الفصل التاسع عشر: خيوط المؤامرة
كان اليوم مشرقًا بشكل غير معتاد، لكن جاكوب وجيسيكا لم يستمتعا بنور الشمس وهو يخترق نوافذ غرفة الاستجواب في مركز الشرطة. جلسا معًا على طرف الطاولة، بينما بدأ الضابط المسؤول بطرح الأسئلة. الشعور بالارتياح الذي أحسّاه بعد هروبهم وتدخل الشرطة سرعان ما تلاشى عندما بدأ التحقيق يأخذ منحى أكثر جدية.
"نحتاج إلى معرفة كل شيء. بدايةً من المركز، مرورًا بتجارب ميلر، وانتهاءً بما حصل في الليلة الماضية"، قال الضابط، ناظرًا إلى جاكوب بجدية.
تبادل جاكوب وجيسيكا النظرات قبل أن يبدأ جاكوب بالحديث. "كل شيء بدأ مع اختفاء إدوارد كينغستون. عندما استدعيت للتحقيق في قضيته، بدأت أكتشف حقائق غريبة حول المركز. يبدو أن هناك شبكة تجارب غير قانونية كان يشرف عليها ميلر وبعض العاملين."
أومأ الضابط برأسه، لكن لم يكن ذلك كافيًا. "هذا جزء من القصة. لكن نحتاج إلى معرفة تفاصيل أكثر حول التجارب ذاتها، وعمليات التلاعب بالعقول التي تحدثت عنها."
أخذت جيسيكا نفسًا عميقًا، ثم قالت: "التجارب كانت تركز على التحكم في الذاكرة والإدراك. كانت تحاول إعادة برمجة أذهان المرضى بطريقة غير أخلاقية. العديد من المرضى، ومن بينهم إدوارد، خضعوا لهذه التجارب. كانت هناك آثار جانبية خطيرة، لكن ميلر حاول إخفاء كل شيء."
بدت الصدمة على وجه الضابط، لكنّه حافظ على ملامحه الهادئة. "ولدينا الآن أدلة تدعم هذا الكلام، أليس كذلك؟"
أخرج جاكوب الملفات التي تمكن من إنقاذها من المركز، ووضعها على الطاولة أمام الضابط. "هذه الوثائق تحتوي على كل التفاصيل. الأبحاث، التجارب، والأشخاص المتورطين. إنه دليل دامغ ضد ميلر وكل من تعاون معه."
بدأ الضابط بتفحص الملفات بسرعة، وهو يهز رأسه بتأييد. "هذا ما نحتاجه بالضبط. سنسلم هذه الأدلة إلى التحقيقات الرسمية، وسيتم استدعاء ميلر والآخرين للمساءلة."
بينما كان الضابط يتحدث، دخل ضابط آخر إلى الغرفة، وتحدث مع رئيسه بصوت خافت. تغيرت ملامح وجه الضابط بسرعة، ثم التفت إلى جاكوب وجيسيكا.
"يبدو أن لدينا مشكلة جديدة. تلقيت للتو تقريرًا يفيد بأن ميلر قد هرب من المركز قبل قليل. فرقنا في طريقها إليه، لكن يبدو أنه كان يعلم أننا قادمون."
اتسعت عينا جاكوب وجيسيكا في دهشة. "ماذا؟ كيف هرب بهذه السرعة؟"
"لا نعلم بعد. لكننا نعتقد أنه قد تلقى مساعدة من الداخل"، قال الضابط وهو يطوي الملفات ويستعد للتحرك.
وقف جاكوب فجأة، وبدأت الأفكار تدور في رأسه بسرعة. "إذا كان ميلر هاربًا، فهذا يعني أنه سيحاول إخفاء أي دليل آخر قد يدينه. لن يتوقف حتى يضمن أنه بأمان."
أنت تقرأ
السراب الداخلي
Misteri / Thriller"السراب الداخلي" رواية بوليسية مثيرة تدور أحداثها في مركز أبحاث نفسي نائي، حيث تتشابك خيوط الغموض مع التوتر النفسي. يحاول المحقق جاكوب مارتن حل لغز اختفاء مريض قديم، ليكتشف أن المركز يخبئ أسراراً أعمق بكثير من مجرد اختفاء. بين التناقضات الطبية والتج...