أمسكت الصندوق الورقي بين يداي ورفعته من فوق مكتبي الصغير، ألقيت نظرة أخيرة فوق سطحه أكدت ليّ أني لم أنسَ شيئًا، كنت أسير في الممر الفارغ وحدي، وأكاد أكون الوحيدة في مبنى الجريدة، الساعة الرابعة بعد منتصف الليل، وأستطيع التخمين أنهم سيقومون بإصدار قرار فصلي في الصباح فور اكتشافهم أني قمت بوضع مقالي في المطبعة دون موافقة رئيسي، ودون مراجعة أولية منه، في النهاية.. سبقتهم بخطوة.
دخلت إلى المصعد وأبوابه أغلقت من بعدي، استندت على الجدار بينما أغمضت عيني لبضع ثوانٍ وكل كلمة كتبتها في مقالي تُعاد داخل رأسي.
عشرة أشياء يجب عليك فعلها قبل سن العشرون
هل تعلم ما هي طريقة الاستمتاع بحياتك قبل سن العشرون ؟ إذا لم تعلم، قد يكون هذا وقتك للتجول بين سطوري.
في عالمنا اليوم، نواجه مجموعة من الأسئلة حول ما الذي يجب القيام به في حالات معينة للوصول إلى السعادة، إلى الطرق المختلفة للاستمتاع في حياتك، ورغبتك في خوض المغامرات الجديدة.
المضحك في الأمر أن عنوان هذا المقال هو "عشرة أشياء يجب عليك فعلها قبل سن العشرون" والذي لا ينتمي إلى مقالي بأي صلة، لأني منذ ساعات معدودة، كنت سأكتب أن الشرب حتى الثمالة هو أفضل عشرة أشياء عليك تجربتها، وأعلم أن هناك أشخاص يتفقون معي.
أنا لا أعلم ما هي الأشياء التي يجب عليك تجربتها قبل سن العشرون، لقد تخطيت ذلك السن وأنا أفعل الكثير من (اللاشئ).
لكن الآن أعتقد أن عليك تجربة العديد من الأشياء بدلًا من هذا، وجميعها تتعلق بقدرتك على فعل هذا الشئ، بل جراءتك لفعله، وهذة تحديدًا صفة لم أملكها من قبل، أعني لنكن واقعيين، إذا طُرح سؤال "كيف كانت المرحلة الدراسية العُليا بالنسبة لك ؟" لن نحصل على ذات الأجوبة، والجزء الأكبر لن يكون رائعًا.
عندما تقرأ كلمة جراءة، سيأتي في رأسك الأشياء التي ستجعلك تسأل ذاتك "هل يمكنني فعل ذلك ؟".
ودعني أجيب عنك ذلك بسؤال أخر "لماذا لن تستطيع فعل ذلك ؟".
ربما لأنك تخاف المواجهة، وتخاف الرفض، ولديك العديد من المخاوف بعد ذلك، ربما لأنك غير إجتماعي، أو لأنك فقط تخشى المجهول.
لكن هل هذا سببًا يجعلك تقف في منتصف الطريق ؟ وأنا أعلم جيدًا أنك تراقب أشخاص أخرون يمتلكون ما نتحدث عنه من الجراءة، وتتمنى أن تكون مثلهم.
لا أريد أن أخيب ظنونك عزيزي القارئ لكننا لا نملك عصا سحرية، وقد حصلت سندريلا على العرابة الأخيرة في هذا العالم، حظًا أوفر لك.
لا يجب عليك الفهم كيف ستصل إلى نهاية الطريق، أو التخطيط لرحلتك نحو السعادة، هذا سيضيع الوقت والمفاجأت من طريقك.
أنت تقرأ
Get Naked (Book ONE)
Short Story"الصدق أم الجراءة ؟" وكُلما طُرح ذلك السؤال كان ينتابني الرعب. "جراءة" وربما في بعض الأحيان يكون اختيارنا خاطئ. "كن عاريًا" ولكننا لم نتراجع عن تأدية أي شئ من هذة اللعبة.