وجبة من اللحم المقلي، تطبخ على سبيل التشجيع أحياناً نظرًا لأن المقطع الأول منها يعني النصر:
الكاتسوووو دون🥰❤️
تتشابه الثقافات أحياناً رغم البعد الجغرافي، في مصر مثلاً نألف طهي الكاتسودون من قطع اللحم البقري الرفيعة تحت مسمى «البوفتيك» لا سيما في المناسبات، ورغم أن الوصفة التقليدية لا تحوي توابل أكثر من الملح والفلفل الأسود، فسأعلمكم اليوم سرين خطيرين سيجعلانها شهيةً أكثر:|المكونات|
- شرائح لحم رفيعة (بوفتيك).
- ملح وفلفل أسود.
- مطري لحم.
- ماء بصل.
- بيض مخفوق.
- دقيق.
- بقسماط.***
|الطريقة|
١- نحرص على شراء قطع لحم رقيقة تعرف بالبفتيك، إن لم تتوافر لديكم خارج مصر، احرصوا على تسطيح شريحة اللحم من خلال الطرق عليها بمطرقة ثقيلة بعد عمل بعض الثقوب، ولا تتمادوا حتى لا نخسر العصارة التي تجعلها طرية.
٢- إن كان بالإمكان، اشتروا مطري لحم، وهو عبارة عن بلورات تشبه الملح تعمل على زيادة طراوة اللحوم وتستعمل بكميات صغيرة جدًا حسب المدون على العبوة، أو رشة بسيطة على كل قطعة لحم.
٣- نقوم ببشر بصلة ومن ثم عصرها في طبق للحصول على الماء فقط، ونخلطه مع الفلفل الأسود ونصبها على اللحم لتتبيله حسب الوقت المتاح لديناً.
٤- نضيف الملح قبل طهي اللحم مباشرة حتى لا يخسر عصارته إن أضفناه أثناء النقع، ومن ثم نغمسه في الدقيق من الجانبين.
٥- نحضر بيضة مخفوقة مع رشة فلفل أسود وحليب، ثم نغمس فيها قطعة اللحم المغطاة بالدقيق.
٦- في طبق ثالث نحضر بعض البقسماط، وهي طبقة التغطية الأخيرة التي ستمنح قطع اللحم قرمشة شهية.
٧- يقلى في زيت على الجانبين من ٥ إلى ٦ دقائق لكل جانب حتى النضج.
٨- يقطع إلى شرائح طولية.
٨- يقدم مع الأرز والسلطةً.
٩- في وصفة يابانية أخرى يتم غليّ قليل من شوربة اللحم أو الدجاج مع ملعقة صويا صوص ومن ثم توضع فوقها قطع اللحم لدقيقة ثم شرائح البصل وبعد قليل يصب عليهم جميعاً بيض مخفوق ويترك لينضج على نار هادئة ثم يقدم مع الأرز وبصل أخضر للزينة.
***
|تجربتي|
تم نشر الفصل بناء على طلب إحدى المتابعات اللطيفات وبالتالي لم ألتقط صورة للطبق حتى الآن للأسف، لكن عامة طعمها لذيذ لا سيما وأنها وجبة مشهورة في مصر.
أنت تقرأ
طبخ الانمي
Rastgeleهل جربت قبلاً طبخ مأكولات الأنمي؟! الأول في تصنيف الطعام #food ٦/١/٢٠١٩