذهب حيث أريد، عندما أريد، مع من أريد!
ضاقت عيناه إلى ما لا نهاية. "هل تريدين قضاء بعض الوقت معه؟"
"هذه ليست النقطة!"
«إذن، أرجوك، اشرحي لي هذه النقطة، يا آنسة لينتون. أعترف أنني فشلت في رؤية ذلك حتى الآن.
قلت له، وقد أصبح صوتي لطيفًا فجأة لسبب ما: «الفكرة هي أنني إذا أردت قضاء بعض الوقت مع الكابتن كارتر، فإنني أستطيع ذلك.» إذا أردت قضاء الوقت مع أي رجل أو امرأة أخرى، أستطيع ذلك. إذا كنت أرغب في المغادرة وعدم رؤيتك مرة أخرى أبدًا، فيمكنني القيام بذلك أيضًا.
لم يسبق لي أن رأيت السيد ريكارد أمبروز يتوانى من قبل. لكنه فعل ذلك الآن. اهتز جسده كله كما لو أنه تعرض لصعقة كهربائية. على جانبي رأسي، كانت يداه، مضغوطتين على جذع الشجرة السميك، ملتفتين في قبضتين.
'لا!'
قلت له بهدوء: نعم. "يمكنني المغادرة في أي وقت أريده. هذه هي الطريقة الوحيدة.
"الطريقة الوحيدة؟"
رفعت إحدى يدي وقبّلت خده بلطف. كانت العضلات تحته متوترة مثل حبال من حديد، ولكن في اللحظة التي لمست أصابعي جسده بدأ يسترخي. 'الطريقة الوحيدة بالنسبة لي لأكون معك. دعني أتمتع بالحرية. حرية اختيارك.
لقد حدق في عيني لثانية واحدة لا تقدر بثمن. كنت أرى حلقه يتحرك وهو يبتلع مرة واحدة بقوة. كانت هناك لحظة صمت. لحظة صمت طويلة جداً. ثم...
'جيد جدا.'
كان علي أن أعمل بجد للحفاظ على فمي من السقوط. "أنت... توافق؟"
'نعم.'
"هل ستمنع كريم من ملاحقتي في كل مكان؟"
'نعم.'
«وأنت لن تمانع إذا أجريت محادثة مع الكابتن كارتر بين الحين والآخر؟»
"أوه، سأمانع بالتأكيد." بعينيه تألق الظلام. ولكنني لن أقف في طريقك.
ضاقت عيني. "هل تعد؟"
'أقسم. عندما تتقاطع المسارات بينكما، فلن أتدخل».
حاولت قراءة وجهه لمعرفة ما إذا كان صادقًا معي ولم يفيدني ذلك على الإطلاق. وربما حاولت أيضًا قراءة الصيغ الرياضية المشفرة المكتوبة باللغة الصينية بالحبر غير المرئي. ومع ذلك...كان رجلاً نبيلاً. سيحافظ على كلمته.
وقفت على أطراف أصابعي وطبعت قبلة لطيفة على شفتيه.
'شكرًا لك.'
ربما، ربما فقط، كنا نتقدم للأمام. ربما، السيد أمبروز يمكن أن يكون معقولاً ومتفهماً. وفجأة، بدا المستقبل مفعما بالأمل.
أعتقد أنه كان ينبغي علي أن أعرف بشكل أفضل.

كسر الصمت ( الجزء الرابع من سلسلة عاصفة وصمت) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن