الأونيجري أو كرات الأرز، أكثر الأصناف انتشاراً في الإنمي بلا منازع ووصفة مناسبة للنباتيين~♡
بداية الطريقة يصعب شرحها دون تطبيق عملي لذا أترك لكم الفيديو أعلاه لتفهموا جيداً كيفية طبخه وتشكيله.
|المقادير|
☆ كوب من الأرز
☆ كوب من الماء
☆ حشوة
☆ ملعقة خل أرز (اختياري)
☆ ماء بارد + ملح
***
|الطريقة|
☆ شاهدوها في الفيديو أعلاه.
***
|ملاحظات|
١- لا يمكنكم استعمال نوع الأرز البسمتي، إما أن يكون مصرياً أو يابانياً وإلا فلا!
٢- نغسل الأرز جيداً من النشاء أولاً ودون صابون طبعاً كي لا تفسد الوجبة.
٣- مثل مقدار الأرز نضع مقدار الماء تماماً، فلو كان كوب أرز ضعوا كوب ماء وهكذا، المهم أن كرات الارز تحب الأرز المطهو للغاية حتى يلتصق الأرز ببعضه.
٤- ندع الأرز ليبرد أولاً فلا يؤكل أو يشكل ساخناً للأسف.
٥- بعض اليابانيين يضيفون ملعقة من خل الارز ويقلبونهما معاً أولاً لا أدري لماذا؟!
٦- نبلل يدنا جيداً بماء مملح كي لا يلتصق الأرز بأيدينا ونشكل الأونيجيري على شكل مثلث وهو الشائع أو كرات أو اسطوانات.
٨- تشكيل الارز بيدك مقرف فإن كنتم تصنعونها استخدموا أكياساً بلاستيكية، أنظف وأسهل.
٩- الأصل أن تقدم كرات الأرز بدون إضافات ثم تغلف في ورق نوري.
١٠- النوري هي طحالب البحر المجففة، رائحتها وطعمها كالتونة تماماً.
١١- يمكن عمل حفرة داخل الكرة لوضع حشوة كما في الفيديو
١٢- تتنوع الحشوات فهناك مثلاً:
☆ سلمون مدخن مع قطع البصل الأخضر.
☆ تونا تجفف من الماء جيداً ويضاف لها ملعقتي مايونيز وملعقة من صلصة الصويا وتقلب جيداً.
☆ دجاج مسلوق أو لحم يتبل على الناى ر بالجنزبيل المهروس والثوم والصويا ثم يبرد ونمزجه بالأرز.
☆ وأخيراً حشوتي المفضلة:
ذرة صفراء مسلوقة + ملعقة صويا مالحة + ملعقة زبدة، تسخن جميعها معاً وتضاف للأرز❤١٣- جميع الحشوات السابقة ما عدا التونة يمكن أن تقلب جيداً مع الارز قبل تشكيله.
١٤- عند تشكيل الأرز خذوا كمية بحجم قبضة يدكم أو ١٦٠ جراماً.
***
|تجربتي|
صراحة لم يعجبني طعم السلمون المدخن وعشقت نكهة الذرة أكثر ولكن للأسف التهمتها إخوتي فلم يتم تصوير التجربة :""""""""""D
أترككم اليوم مع هذه الصورة عوضاً.