شروق وغروب(2)

1.8K 46 5
                                    

حسنا.. سأكمل حديثى السابق فمنذ اخبرنى الدكتور بذلك المرض البشع وحاجتى للعلاج الكيماوى ادركت انى راحلة لا محالة.. لكن ماذا عن زوجى وابنى..

الحل الوحيد الذى وجدته بعد تفكير طويل هو ان اجد زوجة لزوجى ترعاه وتحافظ على ابنى لكن اين اجد زوجة لزوجى بهذه المواصفات ومن ستوافق على هذا الوضع ان تكون زوجة ثانية حتى يحين أجلى..

وانتابتنى الحيرة..

حتى جاء ذلك اليوم..

زيارة مفاجأة من صديقة عزيزة عائدة من العمرة غيرت حياتى للابد.. لماذا؟؟

حسنا لاتكن عجولا سأحكى لك كل شىء.. اسمها (شروق) صديقة قديمة كنا أكثر من أختين فى الجامعة لكنها سافرت وعاشت مع ابيها بالسعودية و اختفت لفترة طويلة ثم زارتنى فجأة قائلة:

-قررت ان تكونى اول من ازوره عند عودتى من العمرة.. لانى رأيتك فى المنام كنتى واقفة عند الكعبة واعطيتنى هدية فضية قائلة لى ان احملها دائما ولا اخلعها ابدا بعدها تبخر كل شىء فجأة.. لم افهم معنى الرؤية لكنى احببت ان تكونى أول من أراه وأن اقص عليكى تلك الرؤية.. لعل فيها خيرا لكى..

كم كنت افتقد (شروق) كثيرا.. فجأة وجدتنى القى بنفسى بين احضانها وابكى دون سبب لكنى ارتحت بعد البكاء كثيرا قصصت عليها كل شىء وانهيت كلامى وانا اقول لها:

-انا فقط اخشى ان اموت واترك علاء وحمزة وحدهم فى الدنيا اخشى ان يضلوا من بعدى.. لحظة هل انجبتى؟؟

ردت قائلة:
-للاسف انا حتى لم اتزوج.. كان ابى مريضا جدا فرفضت كل من تقدم لى حتى اكون بجانبه الى ان توفاه الله فقررت ان اؤدى العمرة له واعود لمصر فلم يعد لى احد هناك.. ولا هنا الحقيقة فانتى تعلمين انى يتيمة واهل ابى طامعين فيما ترك لى من ثروة..

قالتها واستأذنت فى الخروج على امل ان تعود لزيارتى مرة اخرى..

قابلها (علاء) فتذكرها فورا فقد كانت زميلتنا بالجامعه وقد رحب بها كثيرا لكنها انصرفت سريعا

كنت اعرف ان الايام تمر بسرعة وان حالتى تسؤ كل يوم و(علاء) مصر على ان نخوض تجربة العلاج الكيماوى وانا مصرة الا اخوض مثل هذه التجربة ابدا فالنتيجة محسومة..

اما (شروق) فلم تتركنى منذ علمت بأمر مرضى..

اصرت ان تنتقل بى من طبيب لآخر..

والكل اكد على ضرورة العلاج الكيماوى..

وانا ارفض كالعادة..

حتى جاء ذلك اليوم الذى قررت فيه ان اخوض التجربة..

بشرط واحد فقط..

وعلى الجميع ان..

يقبله..

"اريدك ان تتزوجى علاء زوجى.. لن اطمئن عليه وعلى حمزة الا مع انسانه ملتزمة رحيمة مثلك.. كما اننا اكثر من اختين"

صارحت امل اولا..

وكانت صدمة كبيرة لها..

*******يتبع

شروق وغروب (أ. حسام أبوحطب) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن