🌺🍃حتى يتبين🍃🌺
عبدالله :لا تقلقي كل شيء سيكون على ما يرام إن شاء الله ،لكن كيف حال أبي الآن .
ريم :ماذا قلت عبدالله .
عبدالله :قلت كيف حال أبي الآن
.
ريم :وقبل ذلك .
عبدالله :ماذا هل قلت شيئا خطأ .
ريم :قلت إن شاء الله وقلت أبي
ما كل هذه التغيرات .
مريم :كفي عن التهكم على عبدالله .
عبدالله :لا بأس دعيها وأخبراني كيف حال أبي الآن .
ريم :إنه بخير الآن والحمدلله لكنه تعب لأنه لم يغادر المستشفى منذ الحادث وبالكاد كان يشرب الماء وطوال الوقت كان يصلي ويدعو لك .
عبدالله :أبي فعل ذلك .
ريم :أبي يحبك كثيرا عبدالله .
عبدالله :ليعافيه الله .
ريم :ما قلت وكأني أسمع شخصا آخر غير عبدالله أكل هذا من السحر الأبيض .
عبدالله :الخيط الأبيض .
أحلام :السلام عليكم .
عبدالله :عليكم السلام .
علت البسمة وجه عبدالله وهو ينظر لأحلام التي كانت تمشي بخطوات ثقيلة .
مريم :عليكم السلام .
ريم :عليكم السلام ،دعيني أساعدك .
أجلست ريم أحلام على الكرسي بجانب سرير عبدالله .
عبدالله :كيف حالك أحلام .
أحلام :الحمد لله على كل حال .
أشارت ريم لمريم لتخرجامن الغرفة وتتركا أحلام وعبدالله وحدهما .
مريم :أنا علي أن أغادر الآن فعلى رحيم أن ينام مبكرا .
أحلام :لقد طلبت خالتي خديجة أن أبلغك أنت وريم أن تذهبا لغرفتي .
مريم :سأمر عليها قبل ذهابي .
خرجت ريم ومريم ليتركا أحلام وعبدالله لوحدهما وكان عبدالله يشعر بالسعادة كونه قد اجتمع مع أحلام فقد كان لديه الكثير ليقوله لها وأحلام أيضا كان لديها ما تقوله.
عبدالله :أرى أنك تمشين بصعوبة .
أحلام :أشعر ببعض الثقل في ساقاي وألم برأسي .
عبدالله :هل أخبرت الطبيب .
أحلام :يقول الطبيب أني سأكون بخير عبدالله :لقد كان الحادث قويا .
أحلام :رميك لي هو من كان قويا .
عبدالله :لقد أردت أن أحميك من صدمة السيارة لا أعرف كيف جاءتني القوة لذلك فيداي بالكاد كانتا تتحركان .
أحلام :لكن لو أني وقعت على رأسي مباشرة لربما كنت ميتة الآن .
عبدالله :أنت تلومونني بدل أنت تشكريني .
كان عبدالله مندهشا من كلام أحلام وكأن شخصا آخر هو من يتحدث .
أحلام :وهل شكرت أباك على ضربه لك حتى أشكرك أنا .
عبدالله :وما علاقة أبي بالموضوع ،أنت تقولين كلاما غريبا غير مفهوم ،أحلام لقد كنت أنتظرك منذ أفقت وكنت على وشك .....
أحلام :أنت دائما تنتظر من الجميع أن يفعلوا ما تريد وبالمقابل لا تقوم بشيء ،تلوم الآخرين على فعل أشياء أنت تقوم بها بل وأسوأ منها .
عبدالله :ماذا بك أحلام لم تتحدثين إلي بهذه الطريقة ،ماذا فعلت أنا لهذا كله ،كل ما فعلته هو أني أردت حمايتك من صدمة السيارة .
أحلام :والدك أيضا أراد أن يحميك من صدمات الحياة لذلك كان يعنفك ويضربك تماما كما فعلت أنت أردت حمايتي فضربت رأسي برصيف الشارع .
عبدالله :ماذا تريدين أحلام أجئت هنا لتخبريني أني مثل أبي .
أحلام :بل أنت أسوأ بكثير ،فوالدك الذي كنت تنتقده لأنه تزوج من امرأة أخرى لأجل الأولاد وأنه كان يفضل زوجته الأولى على والدتك لم يفعل ما فعلت أنت معي لقد تزوجتني وأنت مرتبط بباتي ،أنت تزوجتني لأجل المال ووالدك تزوج أمك لأجل الإنجاب ،والدك لم يترك والدتك بعد أن أنجبتكم لكنك بمجرد أن عرفت أن والدك أنهى أوراق التنازل أردت أن تطلقني وفوق ذلك كنت تريد تشويه سمعتي .
عبدالله :لا ،قد تكونين محقة بكل ما قلت إلا هذا أنا هددت والدي فقط ولم أكن لأفعل ذلك حقا وإلا لكنت لمستك ولم أبقك كما أنت .
أحلام :سأصدق أنك لم تكن تنوي تشويه سمعتي ،لكن ماذا عن معاملتك لي بلبنان لقد كنت تخرج وتتسلى مع باتي وتتركني حبيسة في الشقة ولم تكن تترك معي حتى هاتف لأتصل بك إن حدث لي شيء .
كان كلام أحلام مؤلما جدا لعبدالله فليس هذا ما توقعه منها لكنه لم يكن يستطيع أن يرد على اتهاماتها له فكل ما قالته كان صحيحا .
عبدالله :قولي كل ما لديك أحلام .
أحلام :ليس لدي أكثر من إخبارك أني سأعيد أموال والدك إليه فأنا ووالدي ليس لنا حاجة بأموالكم ،على ذكر والدك هل علمت أنه تعب وأدخل للملاحظة بسبب خوفه عليك .
عبدالله :نعم ،علمت .
أحلام :هل ذهبت لرؤيته .
عبدالله :لا .
أحلام :توقعت ذلك .
عبدالله :أحلام أرجوك دعينا ننسى كل ما حصل ونبدأ من جديد ،حاولي أن تسامحيني وأنا أعدك أنك لن تندمي .
أحلام :هل أنت مستعد لمسامحة والدك على افتراض أنه أخطأ بحقك ،هل أنت مستعد أن تبدأ معه بداية جديدة .
أخذ عبدالله نفسا عميقا وظل صامتا ولم يجب أحلام .
أحلام :لقد تعلمت منذ صغري أن الذي لا خير فيه لوالديه لن يكون فيه خير لأحد ،وأن رجلا لا يحمل بقلبه حبا لله لن يستطيع أن يحب أحدا أبدا .
قبل أن تطلب مني المغفرة أطلبها من الله أولا ،حاول أن تصلح ما بينك وبين ربك وبعدها ستصلح كل حياتك مع كل من أردت .🌸🍃🌸🍃🌸🍃🌸🍃🌸🍃🌸🍃