تقول سوزان سونتاغ عن الحب:
وقوعك في الحب، يعني استعدادك لإتلاف نفسك من أجل الآخر.
لا شيء غامض، لا علاقة بشرية غامضة على الإطلاق عدا الحب".
اما تشارلز بوكوفسكي فيقول:
الحب يشبه الضباب الذي تراه في ساعات الصباح الأولى، يستمر لوقت قصير ثم يتلاشى، الحب هو ذلك الضباب الذي يتلاشى عند طلوع نهار الواقع"
اما أناييس نن تقول في رسالة كتبتها إلى هنري ميلر:
القلق هو أعظم قاتل للحب، يخلق الفشل في العلاقة ويجعل كل من حولك يشعر أنك تحاول إنقاذ غريق بالرغم من علمك أنه سيخنقك من شدة ذعرك"
الحب لا يموت بطريقة طبيعية هادئة. بل يموت لأننا لا نعرف كيف نجدد مصدره. يموت بسبب العمى والخطأ والخيانة. بسبب الأمراض والجروح. بسبب التعب، بسبب الجفاء. بسبب اختفاء البريق.
ما هو الحب إن لم يكن التقبل للطرف الآخر مهما كان!"
ويقول هنري ميلر:
الحب هو الشيء الوحيد الذي لن نأخذ منه ما يكفي. والحب هو الشيء الوحيد الذي لن نبذل منه ما يكفي.
الحب لا ينتقي، لا يرفض ولا يطالب، بل يحترق ويتجدد، لأنه يعرف المعنى الحقيقي للتضحية، لأنه يعرف المعنى الحقيقي للحياة المضيئة.
سي إس لويس:
لا يوجد استثمار آمن في الحب، أن تحب يعني أن تكون ضعيفاً، جرب أن تحب أي شيء وسيضعف قلبك وربما ينكسر. إذا كنت تريد أن تحافظ عليه دون ألم فعليك أن تحتفظ به لنفسك. ضع عليه غلافاً انيقاً واربطه بحذر وألصق فوقه بعض الزينة. ضعه في خزانة نعشك وأنانيتك. داخل النعش حيث الأمان والظلمة وانعدام الحركة وحيث لا وجود للهواء. سيتغير قلبك هناك ولن ينكسر. سيصبح غير قابل للكسر، لا يمكن اختراقه ولا إعادته لطبيعته. لقد حصلت على بديل لمأساة الحب، او على بديل لاحتمال مأساة الحب. إليك اللعنة الأبدية، خذها. هيا الى المكان الوحيد خارج الجنة الذي تستطيع أن تكون فيه آمناً من كل أخطار الحب وانكساراته، هيا إلى الجحيم.
ليموني سنيكت:
الحب بإمكانه ان يغير الشخص بذات الطريقة التي بإمكان الأم أن تغير بها طفلها، وغالباً بكمية هائلة من الفوضى.
فيودور دوستويفسكي:
ما هو الجحيم!
معاناة ألا أكون قادراً على الحب.
باولو كويلو:
الحب قوة جامحة، عندما نحاول السيطرة عليها تدمرنا. عندما نحاول حبسها تستعبدنا، وعندما نحاول فهمها تتركنا خلفها نشعر بالحيرة والضياع.
أنت تقرأ
الزعيم الفتاة 2
Romanceالجزء الثاني من الزعيم الفتاة. .............. كنت أعتقد أن كل الأمور صارت على ما يرام بعدما تخلصت من كل من فكر بالانقلاب ضدي... لكن لم يكن ما مضى إلا البداية...مقدمة للأحداث البشعة التي ستحصل لي..بسبب تخلصي من سامي...صديق طفولتي ويدي اليمين...