قبل يوم من الحادث ..
يجلس مرتدي ملابسه المهترئة امام طاولته شاب في ال 22 والعشرين من العمر ابيض البشرة ، قصير قليلا ، ابتسامته لطيفه وجهة طويل قليلا يحمل بيده قطعة فحم على شكل قلم وامامه ورقه قديمة موضوعه على الطاولة .
الفتى يتسأل ماذا اكتب اليوم بما انها اول مرة لي؟؟؟ حسناً سوف اكتب لتاريخ فوق في اعلى الورقة ... ان تاريخ اليوم هو حسنا انا اعلم السنة فقط
سنة 2150 م .
نحن على هذه الجزيرة قله من البشر كان هناك الكثير منا , هناك اقاويل تقول اننا كنا اكثر من سبعة مليارات .
ونحن الان لا نتجاوز الالفين هي جزيرة كبيرة فيها ابنيه جميله من ذلك العصر الجميل لكنها بدأت تنهدم ولم يبقى منها الا قله .
روايات كثيرة ومختلفة بعد ان كان التطور بأقصى مراحله والنعيم والسلام يعم العالم حصل ما لا يتوقع .
ماذا حصل لا اعلم .. القلة يعرفون لكنهم لا يتحدثون ..
يقولون كبار السن من يعلمون عن الماضي وعن عظمة الانسان في ذلك الوقت .
كانت مباني كبيرة ومنازل فخمه الات متطورة كل شيء رائع كان هناك .
وسمعت بعض الروايات الضعيفة عن وجود اله متطورة تنقل لصوت والصورة للشخص مهما كان بعيداً عنك وفي اي مكان في هذا العالم الواسع والجهاز ليس كبير يحمل باليد لا اعلم ان كان الامر حقيقة او زيف .
صوت والدته يناديه من الاسفل .. علي .. انه وقت لصلاة .
علي يرد على والدته انا قادم وهو ينزل الدرج مسرعاً تاركا خلفه قطعة الفحم والورقة على الطاولة .
والده ينتظر في باب منزله هناك منازل قليله واقفه واكثر المدينة عبارة عن هياكل فقط .
وهناك عربه قديمة كعربة الحصان . يجرها فتى صغير .
صعد علي ووالده بتلك العربة وبداء يجرها ذلك الفتى فتحدث علي لوالده متسائل ..
سمعت ان حيوانات كانت تجر هذه العربات ؟
وهل تعرف ما هي الحيوانات ؟
علي .. سمعت عنها لكني لا اعلم ما هي ؟
ولا انا ههه ولكن يقال انها مخلوقات اشكالها غريبه وكان هناك عدة انواع منها بعضها يستخدمها الانسان لخدمته والاخر ليأكل منها ومنها مفترس تأكل اللحوم ولعلم عند الله .
وصلوا الى المسجد ..
نزل والد علي واخرج من جيبه تفاحتان واعطها للفتى الذي كن يجر العربه .
الفتى .. سيدي ان اجرتي ثلاث قطع من التفاح وليست تفاحتان .
والد علي .. انا اسف لا احمل غيرها اعوضك في المرة لقادمه .
علي يسأل ابيه : ابي سمعت بوجود شيء يدعى نقود ؟
اجل يا بني ان موضوع النقود امر طويل ومتشعب اما الان وقت لصلاة قد حان ..
وبعد الانتهاء من الصلاة ..
وهو يخرج 'علي' من المسجد التقى بأحد اصدقائه .
مرحبا .
سلام . . سمعتك تتحدث انت ووالدك عن النقود ؟
علي .. اجل معك حق .
سمعت ان هناك رجل في ذلك المنزل يحتفظ ببعض النقود من ذلك العصر
علي .. واي منزل هذا ؟
هناك قصر خلف ذلك المعمل .
علي .. اتقصد معمل الزجاج ؟
اجل
علي .. اجل اعرف ذلك القصر .
في اعلى ذلك القصر يسكن رجل كبير بالعمر يمتلك بعض نقود ، هل تأتي معي الفضول يقتلني لكي ارى فقط ولو بعض لنقود ؟
علي .. وربما يعرف شيء عن الماضي وكيف انتهى بنا المطاف على هذه الجزيرة ؟ هيا بنا .
ذهب الاثنان ركضاً نحو ذلك القصر ...
علي وسلام يقفون امام ذلك القصر وهم يلهثون ..
علي .. اخيرا وصلنا .. بالكاد يتحدث .
سلام .. علينا ان ندخل خلسه
علي .. ولماذا ؟
سلام .. سمعت انه لا يسمح لأحد برؤيتها خوفا ان تسرق .
علي .. وهل سنسرقها ؟
سلام ..لا فقط سوف نراقبه حتى يخرجها فنراها .
علي .. وان مر شهر ولم يخرجها ؟
سلام يصرخ بجنون .. ماذا ؟ لم افكر بذلك .
علي .. سوف ادخل واساله .
دخل علي الى ذلك القصر لم يرى له مثيل منزل كبير ارضيه لم يشهدوا مثلها من قبل مرمر والجدران مزخرفه والابواب رائعة الجمال ..
قصر يحوي غرف كثير بأخر غرفة في نهاية الممر وجدوا رجل عجوز قد تجاوز التسعين عام ..
نائم على سرير قديم وملابسه رثه وعلى وجه علامات الموت وكأنه يلفظ انفاسه الاخيرة ..
القى التحية علي على ذلك الرجل العجوز ..
رد ذلك العجوز وبالكاد يتحدث بصوت خشن .. وعليكم السلام ، مرحبا بضيوفي يجب ان انهض لأضيفكم . حاول الوقوف .
علي .. لا داعي يا جد انت متعب نحن لا نريد ان نرهقك .
الجد .. حسناً , لكن هل هناك سبب لزيارتكم ؟
علي .. هناك اسالة كثيرة تراودني بالاونة الاخيرة وعندما سمعت عنك من صديقي سلام قررت ان اتي وسالك عن ما يدور بخاطر لعلي اجد الجواب عندك .
الجد .. وماذا تريد ان تعرف ؟
علي .. اتيت لأعرف عن ما حدث وكيف حدث وكيف بقينا اعدادا قليله بعد ان كنا بالمليارات ومن المسؤول عن ذلك ؟ كل هذه الأسئلة تراودني دون جواب .
سلام يتحدث بخلسه بأذن علي .. لا تنسى النقود .
علي يضحك .. وايضا سمعنا بأنك تملك نقود فرغبا برؤيتها .
الجد مد يده وطلب ان يجلسوه وقال بعد ان جلس .. سوف احكي لكم حكاية ..
أنت تقرأ
هرمس
Fantasyفي المستقبل البعيد في عام 2150م على جزيرة في وسط المحيط يجد ذلك الشاب كتاب بطريقة غريبة يكتشف ان الكتاب هو عبارة عن تاريخ العالم منذ ان نشأ حتى تلك اللحظة .. كتاب سحري سيدخل الشاب داخل الكتاب وسيرى تاريخ اجداده لكن ما الغاية من كل ذلك