المقدمة:

1.4K 39 3
                                    

_ أرجوك لا تثق في أحد أيها القلب الطيب فلا أحد يستحق حبك بالله حافظ على سلامة قلبك.
_أيها العقل أنك لا تشعر بما أشعر به انا، هناك شخص احببته وشعرت انه يريد ان يحمينى من هذا العالم القاسي، سوف أدخله فى حياتى.
_أأنت غبى أم ماذا ماذا اقول لك وماذا تفعل انت. لا لا يمكن ان يحبك أحد سوف يدمرنا ذلك الشخص أقسم لك سوف يدمرنا.
_سأثبت لك أنه ليس كذلك سترى!
_ فى البدايات جميعهم يحبونك ولكن البقاء للأصدق فيهم، وفى عالمنا هذا ياصديقي لا أحد صادق فى مشاعره أنهم يكذبون بأنقى شئ على الأرض يكذبون بالمشاعر، يكذبون بالحب الذى أصطفاه الله. فكيف لك أن تصدقهم؟!
_لماذا تغيرت معاملتهم معى هكذا، هل فعلت أنا شئ لهم!
_ يامسكين أنهم يجرحون فيك ويقسوا عليك وانت تحمل نفسك الذنب!
_آه. كلا ماهذا، ماذا تفعلون بى لماذا تركتونى وحدى، انظروا لا تذهبوا، خذوا ذلك القلب ولكن لا تبتعدوا أرجوكم فأنا أحتاج إليكم.
_لقد ذهبوا وأنت فى منتصف الطريق لقد ذهبوا ولم يتحملوا حياتك البائسة.
_أنظر! انهم أتوا من جديد، لم يفرطوا بقلبى لقد أتوا ليكملوا معى الطريق، قلت لك أنهم يحبوننى.
_جاءوا ليوقعوا بك فى بحر أحزانك يامسكين، أنظر ها هو قلبك يرمون به فى الارض بعد أن أخذوا منه الحب. قلبك ببساطة اصبح مكسور!
_ ياااويلي! ماذا فعلتم لقد جعلتم حياتى مظلمة كيف فعلتم هذا؟
_لقد قلت لك. أرجوك لا تفعل هذا مرة أخرى.
_ ولكن.... لكن... اا... انظر. هناك ضوء أتى من بعيد أنه يقترب منا جاء لينقذنى من بحر أحزانى ويصلح قلبى.
_ أيها الغبى اللعين قلت لك لا تثق فى احد جميعهم متشابهون سوف يهلكون الباقى من قلبك.
_لقد أنقذنى من بحر أحزانى، ولكننى أحببته، سأعطيه كل الحب الباقى من قلبى واعطيه روحى ايضاً، فأنا احتاجه بجانبى.
_ لا.. اللعنة أيها الأحمق... كلا لا تفعل.
_ولكننى سعيد جدا معه لم اكن سعيدا هكذا من قبل.
_ لم يحبوك يوما هم أحبوا الضوء الذى بقلبك ولكنهم حين يقتربوا من أحزانك وظلامك يهربون ويدمرون قلبك.. لم ولن يستطيعون تحمل ظلامك وحزنك هذا سوف تستحمله وحدك.
_ آه... ماهذا... آه.. لا.. كلا.. لا.......
_أرأيت! تم تدميرك الآن نهائيا ايها الأحمق...
الضوء الذى كان يأتى من بعيد لم يكن ضوءً ينقذ ظلامك وإنما هو نيران لكى تحرق الباقى من قلبك المفتت... يامسكين! وضعوا الباقى من قلبك بجانب روحك وأحرقوهم جميعا أحرقوا القلب الذى أحبهم هكذا بدون شفقه..
ثم جثى على ركبتيه يبكى.. لا والله انه لم يكن بكاءً هكذا وانما هى سيول كان يبقى دماً يبكى بأسى وحزن... ثم قام وقال،: مات الذى كان يعطيكم كل شيء دون مقابل مات الذي كنتم تحرقون روحه دون شفقه... ف والله لن أغفر لكم أبداً فلا تغفر لهم يارب فأنت حسبى ووكيلي فحسبى الله ونعم الوكيل!
وضع فى مكان قلبه حجر حتى لا يأتى أحد ويضع شئ يسمى حب مكان ذاك الفراغ ثم مسح اخر دموعه ولكنها لم تكن اخر أحزانه واقسم على أنه لم يدخل أحد من جديد وانه سوف يعيش من جديد ولنفسه فقط وليس للاخرين...
أعلم ياالله ان كل هذا ابتلاء عظيم. ولطفك واعلم انك سوف تجازينى على ذلك الصبر، سأصبر ياالله حتى ييأس الصبر منى سأصبر ياالله لأننى أعلم ان الله مع الصابرين وانا اريدك معى ياالله...
#ثم_إن_بعد_الصبر_جنة
#بقلمى_هدى_محمود

ثم إن بعد الصبر جنة 💙حيث تعيش القصص. اكتشف الآن