_قولي لمصطفى ان يبحث عن فتاة احلامه في مجتمع طاهر كقلبه هو... بعيدا عن حثالة تدعي الدين والدين يستغيث ويستجير منها...
_الصراحة لم افهم كلامك طاهرة
_قالت وهي تكفكف دمعة سقطت رغما عنها :ابلغيه بما سمعتي
_هل هذا يعني انكِ ترفضينه
_سيفهم كلامي ان اوصلتيه بالحرف ..والان استإذنك فأنا متعبةٌ جدا
.
.
.كلمات يبدو انها اخيرة وكما يظهر من تلعثم صاحبتها وبكاءها انها مجبرةُ على هكذا نهاية...
طاهرة..تدرس في السنة الاخيرة من المرحلة الجامعية
شأنها كشأن اي فتاة... تقدّم لطلب يدها احد زملائها في ذات المرحلة، مصطفى.. لكن الرفض يأتي قاطعا من والدها بدون مبرر او سبب واضح !لاتمتلك طاهرة اي علاقة بصاحب الاسم المذكور ..لكن شخص كمصطفى حلم الكثير من صديقاتها ..اصراره على التقدم لها رغم رفض والدها ..ورفض والدها القاطع جعلها تميل لأبداء رأيها بصلابة ..بعيدا عن تشنج والدها
.....ومالمانع ان تأخذ وقتا من التفكير.. كفتاة ناضجة تقرر مصيرها بنفسها.. ومصطفى خال من القصور الذي يجعلها ترفضه بهذه الطريقة المشينة !
🎀🎀🎀
💍💍💍
👑👑👑
تنهدت والدتها وهي تضع امامها قدحا فيه بعض الماء المحلى.. _تقدم احدهم اليوم لطلب يدك من والدك
_رمقتها طاهرة بنظرة استغراب دون ان يراودها الفضول بالسؤال عن هوية المتقدم -أهناك مزاد للظفر بي !
_ازدردت الوالدة ريقها بصعوبة وهي تقول ;وليد ابن عمك كلم والدك بخصو...وكمن لسعها عقرب ..انتفضت طاهرة _طلبه مرفوض.. واقسم برسول الله الذي يتفاخر رجل لئيم كأبي بالانتساب له لو اعاد هذا الحقير طلبه فسيرى مني شيئا لايروقه !
نهضت والدتها وهي تعلم ان اطالة جلوسها لأقناع طاهرة سيكون عبثا; _اخبري والدك هذا الكلام ..لااريد ان اكون الوسيط بينكما في موضوع يخصك!
وتناهى لها صوت طاهرة من خلف باب غرفتها _وهل تظنين اني اخجل من اخباره ..سأقول له وبكل صلابة ..والله اني لم ار انسانا ينقض نفسه بنفسه كأبي...
الم يكن يمقت ذكر اسم وليد !
الم يكن يتجنب الاحتكاك بعائلة عمي لانهم كما يقول تركوا اللب وتمسكوا بالقشور ،هه .. السيد احمد يعتقد انه تعدى اللب !
اليس هو من قال قبل اسبوع ان وليد يترك فرضا ويؤدي فرضا !
مهلاًّ الا يذكر قوله ان وليد ترك صيام رمضان وان عمي قد شكى له ذلك بنفسه !
هل اصبح وليد الان قديساً ..وكأنها تذكرت بعد لحظة صمتٍ غاضب.. _وأي شهادة يمتلك وليد ...بعد الرسوب المتوالي والمترادف امتلك شهادة معلم مزورة ! هه ..هل لهذا القدر انا رخيصة عند والدي ام انه يريد ابعادي عن مصطفى بأي طريقة!
... .
... .
... .
... .
حازم !
هو اسم ابن عمها وشقيق وليد الاصغر.. اصبح كثير الزيارات لمنزل السيد احمد (والد طاهرة) هذه الفترة ..والدها الذي كان يمقت ذكرهم.. يبتعد عن كل ماينسبه اليهم ..الان يستقبله كأي عم ودود.. يتشوق لرؤيته !
يستمع لكلامه كالمسحور !!!
...
...
...
يتبع...
أنت تقرأ
ميزان...
Fanficلعمركَ مالانسانُ الّا بدينهِ فلا تترك التقوى اتكالاً على النسب فقد رفعَ الاسلامُ سلمانَ فارسٍ وقد وضع الشركُ الشريفَ ابا لهب