🌺🍃حتى يتبين🍃🌺
عبدالله : وهل شرع الله يقول بأن تعاقب امرأة على امر ليس لها ذنب به .
أحلام : هو ليس عقابا للمرأة لكنه فرصة للرجل
لينجب أولادا ولا يحرم نفسه من هذه النعمة ، في الغرب على الرجل أن يطلق زوجته إن أراد الزواج بأخرى أليس هذا يعتبر عقابا أكبر للمرأة على أمر لا ذنب لها فيه .
عبدالله : وماذا عن المرأة الأخرى أليس معاملتها على أنها أداة للإنجاب فقط إهانة لها والدي كان يعامل أمي هكذا ، لم تبتسمين هكذا هل قلت ما يضحك .
أحلام : لا لكنك قلت والدي ولم تقل رحيم أو الحاج كعادتك وهذا يسعدني .
عبدالله : لك تأثير سيء علي يا فتاة .
أحلام : دعني أرد على كلامك بخصوص عمي ومعاملته لخالتي ، لو كان عمي يعتبر والدتك أداة لإنجاب الأولاد فقط لكان طلقها بعد إنجابها لك أنت وريم لأنها بذلك تكون قد أدت عملها وانتهى الأمر لكنه عاملها كزوجته وأم أولاده .
عبدالله : لكنه كان يفضل زوجته على أمي كثيرا .
أحلام : ربما كان يتعمد ذلك حتى لا يشعر زوجته بالنقص لأنها لم تنجب ويشعرها أنها لازالت حبيبته وزوجته .
عبدالله : أنت تجعلين والدي يبدو ملاكا .
أحلام : هو ليس ملاك وليس شيطانا إنه إنسان له عيوب وله أخطاء لكن ليس على الابن أن يعاقب والده على خطأ اقترفه بل عليه أن يسامحه ويجد له العذر دائما ، إن كان على الإنسان أن يلتمس لأخيه العذر حتى لو يجد له عذرا كما قال الإمام علي عليه السلام فالوالد أحق بأن يلمتس ابنه له العذر على أمور هو يعتقدها خطأ لكنها ربما لا تكون كذلك .
عبدالله: وهل أنت مستعدة لان تعذري والدك على زواجك بي .
أحلام : لا شيء أعذره عليه فهو لم يعمل إلا ما ظنه بصالحي وإن كان قد أخطأ فهو ليس معصوما .
عبدالله : وماذا عني هل أنت مستعدة لمسامحتي .
أحلام: على ماذا أسامحك .
عبدالله : أنت تعرفين على ماذا .لم صمت ولم تخبري أحدا على الأقل ما يخص علاقتي بباتي . أحلام :علاقتك بها أمر يخصك وليس من عادتي إفشاء أسرار الناس .
عبدالله : وماذا عن الأمر الآخر ، تعرفين ماذا أقصد .
أحلام : لم أعرف ما علي فعله إزاء رجل يريد أن يتهمني بأني لست عفيفة فاخترت الصمت ولم أحدث غير الله في ذلك .
عبدالله : أريدك أن تعرفي أني لم أكن جادا بذلك كل هدفي هو أن أخيف والدي حتى ينفذ ما أريد .
أحلام : ما فعلته ما والدك أسوأ بكثير مما كنت تريد عمله معي .
أستأذنك الآن سأذهب لغرفتي .
عبدالله : لتصلي أم لتتكلمي مع ربك ، لو كان بذلك فائدة لحصلت على حياة أفضل .
أحلام: ............................يتبع🌸🍃🌸🍃🌸🍃🌸🍃🌸🍃🌸🍃