شروق وغروب(6)

1.2K 38 2
                                    

تنهد (علاء) بهدوء قائلا:

- (شروق) انسانه رقيقة ولكنى لم استطع ان احبها.. حقا حاولت لكنى اظن اننى فشلت فى ذلك.. حتى اننى لم اقترب منها منذ زواجنا سوى مرة واحدة فقط وسأقول لكى سراً.. لقد كنت اراكى انتى بين يدى فى تلك اللحظة لولا ذلك ما اقتربت منها ابدا.. اخشى ان اكون قد ظلمتها وظلمت طفلها القادم عندما وافقت على مطلبك بان اتزوجها.. 

قالها (علاء) بحزن شديد رأيت فيه الصدق وخشيت ان اكون قد ارتكبت خطأً كبيرا بفعلتى.. 

ولم اكن اعرف فى هذه اللحظة ان (شروق) كانت تقف خارج الباب.. وقد استمعت لحديثنا كله.. حتى رأيت ظلها خلف الباب فابتسمت قائلة لعلاء وانا اضع يدى على فمه حتى لا يرد على كلامى:

-اعرف انك تقول هذا الكلام لترضينى.. انت كعهدى بك دائما تخافط على شعورى وتخشى ان تتدهور حالتى اذا عرفت انك احببتها.. 

ثم تنهدت بصعوبة وانا اقول والدموع فى عينى:

-لكننى على العكس اظن ان هذا سيرفع من روحى المعنوية كثيرا ان اراك وحمزة فى يد امينه وانا متأكدة ان حبك لها لن يتعارض مع حبك لى ابدا.. صدقنى.. 

اظننى استطعت بكلامى ان ابعد اى افكار سيئة قد تدور فى عقل (شروق) وان كنت اعلم انها تشعر بكل كلمة قالها (علاء).. 

دخلت (شروق) الغرفة وخلفها (حمزة) وفى عينيها رأيت هذه النظرة اللامعة وقد انطفأت وكأنها تريد ان تبكى ودموعها تحتبس فى عيناها.. وربما كان هذا السبب الذى دفعها ان تخرج من الغرفة بحجة سؤال الطبيب عن حالتى.. 

انا امرأة واعرف هذا الشعور جيدا.. ان يقول زوجك انه لا يحبك.. هذا امر بشع وشعور قاتل لذلك كنت اعلم انها ستنهار بمجرد خروجها من الغرفة فقد تحملت الكثير لذلك اخبرت (علاء) انها سمعت حديثنا.. وترجوته ان يخرج لها وان يقنعها ان هذا الكلام فقط لرفع روحى المعنوية وانها كذبة بيضاء ليس اكثر.. 

تركنى وخرج ورائها.. بينما رحت أسأل نفسى هل كنت لاقبل هذا الوضع لو كنت مكانها.. 

بدأت اشعر بشعور غريب فربما كانت طبيعتى صعبة بعض الشىء ولكنى لم اكن لاقبل هذا الوضع الصعب ابدا ولكن هل هذا يجعل من (شروق) أمرأة عظيمة تحملت ما لم اكن لاتحمله.. 

ام يجعلها امرأة غريبة قبلت بوضع لم يكن احد ليقبله.. ثم فجأة وجدتنى اتسائل فى نفسى هذا السؤال المحير.!!

ماذا لو كانت (شروق) قد احبت (علاء) من البداية ومن قبل حتى أن اطلب منها الزواج به؟؟ 

حسنا لقد صارت افكارى مذبذبة قليلا ولا اعرف السبب ربما كان تأثير العلاج الكيماوى.. 

تحسست خصلات شعرى الباقية.. صار من السهل عدها بعد أن تساقط معظمها.. صرت اشبه بمومياء لايتحرك منها سوى رأسها.. 

شروق وغروب (أ. حسام أبوحطب) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن