المشهد الخامس
آلة الدمار
يتحدث مرداس بقلق وهو يحمل بيده بعض الحشائش ...
- من هم من تم احيائهم ؟
"يرد" يتحرك بسرعة خلفه الاغنام وبجانبه مرداس رد على سؤال مرداس بغضب ..
- هذا الصوت لقد قرأت عنه في كتاب ابي , كان يتحدث الكتاب عن حرب قديمة قبل البشرية بألاف السنين , لم تكن المعلومات الواردة كافية عن الحرب فقط بعض معلومات عن نهايتها , سوف احكي لك تفاصيلها فيما بعد , المهم هو ان مخلفات تلك الحرب هو هذا الصوت الذي سمعته , أنهم ... لا أعلم ما أسميهم فقط سوف أقول عنهم وحوش قوية جداً قد صالت وجالت بالحروب القديمة وبالكاد استطاعوا أن يحبسوهم في أعالي الجبال , كل جبل فيه بركان بداخل ذلك الجبل سوف تجدهم مكبلين بالقيود والسلاسل لو تم تحريرهم سوف يجلبون كارثة حقيقة للأرض وللبشرية خاصة , قوتهم ليس لا مثيل ان ضربوا جبل قسموه نصفين كل منهم يحمل سيف يستطيع ان يشق به البحر أن قوتهم اسطورية ولا يعرفون شيء في حياتهم سوى الدمار وأيضاً يقال أن صرختهم تُسمع حول الارض كلها , هم آلة الدمار وملك الجان قد حررها.
مرداس وبفم ممتلئ بالعشب قال متعجباً ..
- هذا رائع جداً !! قصة جميلة .
نظر "يرد" بغضب نحو مرداس وتعجب لصنيع مرداس الذي عاود اكل العشب فقال بغضب ..
- ماذا تفعل ؟ أعُدت لأكل العشب , وهل كنت تنصت لي حتى ؟
أبتلع مرداس العشب بسرعة وصعوبة وقال بوجه جاد..
- وهل هذا يعني أن ملك الجان يعلن الحرب ضدنا؟
- بكل تأكيد هو يفعل , وكلنه أحمق , لماذا قد يدخل حرب خاسرة؟
- ربما يعتقد أنه سوف يربح ؟
- وهل ستسمح له بأن يفعل ذلك ؟
- أن سمحت له أنت بفعلها .
- هل سنمحيهم ؟
- هل تشك بذلك ؟
يقولان ذلك بصدور مرتفعة ويسيران بفخر وغرور .. صوت الاهتزاز يوقفهما عن الحركة , اهتزاز ضخم .. نظروا ببطء خلفهم ... كانت الارض ممتلئة بقرون تشبه قرون ذلك المارد الذي قتلوه نظر بتعجب مرداس وقال ..
- صديقي يبدوا أننا بحاجة لحكمتك هنا .
يرد يعد القرون وتوقف وقال ...
- أجل كما توقعت أنهم أكثر من ألف مارد وهم هنا للانتقام لقتيلهم
- أجل , ولا تنسى أن هذا المكان هو مسكن المردة.
- ولهذا حكمتي تقول ... توقف عن الحديث ونظر نحو مرداس وهو يهطل حاجبييه للأسفل , فقال مرداس ..
- علينا الهرب صحيح ؟
- نهرب الأن لنقاتل غداً .
ابتسم مرداس وقال ..
- حين أعد لثلاثة نهرب.
بقوله ذلك كان يرد يرض هارباً قائلاً ..
- لا وقت للعد .
لحقه مرداس وهو يصيح خلف صديقه ...
- انتظر لا تتركني خلفك.
أنت تقرأ
هرمس
Fantasyفي المستقبل البعيد في عام 2150م على جزيرة في وسط المحيط يجد ذلك الشاب كتاب بطريقة غريبة يكتشف ان الكتاب هو عبارة عن تاريخ العالم منذ ان نشأ حتى تلك اللحظة .. كتاب سحري سيدخل الشاب داخل الكتاب وسيرى تاريخ اجداده لكن ما الغاية من كل ذلك