لقاء صحفي مع الاستاذ عبدالرحمن محمداحمد وكيل المدرسة ..
نحن وصلنا المدرسة وعبدالرحمن قاعد في مكتب المدير براهو ..مامعاهو اي زول .. ودي فرصة ..المدير مافيش ياربي مشى وين ..مامعروف طيب بما اننا ماعندنا فكرة في الحصل خلال الاربعة سنوات دي ..عايزين نسأل عبدالرحمن يورينا .. امبارح غادة اختو ورتنا كلام مختصر.. ما استفدنا منو كتير ..
السلام عليكم استاذ عبدالرحمن ..
عليكم السلام .. يا طارق اللبيب وجناة الثمر .. حبابكم ..
طبعا" ياعبدالرحمن نحن كنا متابعين معاك ..كل التفاصيل الحصلت سنة 2007 لغاية الامتحانات .. والنتايج .. السنة الامتحنو فيها ناس اريج ..وسارة حسن ..
عايزينك تحكي لينا الحصل شنو وبالتفصيل لو سمحت ..
قال : طيب جدا اول ما دخلنا السنة الجديدة .. كنا متوقعين انو اريج تجي . تعيد السنة ..بس مضت الاسابيع وهي ماجات .. فارس قال لي .. يا عبدالرحمن .. أريج دي لو دايرة تعيد المفروض تكون وصلت.. .. انا قلت ليهو ماتشتغل بيها .. انا من زمان قلت يارب تاني لاتجينا لانشوفا .. امكن ربنا استجاب لي ..
المهم رسلنا الفراشة اسمها مسرة.. تمشي ليهم في البيت ..وتسأل منها ..
وده كلو كان اصرار من فارس .. المهم مسرة جابت لينا خبر كدا ماياهو ..قالت اريج ماجاية المدرسة ..ومادايرة تعيد .. اهلها منعوها ..قالو كان عندها علاقة مع واحد بتاع ركشة ..
وابوها حلف تاني ماتطلع من البيت .
وهسي تقريبا عرسوها لي ود عمها.. لكن تاني ماعارف تفاصيل اكتر من كدا في قصة اريج . ..
اما بالنسبة لي فارس المدير ..
السنة الجديدة كانت سنة عادية وطبيعية .. وفارس طيلة الايام ماقاعد يجيب سيرة سارة كتير ..
وانا لمن اجيب ليهو سيرتها .. بقول لي ده موضوع انتهى ..خلينا نشوف المستقبل ..
سارة دي ياعبدالرحمن انسانة جميلة النفس ..فتحت نفسي للدنيا .. ربنا يسعدها اينما كانت .. طبعا ده بعد ماجات غادة اختي ..وكلمتنا انها وصلت سارة .. وقالت سارة اتقبلت الموضوع بي برود .. فارس ارتاح راحة شديدة خلاص .. لانو فارس كرامتو وسمعة مدرستو.. عندو اهم من الحب والحاجات دي .. وطبعا في حاجة لازم تلاحظو ليها .. اصلا فارس كان مستحي وخجلان من حبو لي طالبتو ..
اها يوم مشينا زيارة عشان نبارك لي سارة.. ابوها قال كلام لو انتو متذكرنو .. قال انو حكاية علاقة بين استاذ وطالبة دي حكاية مقرفة .. هنا فارس قنع انو يعمل اي خطوة لي سارة ..حتى لو ظروفو اتصلحت .. ومسح حكاية سارة دي من فوايلو .. الموضوع كدا بقى انتهى ..فارس زول منطقي ..وماضعيف قدام الحب نهائيا ..انا ياريت لو اكون زي فارس .. اول ماشاف انو قصة لقاهو بي سارة شبه مستحيلة ..أبدا ما اتعلق ..ولا اثرت المسألة على نفسياتو ..
همو كلو في الدنيا امو وعلاجها وشفاها وراحتها . ..
وانا كتير بمشي معاهو البيت ..ومرات بقعد معاهو الخميس والجمعة..
لانو كان عندنا نقص في الاساتذة ..
عندنا استاذة واستاذ ..سابو المدرسة ومشو للمدارس الخاصة ..
ونحن اصرينا انو نقوم بواجبنا تجاة طالباتنا برانا.. لدرجة انو المدير بكون عندو تلاتة حصص في اليوم .. وانا برضو بدرس وتعبنا تعب شديد ..
اها انا في اثناء مشي معا فارس لي بيتو .. كنت لصيق بالاسرة ..
لفتت نظري اختو الوحيدة اميمة .. وشفت حنيتها على امها .. وقلبها الكبير .. وابستامتها الدايمة .. ووجها المشع بالطيبة والنور ..
وجد اتعلقت بيها .. بس كنت برضو مستحي اطلبها . وانا شايف اهتمامها بي امها .. وحوجة فارس ليها .. بس كنت خايف يتقدم ليها زول غيري .. وبقيت كل مرة الاحظ اهتمامها الزايد بي انا .. وفرحتها لمن انا اجي مع فارس ..
وطبعا انتو عارفني انا عيني قوية ومابخجل .. يوم جابت لي شاي
واغتنمت فرصة فارس في الحمام .. وقلت ليها بحبيني يا اميمة ؟
ضحكت وطلعت .. وابت ترد علي.. طوالي فهمت براي ..
اميمة طبعا يا اخوانا طلعت من اولى جامعة.. بي سبب مرض امها برضو ..
اها مرت الايام وانا كل يوم ماشي غرقان ..في ريدة اميمة ..ومتعلق بيها اكتر ..وبقيت بتونس مع اميمة بالدس وبالرسايل عشان فارس مايحس بي حاجة .. ومشيتي مع فارس للبيت كترت .. وحسيت لي حياتي طعم مختلف والله .. البت دي طيبة لي درجة مبالغ فيها.. بس نسخة من فارس ..
اها تقريبا في نص السنة التانية ام فارس بقت تنقنق .. وتقول انا بقيت عارض للبت .. انا حأموت وما اشوف سعد بتي .. البت دي يافارس قاطعة قلبي .. حرمتها من جامعتها عشان مرضي.. وهسع عريس ساكت مابجيها ..
فارس طول الايام كان طبيعي.. بس قلق امو ده . قلق بيهو شديد ..
يوم انا اتوكلت على الله وقلت لي فارس يافارس .. انا عايز اميمة .
فارس قال والله انا يوم ياعبدو دايراقول لك تعال نعرس ليك اميمة ..
لكن بس باقية لي تقيلة ههه
فارس قال هو اكتشف انها بتريدني . وبتحترمني شديد .. وحكى لي كلام امو عن الموضوع .. وقال لي مافي راجل انا بوثق فيهو وبطمن على اختي معاهو.. اكتر منك ..
طوالي انا قلت ليهو طمن امك قول ليها لقينا ليها عريس ..
والحمد لله ربنا قسم لي مناي في الدنيا ..
وبتمنى كمان فارس اخوي يلقى مرادو وتتحقق امانيهو ..
يلا انا بقيت بساهم معاهو في البيت.. عادي يعني الحمد لله شلت منو مسؤلية اميمة نهائي .. مصاريفها ولبسها وكل احتياجاتها ..
لكن برضو الام ابت تسكت يا..فارس قول لي صاحبك ده اعمل حاجة ..انا دايرة اشوف بتي دي معرسة قبال ما اموت ..
فارس طوالي قال لي حدد العرس ..وكان زواج بركة بي اقل التكاليف ..
عملنا دعوتنا في المدرسة ..
الصباح عملنا عزومة فطور صغيرة كدا للاهل والاقارب والاصدقاء والزملاء ..وعقدنا بعد الفطور والموضوع انتهى ..
وكان زواج في ايسر مايكون.. والحمد لله نحن ناس متفاهمين وفاهمين ظروف بعض ..
بدون اي تكاليف وبزخ ..وفعلا اقلهمن مؤونة اكثرهن بركة .. لقيت اميمة احسن مرة ومبروكة بركة زمزم ..
وهسي نحن كلنا متعاوين على مرض خالتي علوية.. ربنا يرفعها بالسلامة .. وكلنا متساعدين والحمد لله ..وهي كتير بتقول ربنا اداني ولد تاني اسمو عبدالرحمن .. ودخلتي عليهم كانت فيها ليها فرحة مايعلم بها الا الله .. وانا زاتي ارتبط بيها زي امي ..
وبخلي معاها اميمة بالايام .. لانها دي ظروف ..واميمة والله تعبانة شديد .. كل يوم عندها مشوار من هناك لي هنا ..
وانا قلت ليها خليك مع امك .. لكن هي رفضت .. وقالت لي زوجي برضو عندو حقوق والله بسألني منو ..
المهم غايتو الحياة اصلا مع الغلابة صارة وشيها .. لكن نحن كاسرينها بالمحبة والتفاهم والفرح ..
اها يوم من ذات الايام .. ربنا اكرمنا وجاتنا استاذة جديدة في المدرسة اول تعيين .. اسمها هبه .. ونحن ماصدقنا تجي استاذة ..لانو زي ماحكيت ليكم عندنا نقص في الاساتذة .. وقلنا ليها انتي وقعتي لينا فوق جرح .. بس كانت مختلفة عن كل الاساتذة ..من اول يوم جات .. ادب واحتشام وجدية..
وشغالة شغل سبحان الله التقول المدرسة دي حقتها.. وبنت علاقات طيبة مع البنات .. ومرات بتعمل في اليوم اربعة حصص .. تطلع من الفصل ده وتخش في ده .. لابتكل ولابتمل ولابتزهج .. ولا يوم تشوفها صارة وشها ..
والحمد لله بي جية هبة ..انا وفارس شوية كدا انجمينا .. لانها عقدت الاساتذة التانين ..وبقو يعملو بي ضمير.. خايفين من نظرتها .. لانها عندها كارزما غريبة ..مع انها اصغر استاذة في المدرسة ..
بس الناس كلهم بحترموها احترام عجيب ..
وانا لاحظت لي فارس بقى يتراشق معاها كدا .. ومتكيف منها كيف ماعادي .. ياهبة هاك .. وياهبة تعالي .. ونادو لي هبة .. قرب يسويها الوكيلة بدلي هه ..
وكلنا كنا مفتكرين انو فارس مستلطف الاستاذة الصغيرة دي..
تشوفها تقول طالبة في الجامعة مابتقول استاذة .. لكن ماشاء الله حضورها حضور سفيرة ..
الكلام ده في بداية السنة دي ذاتها ..
انا يوم قلت ليهو يافارس .. انت هبوية دي وقت بقيت تتريدها قدر ده .. ماتجدع ليك فوقا حبل وتعقد عليها ..
قال لي لالالا .. انا تاني التوبة .. مابفكر لي في عرس نهائي .. لاني متعود على الشلوت .. راسي ده اتورم من الفليق بالشواكيش ..
واحتمال تكون مخطوبة ولا مرتبطة .. ياعبدالرحمن السماحة الزي دي مابتقعد ..
قلت ليهو سألت منها قالو لامخطوبة لامرتبطة ..
قال لي لالالا انسى يا عبدو عليك الله ..
هسي اعبر ليها عن مشاعري ..تخليني وتشوف غيري .. والقرش
يعمل عمايلو .. اصلو القروش دي التقول عندها معاي تار .. كل مرة ضارباني بي خازوق ..
انا قلت ليهو انت عايزها ؟؟ لو انت عايزها قول لي .. انا بتم ليك الموضوع ..
ضحك وقال لي انا مجربك.. قبل كدا موضوعك خستك معاي ..
المهم قال لي ..والله يا عبدو البت دي ..ياها البت الممكن تخلي الزول يرتاح باقي عمرو نفسيا ..
لكن انا لسه مابقيت لي على عرس .. اولا ماعندي التتعك الرمادة ومديون وحالتي بالبلا .. انا هسي لو مانص البيت الساكنين فيهو ده حق امي ..
ماعارف كنت اودي امي وين.. لاني مابقدر ادفع لي ايجار بيت ..
وبعدين انت عارف امي ماعايزة اي مراة غريبة تخدمها عشان ظروف مرضها .. وانا مابقدر اسكن بعيد من امي ولا ابيت بعيد منها ولا ليلة .. يازول دي امي العرس يطير ..
والله لو انطبقت السما والارض. مابفوت امي وهي بالحالة دي ..موضوعك ده برضو محكوم عليه بالفشل..
لو سمحت اقفل الموضوع ده . وانسى الموضوع ..
وانا نسيت الموضوع ..وهسي امبارح غادة حكت لي بي موضوع زواج سارة حسن ولسع ما كلمتو بيهو .. بعد شوية حيجي وبكلمو ..
يتبع....