يقال ان ماحب الا بعد كراهيه .. اما اقول انا مابعد حب الا كراهيه وبعدها عشق ابدي .
..........
كانت ليلة مؤلمه لكلاهما بعد ما تحدث فرحات لاول مره عن امه لاصلي .. وبعد ماعانته هي من الم بسببه .. كادت ان تسحب اخر انفاسها على يديه ..
في صباح اليوم الثاني .. طرق فرحات الباب على غرفه اصلي ..ودخل ..كانت هي لاتزال نائمه ..نامت بوقت متأخر جدا ..
تقرب منها كان يطالع فيها مثل طفل وجد جوهرة تلمع لاول مره امامه .. كانت هادئه وهي نائمه ساكنه مثل ملاك نزل على الارض ..
اراد ان يلمس شعرها بيده ..لكنها تحسست بوجود احد ما بقربها ..ففزعت من نومها ولما رأته .. قالت ...مالذي تفعله هنا .
.. جئت لاطمن عليك ..
..لاحاجه لك . انا بخير ..
.. لقد سررت حقا .. لقد جئت لاقول لك ..ان ماحدث البارحه لن يتكرر ابدا
.. امل ذلك حقا ..
. . انا ساذهب للشركه لو احتجت لشي ما ..رمضان هنا اطلبي منه اي شي
والتفت ليذهب ..حينما ندهت عليه اصلي كانت تشعر بالحزن على ماعوشه هو وامه وهي تقول. .
.. انا اسفه .. من اجل امك ..وماعانته وانت ايضا ..
.. لاعليك .. لقد انتهى كل شي منذ زمن ..
.. لكنك لاتزال تتألم .. هذا ماقرأته بعيونك البارحه وانت تحدثني عنها .. لقد كنت تحبها كثيرا لهذا انت تتالم كثيرا ..
.. لقد قلت لك انتهى والان سااذهب للشركه ..
التفت وخرج لكن اصلي بدأت تفهم مالذي يعانيه فرحات وستفعل المستحيل حتى تدخل الى جوارحه وتكتشف كل شي بالتدريج ..
ان الالم والجروح والمأسي تتعاظم بنفس الشخص الذي حدثت له هذه الالام وتزداد وتصبح اكثر عمقا لو ظل يفكر بها وخاصه لو حاول الانتقام بسببها ..وهذه تكون اعظم واكثر الما .. ان الذي يتذكر ويجتر ذكرياته كل يوم وكل ساعه تكون معاناته لانهايه لها .. لكن الذي يسامح ويتناسه ليعيش بسلام هذا مايستطيع ان يحقق الطمأنانيه في حياته ..
يقال ان افضل الانتقام وهو من يؤكل باردا .. وهذا مايفعله فرحات فعلا .. يسوي عدوه على نار هادئه ..ثم يدعه حتى يبرد .. ثم يلتهمه قطعه واحده .. وهكذا يستغل الوقت في تدمير كل من كان له يد في ايلامه ..يجلس على مكتبه يراجع بعض الاوراق وكان عابدين يتحدث معه عن بعض المشاريع الاخرى .. حينما طرقت ااسكرتيره الباب لتخبره بوجود السيد رؤوف في الخارج .. اخبرها فرحات بان ينتظر خمس دقائق اخرى ثم تدخله ..
كان يحب ان يرى رؤوف محتاجا له ويلهث خلفه .. كم هو محتاج ان يىاه يتوسل به ويترجاه ايضا ..
ترك الاوراق التي بيده على الطاوله وارجع ضهره الى الخلف ..اتكأ على كرسيه وقال.. سنرى مالذي سيفعله السيد رؤوف بعد ان يسمع اخر الاخبار اليوم ..
.. مارأئيك لو اتصلت بالاسعاف احتياطا ..
أنت تقرأ
ما سِرُ عَيناكِ
Adventureقصه بقلم ديانا روز .... لعينيك َبريق أشبه بالانعكاس حين أنظر إلى الماء العذب. حتى أجزم أني أكاد أرى تفاصيل وجهي معكوسة في عينيك البرّاقتين الشفافتين. كم أغوص بعمق وأصل إلى حد الغرق! حين أطيل النظر إليكَ. فعيناك تسحراني دون أدنى مقاومة مني. فهما وإن...