مرحبًا؟' هز مقبض الباب ضد مؤخرتي. 'مرحبًا؟ هل يوجد أحد هناك؟
قفزت بعيدًا عن الباب وكأن الدب قد عضني في مؤخرتي. وافترضت أن الأمر حدث بطريقة ما. عندما فُتح الباب وظهر وجه السيدة سامانثا الأمومي المشرق في المدخل، كل ما كنت أفكر فيه هو:
يا إلهي يا إلهي يا إلهي يا إلهي، لقد عرضت للتو أن أحظى بعلاقة حميمة مع ابن هذه السيدة اللطيفة! أنا ذاهبة إلى الجحيم!
ولم أؤمن حتى بالجحيم.
لكن عندما ابتسمت لي السيدة سامانثا وبعد لحظة عانقتني بقوة، جعلني ذلك أؤمن قليلًا بوجود الجنة.
"أوه يا عزيزتي، أنا سعيدة جدًا بعودتك! أتمنى أن تكون السلطانة على ما يرام؟
كان من الجيد أنها لا تزال تعانقني. بهذه الطريقة، لم تتمكن من رؤية فكي مفتوحًا.
"...ماذا؟"
«السلطانة يا عزيزتي! أخبرتني أديرا كيف اضطررت إلى المغادرة فجأة، لأن سلطانة باكافاسا وصلت إلى البلاد في زيارة، وكان عليك أن تكوني هناك لتحيتها، لأنها كانت صديقة قديمة لوالدتك.
"أوه، لقد فعلت، أليس كذلك؟"
«لم أعلم قط أنك تحركت في مثل هذه الدوائر الرفيعة يا عزيزتي.»
"ولا أنا كذلك."
'العفو؟ ماذا قلت؟'
'قلت، أنا خجولة قليلاً.'
"أوه، هذا رائع جدًا." لقد أعطتني عناقًا أخيرًا قبل أن تسمح لي بالرحيل. "أنظر إليك!" تبدين متوهجًة وجميلًة. هل كان السفر مريحا؟
"أم... أوه نعم."
وهكذا كان ارتياح فمي
من قبل ابنك.
«السلطانة بخير، على ما أعتقد؟»
تمكنت من الحصول على ابتسامة على وجهي. "إن سلطانة باكافاسا هي كما كانت على الإطلاق."
"أوه، أنا سعيدة جدًا لسماع ذلك يا عزيزتي. كان علي أن أعترف بأنني كنت قلقة بعض الشيء.
'قلقة؟'
"نعم، أنا..." نظرت السيدة سامانثا جانبًا، وبدت مذنبة جدًا بسبب هذه الروح اللطيفة. "لقد فهمت أنه كان عليك أن تذهبي لتحية صديقة والدتك القديمة
وبالطبع، لم أكن لأطلب منك أبدًا أن تفعلي شيئًا مختلفًا، ولكن... كنت أتمنى ألا تتأخري كثيرًا. أنا سعيدة للغاية لأنك تمكنت من العودة في الوقت المناسب لحضور حفل عيد الميلاد .'
'أنت؟'
"نعم."
تطلعت بي .
"هل جاء ابني لرؤيتك منذ عودتك؟"
فجأة، أصبح الجو في الغرفة وخزًا. بللت شفتي الجافة. بحق الجحيم ، بحق الجحيم ، بحق الجحيم ، ماذا أقول؟
: لقد جاء لرؤيتي.
اعتقدت أنه ربما يفعل ذلك. هل قال شيئا؟
تقصدين بصرف النظر عن أمري بالفرار معه؟
'ليس كثيراً'
وكان هذا صحيحا على الأقل. كان فمه مشغولاً في معظم الأوقات.
"الآنسة لينتون..." مرة أخرى، نظرت السيدة سامانثا إليّ. "آمل ألا أكون متغطرسًة للغاية عندما أقول إن امرأة عجوز ستسعد جدًا برؤيتك ترقصين مع ابني في حفلة عيد الميلاد. لا أستطيع أن أتمنى هدية أفضل.
اشتعلت أنفاسي. هل كانت تلمح...
لا.
لا يمكن أن يكون.
ولكن لا يزال... بدا الأمر كما لو أنها كانت تمنحنا مباركتها.
يا رب! كيف كان من المفترض أن أخبر هذه السيدة اللطيفة أن ابنها قد تقدم لخطبتي للتو، وقد رفضته؟ لم أستطع! كان الأمر بهذه البساطة. يمكنني أن أخبر السيد ريكارد أمبروز لا دون تفكير ثانٍ، ولكن ليس والدته.
وعدت: "سأوفر له مساحة على بطاقة الرقص الخاصة بي". من بين الأماكن الفارغة الثلاثين الأخرى التي من المحتمل أن تكون هناك.
وفجأة، نظرت سيادتها إلى الأعلى، وفي عينيها رأيت قلبها مكشوفًا. قلب الأم.
«وفي قلبك يا آنسة لينتون؟ هل ستوفرين له مساحة هناك أيضًا؟».
نزح الدم من وجهي، ثم اندفع عائداً في موجة من الحرارة. ما هو الخطأ معي؟ لم احمر خجلا أبدا! أبدا!
'م-ماذا تقصدين؟'
لقد تلعثمت! لقد تلعثمت للتو!
نظرت إليّ بحلاوة كانت أكثر فتكا من أبرد نظرة أعطاني إياها السيد أمبروز على الإطلاق.
"أعتقد أنك تعرفين ما أعنيه يا آنسة لينتون"
حماقة.
لقد ابتلعت.
"ابنك... عزيز جدًا عليّ"، تمكنت بطريقة ما. لا تسأليني كيف.
"أنا أهتم به كثيرًا."
«هل سألك؟»
من نبرة صوتها عرفت أنها لم تكن تتحدث عن حجز رقصة في الحفلة.
قلت لها: لا، وقد تحولت أذناي إلى اللون الأحمر. لقد أمرني للتو.
حدقت في وجهي للحظة أطول، ثم بدا أنها توصلت إلى نتيجة خاصة، أومأت برأسها وأخذت يدي، وضغطت عليها بلطف. 'أنا سعيدة حقًا بعودتك يا عزيزتي. لدي شعور بأن الأمور ستسير على ما يرام."
وبهذا البيان الغامض، استدارت وغادرت الغرفة.
"انتباه، من فضلكم، أيها اللوردات، أيها السيدات والسادة." التقطت السيدة سامانثا شوكة وضربتها بلطف على كأس النبيذ، مما أثار صوتًا نقيًا وهادئًا. "لدي إعلان لأدلي به."
صمتت الطاولة بأكملها.
كنا نجلس لتناول الإفطار - أديرا ووالدتها وأنا وجميع الضيوف الآخرين. المفقودون الوحيدون هم كبار جبل الجليد وصغار جبل الجليد. كنت أشكر الله والأقدار وأي آلهة أخرى على مسافة الاستماع لهذا الأخير، عندما تم فتح النوافذ الفرنسية، وسط دوامة من الثلج والهواء البارد، سار ريكارد أمبروز إلى صالة الإفطار. أغلق النوافذ الفرنسية خلفه، وتقدم نحو الطاولة وجلس على المقعد الفارغ المقابل لي.
و
حماقة.
"أم...حسنًا، كما كنت أقول، إعلاني..." حاولت السيدة سامانثا أن تبتسم ابتسامة دافئة. لم يكن الأمر سهلاً في نفس الغرفة مع ريكارد أمبروز، الذي بدا أن مجرد وجوده يمتص كل الدفء في دائرة نصف قطرها خمسين ياردة. "سنقيم حفلة عيد الميلاد مساء الغد، عشية عيد الميلاد. أليس هذا رائعا؟
وصل السيد أمبروز إلى أعلى، والتقط حبتين من الجوز من وعاء في منتصف الطاولة وأغلق يده حولهما. نزلت يده الأخرى في حركة سريعة البرق. كان هناك صدع يصم الآذان، وتراجع الجميع.
"أررررر...نعم يا سيدتي"، تمكن الرائد ستريكلاند من ذلك وهو يراقب السيد أمبروز وهو يشرح بهدوء الجوز المكسور من زاوية عينه. "الأمر الأكثر روعة حقًا."
قالت المركيزة متحمسة: "سنقضي وقتًا ممتعًا". لقد استأجرت أفضل الموسيقيين لهذه المناسبة، وهم فرقة رباعية من باريس. لقد لعبوا أمام الملك لويس فيليب والإمبراطور فرديناند من النمسا.
"ثم لماذا،"
سأل السيد أمبروز بصوت بارد مثل ليلة شتوية: "إذا، لماذا كانوا يائسين بما يكفي للمجيء إلى هنا؟"
وضع المكسرات في فمه، وأمسك بزوج آخر.
تطهرت السيدة سامانثا من حلقها وحاولت استعادة انتباه جمهورها. لم يكن الأمر سهلا.
"وسوف تمتد الاحتفالات من الافتتاح الرسمي لحفلة عيد الميلاد خلال يوم عيد الميلاد ويوم الملاكمة."
كان هناك صدع آخر. لقد كسر السيد أمبروز جوزة أخرى. ومع ذلك، هذه المرة، سأكون على استعداد للمراهنة على أن ذلك كان غير مقصود.
"يوم الملاكمة؟" "سأل، عيون باردة تجتاح والدته. "هل تتبعون ذلك...العرف هنا؟"
أمسكت السيدة سامانثا بنظرته. "نحن نفعل."
ارتعد السيد أمبروز بشكل لا إرادي، واستدار بعيدًا. جزء مني يشفق عليه تقريبًا. يوم الملاكمة. سمي بهذا الاسم بسبب صناديق عيد الميلاد المليئة بالهدايا التي يقدمها أصحاب العمل تقليديًا لجميع موظفيهم المخلصين - ولم يكن، بعبارة ملطفة، اليوم المفضل للسيد أمبروز في العام. تذكرت تلك المناسبة التي تجرأ فيها أحد موظفيه الذين يبلغ عددهم المئات على السؤال عما سيحصل عليه في يوم الملاكمة، وكان رد فعل عزيزي أمبروز هو-
حسنًا، بعض الذكريات كان من الأفضل قمعها.
"والآن، فيما يتعلق بحفلة عيد الميلاد..."
وعلى الفور، نسيت أمر الشوكة، وانصرف انتباهي إلى السيدة سامانثا. وكذلك كان اهتمام كل سيدة أخرى في الغرفة، وخاصة الضباع.
"زوجي ليس على ما يرام بشكل خاص. لذلك، هذا العام، سيفتتح ابني حفلة عيد الميلاد.
ببطء وبشكل متعمد، رفع السيد أمبروز نظرته ليلتقي بوالدته. 'ماذا قلت؟'
التقت نظراتهم وجها لوجه. عزيزي... لم أكن أعتقد أبدًا أن السيدة العجوز الصغيرة تحمل هذا بداخلها. 'أعتقد أنك سمعتني. هناك الكثير من السيدات الشابات الساحرات الحاضرات. اجتاحت نظرة السيدة سامانثا الشابات المتجمعات في الغرفة، وظلت عالقة في وجهي للحظة واحدة. "أنا متأكدة من أنك ستجد شخصًا هنا يناسبك تمامًا."
حقا
في تلك اللحظة، بدأت عيون الضباع تتوهج عمليا. لقد ثبتوا على السيد أمبروز بقصد مفترس.
ولم يكن السيد أمبروز منزعجا. استعرضت العيون الباردة مجموعة السيدات المصطفات أمامه. لقد انتقلوا من واحدة إلى أخرى، ثم التي تليها - حتى وصلوا إليّ، واجتاحوني وكأنني لم أكن موجودًة. الأمل الناشئ الذي لم أكن أدركه حتى أنه بدأ في النهوض بداخلي، تحطم تحت جبل من الجليد.
ماذا كنت تتوقعين يا ليلي؟ لقد رفضتي الرجل! هل تعتقدين أنه سيطلب منك الرقص بعد ذلك؟ لماذا؟ حتى يتم رفضه مرة أخرى؟
كما لو كان يقرأ أفكاري، نظر السيد أمبروز فجأة نحوي، والتقت أعيننا.
هل سأفعل؟ هل سأرفضه؟ للزواج نعم ولكن للرقص؟ أدركت فجأة أنني لن أفعل ذلك. يسعدني أن أقضي رقصة أو اثنتين بين ذراعي السيد أمبروز - حتى لو كان ذلك فقط من أجل فرصة الدوس على قدميه قليلاً.
التقت أعيننا مرة أخرى، وشعرت بقشعريرة تسري في عمودي الفقري.
ماذا يفكر؟ ما الذي يحدث في رأس الجرانيت هذا؟
"بالمناسبة..." قاطع صوت السيدة سامانثا مبارزة أعيننا. نظر الجميع إليها.
«نعم يا أمي؟»
"أخبرني إلسبي أن عددًا كبيرًا من... الضيوف غير التقليديين قد اقتحموا مسكن الخدم."
نظرت إليّ - أو بالأحرى، كما أدركت بعد لحظة، خلفي. التفتت نصفًا ورأيت أربعة من الرجال الذين كانوا في فريق الإنقاذ الخاص بي يقفون هناك في عباءة الخدم غير المناسبة. "هل لي أن أسأل عن سبب ذلك؟"
مرة أخرى، لمعت عيون السيد أمبروز الباردة ذات اللون البحري في وجهي. 'أ...الطرد المطلوب توصيله.'
حزمة ؟ طَرد؟
«عشرات الرجال في صفقة واحدة؟»
"لقد كانت حزمة مهمة للغاية."
حسنا، شكرا جزيلا لك! الآن أشعر بتحسن كبير.
«والآن بعد أن تم التسليم، هل سيغادرون؟»
ليس بعد. سوف يرافقوننا في طريق عودتنا إلى الجنوب بعد انتهاء عيد الميلاد. لا يمكن للمرء أن يكون آمنا جدًا أبدًا.
ترددت السيدة سامانثا – ثم أومأت برأسها. 'جيد جدا. أنت محق. أصدقائك مدعوون للبقاء حتى ذلك الحين.'
مرت بقية الوجبة في الغالب في صمت. لا تفهموني خطأ، السيدات والسادة الآخرون كانوا ثرثارين للغاية، وحاولت الضباع جذب السيد أمبروز إلى المحادثة أكثر من مرة. يبدو أنهم لم يفهموا ما كنت أعرفه منذ فترة طويلة: السيد أمبروز والمحادثات؟ ليس مزيجا ممكنا.
لكن بيني وبين السيد أمبروز، ساد الصمت. الصمت الذي لم يتخلله سوى نظرة عرضية من زاوية العين، واستخدام قوي لأدوات المائدة. سلوكنا لم يمر دون أن يلاحظه أحد. ألقت السيدة سامانثا أكثر من نظرة فضولية في اتجاهنا، وأديرا - حسنًا، لم تكتفي بالنظرات. كانت عيناها بلون البحر ثاقبتين مثل نقاط رمح بوسيدون. كنت أسمعها تقريبًا تهمس في أذني: ما هذا؟ ماذا حدث بين أخي وبينك؟ بصق!
ولحسن الحظ، كان البصق ضد آداب المائدة. ومع ذلك، فإن تدقيقها كان مرعباً مثل التدقيق الذي قام به السيد ريكارد أمبروز. عندما انتهى العشاء أخيرًا، انتهزت الفرصة حرفيًا للفرار. تمتمت فقط بعذر متسرع للسيدة سامانثا، ثم وقفت على قدمي واتجهت نحو الباب، نحو الحرية-
عندما طوقتني يد قوية وصلبة حول معصمي.
'الآنسة لينتون. كلمة؟
أوه، هذا الصوت الرائع والمجمع...
ماذا يفكر؟
أراد كلمة! معي! هل كان سيطلب مني أن أفتتح الحفلة معه؟
لكن عندما التفتت ورأيت الإصرار البارد في عينيه، عرفت أن السيد أمبروز لم يأت ليسأل. أي شئ. لقد جاء ليطلب.
"الفرصة الأخيرة يا آنسة لينتون". كان صوته منخفضًا جدًا بحيث لا يمكن لأي شخص أن يسمعه، لكن الجميع كانوا يراقبونه. الجميع. وخاصة الضباع. أوه، والسيدة سامانثا. وأديرا. استنشقت ! "هل قمت بإعادة النظر في عرضي؟"
رفعت حاجبي. "هل قمت بإعادة النظر في عرضي؟"
جيد يا إلهي! أنا أسأله أمام غرفة مليئة بالناس بما في ذلك أخته وأمه إذا كان يرغب في رقص فاندانغو دي بوكوم معي!
'لا.'
أعطيته أفضل ابتسامة "قبل مؤخرتي الكريمة". 'يا للعار.'
بسحبة واحدة، قمت بتحرير يدي من قبضته. حدق في وجهي للحظة أطول - ثم دار وخرج من الغرفة، وكانت ذيول معطفه ترفرف خلفه مثل أجنحة الغراب.
وقفت هناك للحظة، غير قادرة على الحركة، أحدق خلفه.
كانت تلك اللحظة كافية للصيادة للحاق بي.
«ما كان كل ذلك؟» صوت مألوف همس في أذني.
'أوه. مرحبا سيدة أديرا. يا له من صباح جميل، ألا تعتقدين ذلك؟».
'حقًا؟ نتحدث عن الطقس؟ رفعت حاجبها. 'هل هذا أفضل ما يمكنك القيام به؟ كنت أتوقع منك أسلوب تهرب أكثر إبداعًا.
لأكون صادقًة، أنا أيضًا أفعل ذلك. ولكن في الوقت الحالي، عقلي لا يعمل بشكل جيد.
تقدمت إلى الأمام، بعينيها الملونتين بلون البحر، مألوفتين للغاية، ومتفرستين بي .
"ماذا حدث بينك وبين أخي؟"
ابتسمت. 'لا تقلقي. لم أغريه وأسلبه فضيلته. حتى الآن.
لقد كان لدينا فقط... اختلاف في الرأي ."
'ها! وأنا الأب عيد الميلاد.
«حسنًا، الآن بعد أن ذكرت ذلك، أعتقد أنني أرى بدايات لحية بيضاء تنمو على وجهك.»
لن يتم ردع اديرا بهذه السهولة. أمسكت يد صغيرة بيدي وضغطت عليها بلطف واهتمام - وفجأة أردت أن أخبرها. كنت أرغب في الحصول على كتف لأبكي عليه. أكتافي المعتادة، المرتبطة بأختي الصغيرة وأربعة من أفضل أصدقائي، لم تكن في أي مكان في المنطقة المجاورة، وكانت أديرا هنا، وكانت قوية ومتفهمة، و...
هل يمكنني أن أخبرها؟ هل ستتفهم أم ستلومني؟
انحنت إلى الأمام، واخترقتني بنظرتها القوية ووضعت ذراعها حولي. 'أخبريني! ماذا فعل أخي هذا ليجعل من نفسه أحمق هذه المرة؟
تنفست الصعداء.
شكرًا لك! أشكرك يا الله لأنك أرسلت لي فتاة ذات منظور صحيح للحياة!
"هو...هو..."
حاولت إخراج الكلمات. لكن مع استمرار العشرات من العيون الفضولية علينا، لم اخرجها. لقد تراكم التوتر في الأيام القليلة الماضية بداخلي. تمنيت أن ينكسر السد وينفجر الفيضان مني، لكن ليس هنا. ليس الآن.
غريزيًا، بدا أن أديرا فهمت. شددت قبضتها على يدي، وسحبتني نحو الباب المؤدي إلى الردهة.
'تعالي. أعرف مكانًا يمكننا التحدث فيه. وإلى جانب..."انتشرت ابتسامة شريرة على وجهها. "إذا كان أخي قد فعل شيئًا يستحق غضبك يا آنسة لينتون، فأنا أعرف الطريقة الصحيحة للتنفيس عن بعض الغضب".================
أنت تقرأ
كسر الصمت ( الجزء الرابع من سلسلة عاصفة وصمت)
مغامرةالأسرة - أهم شيء في العالم، أليس كذلك؟ إذا كان الأمر خاصًا بك، ربما. ولكن إذا كانت عائلة رجل الأعمال القوي والمغري بشكل لا يصدق والذي كنت تدير معه علاقة مكتبية سرية، ولم يعرفوا بعد عن هذه القضية، فإن الأمور مختلفة قليلاً. الحياة على وشك أن تصبح حقيق...